أحدث المواضيعخبر اليومشيفروليهمواضيع رئيسية

شفروليه إمبالا بدلًا من كابريس، فما هي المواصفات والأسعار؟

قد يصعُب على البعض تتبع استخدام اسم إمبالا وكابريس على طُرز شيفروليه، ذلك أن الجيل السابع مثلًا من شيفروليه إمبالا تم تسويقه تحت تسمية شيفروليه كابريس في الشرق الأوسط، ثم جاءت هولدن -وهي منضمة تحت لواء جنرال موتورز مثل شيفروليه- لتسوّق نسخة كومودور ذات قاعدة العجلات الطويلة باسم لومينا في منطقتنا بالرغم من أنها سوِّقت في الأجيال التالية باسم كابريس. أضف إلى هذا أن هولدن كومودور بدأت حياتها بسيارة مستعارة من أوبل ريكورد E و أوبل سيناتور A. لذا فالحديث عن جميع هذه الطرُز سيأخذ من وقتك الكثير، ويُمكننا الجزم هنا أننا نتحدث عن طرز عدّة تشترك فيما بينها ببعض المُكونات، ولكل منها قصة تغطيها مظلة جنرال موتورز الكبيرة.

المُهم الآن هو أن الاسم كابريس لن يبقى في الشرق الأوسط، وتمت الاستعاضة عنه بسيارة إمبالا. وتجدُر الإشارة إلى أن المرحلة التي تواجدت خلالها كل من كابريس وإمبالا على خطوط الإنتاج، كانت أسعار كابريس أكثر بكثير مقارنة بأسعار إمبالا.

قصّة شيفروليه إمبالا وكابريس 

ظهر اسم إمبالا Impala – المُستعار من اسم إحدى أنواع الظباء الأفريقية- لأول مرة في العام 1958 كنُسخة راقية من سيارة شيفروليه بيل آير Bel Air، ثم انفصل بشكل سيارة جديدة بعد ارتفاع الطلب عليه. وبعد بدء إنتاج سيارة إمبالا الجديدة، ظهر اسم كابريس كنسخة راقية من إمبالا، وفي مصير مشابه انفصلت Caprice أيضًا بعد زيادة الطلب. وبهذا أصبح عندنا سيارتين: إمبالا التي تُقدّم نفسها كخيارٍ بروحٍ رياضية، وكابريس التي تتفاخر بالتجهيزات الأكثر والتفاصيل الأرقى.

في العام 1996 توقف إنتاج كُل من إمبالا وكابريس، ثم عادتا في العام 2000، فاعتمد الشرطة في الولايات المتحدة سيارة إمبالا، أما كابريس فقد سوِّقت في الشرق الأوسط فقط.

Chevrolet Caprice 1996

شيفروليه إمبالا 2018

قررت جنرال موتورز مؤخرًا الاستغناء عن طراز كابريس ومَرَدُّ ذلك إلى توقف انتاج هولدن كومودر/ستايتسمان الأسترالية التي شكلت أساس كابريس، وبهذا تفرّدت إمبالا بسوق الشرق الأوسط، فما هو شكلها للعام 2018، وما مواصفاتها؟

لم تطرأ تغيرات في الشكل على شيفروليه إمبالا للعام 2018، وهي ما زالت تستخدم محرك الست أسطوانات V6 بسعة 3.6 لتر الذي ينتج قدرة تبلغ 305 حصاناً، عزم دوران يبلغ 356 نيوتن متر، والمقترن مع علبة التروس الأتوماتيكية ذات النسب الست Hydra-Matic من جنرال موتورز. وتتضمن تجهيزات إمبالا 10 وسائد هوائية، ونظام المعلومات والترفيه MyLink المتقدم والذي يعكس عمل الهاتف الذكي، بالإضافة إلى شحن الهاتف المحمول لاسلكياً.

أهم ميزات شيفروليه إمبالا 2018

  • تتوفر شفروليه إمبالا 2018 بثلاثة طرازات، هي LS، وLT، وPremier
  • محرك V6 سعة 3.6 لتر مع ناقل حركة أتوماتيكي بست نسب
  • قدرة 305 حصان وعزم دوران ي356 نيوتن متر
  • تتضمن ميزات السلامة 10 أكياس هواء قياسية، ونظام التنبيه من احتمال الاصطدام الأمامي، وتنبيه مغادرة المسار، ورصد السيارات في المنطقة المعميّة، وتنبيه حركة المرور الخلفية، ونظام المساعدة للركن الخلفي.
  • تتضمن تقنيات الاتصال والمعلومات والترفيه تكنولوجيا BOSE النشطة لإلغاء الضجيج، بالإضافة إلى نظام المعلومات والترفيه MyLink بشاشة قياس 8 بوصات ومزوّدة بنظامي Apple CarPlay، وAndroid Auto.
  • ميزة الشحن اللاسلكي، القياسية في طراز Premier، تسمح لمستخدمي الهواتف الذكية بشحن جهازهم المتوافق مع هذه الميزة عن طريق وضع هواتفهم على لوحة شحن أمام ذراع علبة التروس، دون الحاجة إلى توصيلات وأسلاك.
  • تتوفر إمبالا بسبعة ألوان خارجية هي الأحمر الداكن، والأبيض اللؤلؤي ثلاثي الطبقات، والأسود المعدني، والأزرق المخملي المعدني، والفضي المعدني، والأبيض، والأسود.

ستختلف أسعار شيفروليه إمبالا طبعًا حسب التعرفة الجمركية في بلدك والضرائب المُضافة، ولكن في الولايات المتحدة تبدأ الأسعار مع نسخة LS والتي ستباع بسعر 27300 دولار، تليها نسخة LT مع 29565 دولار، وتبقى نسخة Premier الأعلى تجهيزًا مع سعر يصل إلى 35645 دولار.

صور شيفروليه إمبالا 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: