أحدث المواضيعخبر اليومسوبارو

سوبارو تشوّقنا للجيل الجديد من ليجاسي، ونعم، إنها تحتوي شاشة ضخمة

في حملة تشويق لطراز سوبارو ليجاسي الجديد، زوّدتنا الشركة اليابانية بصور تكشف بعض خطوط الجسم ولوحة قيادة تُنصّفها شاشة ضخمة مُثبتة بشكل طولي.

قد لا تُثير منتجات سوبارو ضجّة كبيرة عند تقديمها، وقد يكون هُناك تقصير من جهود الشركة الإعلامية في منطقتنا، ولكن هذا لا يعني تقصير الشركة إطلاقًا بحق منتجاتها. فبالإضافة إلى طراز WRX ذائع الصيت (سُمي سابقًا امبريزا WRX قبل فصله كطراز مستقل)، ونظام الدفع الرباعي الموثوق، حققت منتجات سوبارو نتائج ممتازة على صعيد السلامة والأمان مع تتويج طرازات ليجاسي وآوتباك وWRX ضمن الـ 15 سيارة الأكثر أمانًا للعام 2018 حسب معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة IIHS.

ولكن حديثنا اليوم عن الجيل السابع من طراز ليجاسي، والذي من المُفترض الكشف عنه في معرض شيكاغو 2019 المُزمع عقده ابتداء من 9 وحتى 18 فبراير الحالي.

تُظهر صورة المقصورة، شاشة وسطيّة ضخمة مُثبّتة بشكل طولي يُمكن التحكم من خلالها بالنظام المعلوماتي الترفيهي، والذي يحتوي تطبيق MySubaru وراديو SiriusXM ونظام الملاحة وستة عناصر أخرى. أما التحكم بنظام التكييف فسيتم من خلال شاشة أخرى في الأسفل.

كما تُظهر الصورة تنسيق فتحات التهوية الوسطية بشكل طولي، وتغليف أجزاء من لوحة القيادة والمقود بالجلد، ووجود منافذ USB وAUX، وكذلك استخدام سوبارو لمقبض جديد لعلبة التروس إلى جانبه زر مكتوب عليه View، نُرجّح أنه يبُثُّ ما تلتقطه الكاميرات حول السيارة على الشاشة الوسطى.

صورة مُعدّلة لإظهار تفاصيل أكثر

أما من الخارج، فتبدو ليجاسي الجديدة أكثر تماشيًا مع خطوط شقيقتها الأصغر -إمبريزا- خاصّة في شكل المصابيح الأمامية التي تحتوي عناصر عامل بتقنية LED، ومن الجانب، هُناك خط كتف ناعم يتكّون خلف قوس العجلة الأمامية لتزيد حدّته تدريجيًا مع امتداده للخلف، وحتى مُلاقاته لزاوية المصباح الخلفي. قد يعمل على تقسيم السيارة بصريًا لقسمين -علوي وسفلي- بحيث تبدو أقلّ ارتفاعًا -أكثر رياضية- مما هي عليه في الواقع. المرايا الجانبية تقليدية كما هو الحال مع الهوائي -الأنتينا- المُثبّت نهاية السقف.

 

سوبارو ليجاسي الجديدة للعام 2020

من المُفترض أن تتشارك ليجاسي الجديدة في القاعدة التقنية مع طراز إمبريزا وفورستر، وهي أكثر صلابة وأقل عرضة للالتواء من السابق، بما يعني التحسن في ثبات المركبة وانقياديتها، بالاضافة إلى توفيرها مساحة داخلية أكبر وأكثر راحة بفضل خفض مستويات الضجيج والاهتزاز.

لم يتم حتى الآن الكشف عن المعلومات التقنية، ولكن من المُرجّح حصول ليجاسي الجديدة على محرك مُتعاكس الأسطوانات (بوكسر) سعة 2.5 لتر وخيار مُحرك آخر سعة 2.4 لتر مزوّد بضاغط توربيني، أما ناقل الحركة فسيكون بالتأكيد من طراز CVT بنسبة واحدة دائمة التغيُّر والدفع بالعجلات الأربعة.

إلى ذلك، ستسوّق سوبارو ليجاسي الجديدة كطراز للعام 2020 وتتنافس مع سيارات مثل هيونداي سوناتا وتويوتا كامري ومازدا 6.

تابعونا خلال الأيام القادمة للمعلومات الكاملة عن السيدان اليابانية الجديدة.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق