أحدث المواضيعأودي

خمس نجوم لـ أودي A5 و Q2 بتقييم السلامة

منح البرنامج الأوروبي لتقييم أمان السيارات الجديدة (NCAP) أعلى درجات التقييم لطرازي Audi A5 و Audi Q2 وذلك ضمن اختبارات السلامة على البالغين والأطفال، إلى جانب حماية المشاة أيضاً.

ودخلت أنظمة الكبح في حالات الطوارئ مقياس التقييم في عام 2016. وهي وظيفة تتوفر في أودي Q2 كتجهيز قياسي ضمن نظام أودي للحماية الاستباقية. ويستطيع هذا النظام رصد المركبات أو المشاة على مسار السيارة، لتنبيه السائق في حالات الاصطدام الوشيك، وإذا لزم الأمر، البدء بالكبح تلقائياً عند الطوارئ.

كما حصلت طرازات أودي A5 الكوبيه والسبورتباك الجديدة أيضاً على أعلى درجات التقييم. فكلا النموذجين يُتيحان مستويات عالية من الأمان للبالغين والأطفال والمشاة.

وتستفيد A5 من نظام أودي للحماية الاستباقية لتجنب الحوادث. فعند السرعات التي تصل إلى 85 كلم/ ساعة، يرصد النظام وجود المركبات أو المشاة على مسار السيارة لغاية 100 متر، وذلك باستخدام كاميرا مثبتة على الواجهة الزجاجية الأمامية. وفي حال اكتشاف اصطدام وشيك، يتلقى السائق سلسلة من التحذيرات، وإذا لزم الأمر تبدأ السيارة بالكبح الأقصى. وعند السرعات التي تصل إلى 40 كم / ساعة يمكن تجنب الحوادث تماماً. بينما عند السرعات الأعلى (لغاية 85 كم / ساعة) تقلل التحذيرات والفرامل من حدة التصادم.

كما تتميز أودي A5 بمجموعة واسعة من أنظمة المساعدة الأخرى، مثل نظام المساعدة في تفادي الاصطدام ونظام المساعدة على الانعطاف. حيث يساعد نظام تفادي الاصطدام السائق على القيادة حول العقبات، بينما يراقب نظام المساعدة على الانعطاف حركة المرور عند محاولة الدخول إلى مسار مجاور بسرعة منخفضة. وفي الحالات الخطرة، تعمل على كبح المركبة للوقوف التام إذا لزم الأمر للحيلولة دون دخول المسار عندما تكون هناك مركبة قادمة.

ومنذ تأسيسه في عام 1997 يقوم البرنامج الأوروبي لتقييم أمان السيارات الجديدة (NCAP) بالتحقيق في أدء التصادم للمركبات الجديدة من أجل محاكاة ظروف الحوادث وتحسين متطلبات السلامة باستمرار.

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق