أحدث المواضيعخبر اليومسوباروفيديومواضيع رئيسية

سوبارو ليجاسي الجديدة، شكل مألوف يُخفي قُدُرات متقدمة

على هامش فعاليات معرض شيكاغو للسيارات، كشفت سوبارو عن ليجاسي الجديدة للعام 2020، مُحمّلة بأنظمة سلامة مُتقدّمة ومُلتزمة بتصميم معروف. 

لا يبدو الجيل السابع من سوبارو ليجاسي جديدًا بالكامل، وذلك لتوافق تصميم السيارة الخارجي مع الجيل الحالي، إلا أن ليجاسي للعام 2020 مبنية على قاعدة تقنية جديدة مُشتركة مع طراز إمبريزا وفورستر، وهي أكثر صلابة بنسبة 70% في الأمام وبنسبة 100% في الخلف، وبذلك فهي أقل عرضة للالتواء من السابق، بما يعني التحسن في ثبات المركبة وانقياديتها، بالاضافة إلى توفيرها مساحة داخلية أكبر وأكثر راحة بفضل خفض مستويات الضجيج والاهتزاز.

من الخارج، تأتي الاختلافات طفيفة، مع جسم أعرض بقليل وصندوق خلفي أكثر ارتفاعًا، كما أن تصميم المرايا الجانبية مُختلف. ويأتي التصميم بالمُجمل مُتماشيًا مع خطوط شقيقتها الأصغر -إمبريزا- خاصّة في شكل المصابيح الأمامية التي تحتوي عناصر عامل بتقنية LED، ومن الجانب، هُناك خط كتف ناعم يتكّون خلف قوس العجلة الأمامية لتزيد حدّته تدريجيًا مع امتداده للخلف، وحتى مُلاقاته لزاوية المصباح الخلفي. قد يعمل على تقسيم السيارة بصريًا لقسمين -علوي وسفلي- بحيث تبدو أقلّ ارتفاعًا -أكثر رياضية- مما هي عليه في الواقع.

سوبارو ليجاسي 2020، نظام الدفع والنُسخ المُتوفرة

يتوفر الجيل السابع من سوبارو ليجاسي بخيارين للمحركات:

محرك متعاكس الأسطوانات (بوكسر) سعة 2.4 لتر مزود بضاغط توربيني لينتج قدرة 260 حصانًا وعزم 375 نيوتن متر، يرتبط إلى ناقل حركة CVT بنسبة واحدة دائمة التغيُّر من طراز Lineartronic. ومع نظام الدفع الرباعي، تستطيع السيارة التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 6.3 ثانية تقريبًا، أما استهلاك الوقود فيتراوح من 9.8 إلى 7.3 لتر/100 كلم داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة.

محرك متعاكس الأسطوانات (بوكسر) سعة 2.5 لتر بقدرة 182 حصانًا وعزم 238 نيوتن متر، يستطيع التسارع بالسيارة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 8.6 ثانية تقريبًا، أما استهلاك الوقود فيتراوح من 8.7 إلى 6.7 لتر/100 كلم داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة. يرتبط هذا المحرك إلى علبة تروس CVT تنقل الحركة للعجلات الأربعة.

هُناك ستة خيارات للتجهيز؛ القياسي Base وPremium وSport وLimited وLimited XT ونهاية  Touring XT.

تتوج ليجاسي Touring XT عروض الجيل الجديد، وهي تحتوي مقاعد مُلبسة بجلد النابا (لأول مرة في سيارات سوبارو) وعجلات بقياس 18 إنشًا وبعض التفاصيل الخارجة المطلية بالكروم أو المُلبسة بالبلاستيك الأسود اللّماع. أما في الداخل فتتميز هذه النُسخة بدواسات من الألمنيوم وحياكة باللون الأحمر على لوحة القيادة وبطانات الأبواب والمقاعد والمقود.

مقصورة سوبارو ليجاسي الجديدة

في الداخل، تبدو الاختلافات واضحة مع الجيل الماضي، فهناك شاشة وسطيّة ضخمة بقياس 11.6 إنشًا مُثبّتة بشكل طولي يُمكن التحكم من خلالها بالنظام المعلوماتي الترفيهي، والذي يحتوي تطبيق MySubaru وراديو SiriusXM ونظام الملاحة ويُمكن إقرانه بالهواتف المحمولة عبر تطبيق أبل كاربلاي أو أندرويد أوتو. كما توفر ليجاسي امكانية الربط على الانترنت من خلال Wi-Fi. أما التحكم بنظام التكييف فسيتم من خلال شاشة أخرى في الأسفل.

المقاعد الأمامية مدفأة قابلة للتعديل بعشرة اتجاهات، يُضاف لها في نُسخة Touring خاصية التهوية أيضًا ومقودًا يمكن تدفئته، ونظام موسيقي من هارمان كاردون مع 12 مكبر للصوت.

وبالنسبة لصندوق الأمتعة فيبلغ حجمه 427 لتر وهو أطول بمقدار 3.55 سم من السابق.

 

أنظمة السلامة والأمان

حققت منتجات سوبارو نتائج ممتازة على صعيد السلامة والأمان مع تتويج طرازات ليجاسي وآوتباك وWRX ضمن الـ 15 سيارة الأكثر أمانًا للعام 2018 حسب معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة IIHS. ويستمر الجيل السابع بتقديم باقة مُتكامة من أنظمة السلامة، تبدأ مع القاعدة الأكثر صلابة كما ذكرنا، ومركز الثقل الأكثر انخفاضًا، يُضاف لها باقة EyeSight من سوبارو لمساعدة السائق والتي تُبقي السيارة في منتصف المسار وتتحكم بمثبت السرعة المُتكيّف. ويتوفر أيضًا أنظمة أخرى لسبر تيقظ السائق وكاميرا للرؤية الخلفية والأمامية ونظام الكشف عن المركبات في المنطقة المعميّة ونظام التنبيه من حركة السير المُتقاطعة عند الرجوع للخلف.

ستنافس سوبارو ليجاسي الجديدة سيارات مثل هيونداي سوناتا وتويوتا كامري ومازدا 6.

تابعونا لمزيد عن أخبار معرض شيكاغو 2019 والذي يستمر حتى 18 فبراير الحالي.

صور سوبارو ليجاسي الجديدة للعام 2020

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق