خبر اليومسوبارومواضيع رئيسية

سوبارو “فيزيف تورير” الاختبارية .. نُسخة ممدودة من فيزيف الصالون

اقرأ في هذا المقال

  • لمحة عن سوبارو تورير الاختبارية في جنيف، سيارة عائلية ممدودة الصالون

قدمت شركة سوبارو اليابانية سيارة اختبارية في معرض جينيف الدولي للسيارات بنُسخته الـ88، اسمها “فيزيف تورير VIZIV Tourer” وهي امتداد لسلسلة فيزيف الاختبارية التي تُقدمها الشركة مُنذ 2013.

وهذه السيارة، باختصار، نُسخة ممدودة “إستيت” من الاختبارية “فيزيف بيرفورمانس” التي قدمتها سوبارو في معرض طوكيو للسيارات في تشرين الأول (أوكتوبر) الماضي، وتحمل الخطوط التي ستُشكل هوية سياراتها مُستقبلًا، والمُسماة “النشاط والصلابة Dynamic x Solid”، التي تتميز بخطوط قوية وأقواس عجلات مُضلعة.

اشتُق اسم “فيزيف” من كلمتي “الرُؤية والإبداع Vision and Innovation”.

وعليه تتمتع السيارة بحضورٍ قوي، مع أبعاد مُعتدلة، إذ صُنعت على قاعدة عجلات طولها 273 سنتيمتر، مع عجلات قياس 20 بوصة.

وكما سيارة الصالون، تتضمن السيارة مُحركًا بوضعية الأسطوانات المُنبطحة “بوكسر Boxer” مع نظام الدفع التماثلي بجميع العجلات “Symmetrical AWD”، ومن شُهرة سوبارو في مجال السيارات ممدوة الصندوق “إستيت”، وعليه، وظفت سوبارو خبرتها في هذين المجالين لتقديم سيارة عالية الأداء وعملية مع صندوق كبير وآمنة للسائق والركاب.

وبالإضافة للأداء الميكانيكي الرياضي، يتوافر بالسيارة العديد من المزايا التقنية التي بدأ الصانعون يتسابقون لتطويرها واستخدامها، خُصوصًا القيادة الذاتية، وفي هذا السياق يتوافر في السيارة نظام مُساعد للسائق، والجيل المُقبل لنظام “EyeSight” وأنظمة أخرى لتخفيف الإرهاق عن السائق والركاب خلال الرحلات الطويلة، والتقليل من الحوادث، وتوفير راحة البال والمُتعة للجميع، ومن المُتوقع أن نرى تطبيقات عملية لمثل هذه الأنظمة في سيارات سوبارو ذات الإنتاج التجاري اعتبارًا من العام 2020.

للمزيد عن أخبار السيارات والتقنيات التي سنراها في معرض جنيف، تابعوا تغطيتنا الشاملة من خلال الوسم: معرض جنيف للسيارات 2018.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
إغلاق
إغلاق