أحدث المواضيعجيبخبر اليومسوزوكيفيديو

سوزوكي جيمني وجيب رانجلر، ما الخيار الأمثل؟

نُفضّل السيارات البسيطة، ولكن السوق يكاد ينفذ من مركبات بسيطة وموثوقة، فهي غالبًا رخيصة البناء تكسوها مخاوف متعلقة بالسلامة والأمان، والأمثلة من السيارات الهندية والصينية والماليزية والروسية الدارجة عديدة.

وبذكر السيارات الروسية، تبادر لذهننا أسطورة الطرقات الوعرة لادا نيفا، التي سقط أبناء جيلها جميعًا إلا هي، ما زالت بالإنتاج بجسمها المُضلّع الذي مرّ على تصميمه أزيد من 40 عامًا -تحديدًا منذ العام 1977- وبقيت روحه شابّة ورواجُه طيّب. فإذا كُنت تود سيارة بسيطة وقادرة على تحدي الطرقات الوعرة أو حتى السير خارج الطرقات، فعليك بالـ لادا، وما أطيب لو كان هناك طريقة لتزويدها بأنظمة السلامة والأمان الحديثة، فحن لم ننسى منحها درجة “صفر” في العام 2002 من قِبَل البرنامج الروسي لتقييم السلامة ARCAP والذي لم يجِد سوى ألواح الجسم المتينة كوسيلة وحيدة لحماية الرّكاب.

ما الخيارات المُتاحة إذًا؟ 

سيارات قلائل، منها سوزوكي جيمني الجديدة، التي رحّبت بها بعض الأسواق بحفاوة مُضاعفة مبيعاتها مقارنة بـ جيمني 2018، صحيح أنها خيّبت الظن باختبارات التصادم بحصولها على 3 نجوم فقط، ولكنها تبقى أفضل من نيفا، وأفضل أيضًا من جيب رانجلر التي حصلت على نجمة واحدة بتقييم البرنامج ذاته.

مع ذلك، فلدى رانجلر ما تتفوّق به على جيمني، مثل قدرة المحرك والخلوص الأعلى وتجهيز المقصورة، فيما يبلغ سعرها الضعف تقريبًا.

في الفيديو أدناه تجربة سريعة من أستراليا لكلتا السيارتين، فأي منهما ستختار؟

مواصفات سوزوكي جيمني
مواصفات جيب رانجلر

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق