أحدث المواضيعجاكوارخبر اليوم

سلسلة R جيدة لدرجة أن جاكوار قررت إلغاءها

تنظر علامة جاكوار البريطانية للسيارات الرياضية والفاخرة في مسألة إلغاء خط الفئة “آر” للطرازات عالية الأداء؛ مُكتفيةً بخط الفئة “أس في آر”.

تُقدم جاكوار إلى جانب طرازاتها العادية فئاتٍ أعلى بأطباع مُختلفة، S الرياضية، و “R عالية الأداء، ومُؤخرًا SVR للطرازات عالية الأداء جدًا، وقد أًطلقت الفئة الأخيرة مع إعادة شركة “جاكوار – لاند روفر” تشغيل قسم “عمليات المركبات الخاصة SVO” في 2014.

ووفقًا لرئيس التصميم في قسم SVO لدى جاكوار، واين بورخيس، تُفكر الشركة في إيقاف خط R للسيارات عالية الأداء، جاءت أقول بورخيس هذه خلال مُقابلةٍ له مع مجلة “أوتو إكسبرس AutoExpress”، مُشيرًا إلى أن مجموعتي “آر” و “أس في آر” تُنافسان بعضهما البعض، بالنظر للتشابهات بين كلا الفئتين، مما قد يُربك المُستهلكين.

وقال بورخيس: “لأكون صريحًا تمامًا، تُعتبر جاكوار علامة صغيرة، وعلى الأغلب لا يوجد على أرض الواقع مساحة كافية لكل طراز لأن يتضمن فئتي R وSVR، لقد وجدنا بأن F-Type R وF-Type SVR يُنافسان بعضهما البعض تقريبًا، والحقيقة هي أن (أف تايب آر) سيارة رائعة، ومن بعض النواحي، تُواجه (أس في آر) وقتًا عصيبًا لأن (آر) سيارة جيدة جدًا بالمقام الأول”.

وأضاف: “نود أن تكون فئة (أس في آر) الفئة الأصلية الأعلى في تشكيلتنا، وعليه، سنتجاوز الفئة (آر)، وهذه أفضل طريقة لإنجاز الأمور، في تشكيلة طرازاتنا لا يوجد لدينا (آر)، أمر الذي يسمح لفئة (أس في آر) بالتألق، يُمكنك أن ترى المُعضلة التي نُواجهها ولماذا سارت (أف بايس) في هذا المسار”

ويُمكن الشعور بهذا التغيير مع طراز F-Pave SVR الرياضي العملاني رُباعي الدفع، حيث يتوافر بفئتي “أس” و “أس في آر” الأعلى أداءً، وتتضمن الفئة الأعلى مُحرك V8 سعة 5 ليترات مع شاحن فائق Supercharger بقوة 542 حصان. وكشفت الشركة عن هذه السيارة خلال معرض نيويورك للسيارات. مع أنها لم تُوضح رسميًا ما إذا كانت ستُنهي فئة “آر”.

وإلى جانب الفئة “أس في آر”، يوجد حاليًا الفئة “أس”، مع مُحرك من ست أسطوانات V6 سعة 3 ليترات، يعمل بالبنزين مع شاحن فائق، أو بالديزل مع شاحن توربيني.

وفي حال كان هذا صحيحًا، وطُبِّق هذا التغيير، فستتموضع فئة “أس في آر” كأعلى فئة في تشكيلة سيارات جاكوار. ومن المُتوقع أن تسمح “إعادة الهيكلة” هذه بتبسيط الخيارات أمام المُستهلكين، وترتيب الفئات السعرية للطرازات. في نهاية المطاف كلما قَلَتْ الخيارات كان ذلك أفضل، بحيث لا يضطر المُستهلك للمُفاضلة بين عدة فئات لنفس السيارةـ قد تكون مُتقاربة، والاختيار ما بين التجهيزات المُختلفة.

Jaguar F-Type SVR
Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق