أحدث المواضيعبورشهخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

بورشه تكشف عن بيانات محرك مكان الجديدة، وهُناك أمر غريب

بعد كشف الستار عن تحسينات بورشه مكان للعام 2019 في شنغهاي شهر تموز (يوليو) الماضي، أعلنت الشركة الألمانية في معرض باريس للسيارات عن مواصفات المحرك للسيارة المُدمجة الفاخرة، حيث ستجهز بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة لترين مع ضاغط توربيني، مزود بحجرة احتراق مطورة وفلتر لتنقية جزيئات البنزين.

241 حصان أم 252 حصان؟ 

تبلغ قدرة المحرك حسب البيانات الصحفية الرسمية ‎241 حصان (245 حصان متري / ‎180 كيلوواط) ويصل عزمه الأقصى إلى ‎370 نيوتن متر. والغريب هو أن البيان الصحفي الصادر باللغة العربية عن بورشه يُشير إلى أن القدرة 248 حصان (252 حصان متري / 185 كيلوواط) وهذا أمرٌ محيّر، حيث لم يُشر البيان إلى أن النُسخة المُعدّة للمنطقة العربية مُعدلة المواصفات، ولجعل الأمور أكثر غرابة، تضمّنت معظم النشرات الصحفية صورة تُظهر بيانات المحرك باللغة الروسية! وعليه فسنعتبر أن الأمر مُجرّد خطأ مطبعي ونلتفت إلى الأهم، أرقام السرعة والتسارع والاستهلاك.

زُودت السيارة بناقل حركة بسب نسب من طراز PDK مع تعشيق مزدوج، وبهذا تستطيع بورشه مكان 2019 التسارع من السكون إلى ‎100 كلم/الساعة خلال ‎6.7 ثانية فيما تصل سرعتها القصوى إلى ‎225 كلم/الساعة. أما معدل استهلاك الوقود مع هذا المُحرك فيبلغ ‎8.1 لتر لكل ‎100 كم وفق دورة القيادة الأوروبية الجديدة (NEDC).

من جهة أخرى، تتضمن أبرز المزايا التي طالت التصميم وتجهيزات الراحة وتقنيات الاتصال وديناميكية القيادة: شريط المصابيح الخلفية ثلاثية الأبعاد بتقنية LED ونظام بورشه الجديد المتكامل لإدارة الاتصالات “PCM” والذي يشمل شاشة تعمل باللمس قياس ‎10.9 إنشات.

سعر ومواصفات بورشه مكان الجديدة 2019

ارتأت بورشه في تحديثها للمُدمجة الصغيرة، إضافة المزيد من أنظمة مساعدة القيادة، مثل التحكم الصوتي بالنظام المعلوماتي الترفيهي والمساعدة بالزحام ومثبت السرعة المُتكيّف. أما شاشة المعلومات والترفيه، فتأتي عالية الوضوح بقياس 10.9 إنشات، ومُزودة بأحدث أنظمة اتصال الصانعة الألمانية Porsche Communication Management PCM. وقد تم تحديث تصميم مداخل التهوية أيضًا، وتغيير مكانها لتصبح أسفل شاشة العرض. كما قامت بورشه بزيادة وسائل الراحة والرفاهية لتشمل زجاج أمامي بطبقة تُقلل الأشعة تحت الحمراء، ومُنقى أيوني للهواء داخل المقصورة. 

ذكرنا أن تحديثات التصميم الخارجي لطراز مكان تُعيد إحياء 911 و918 سبايدر في أذهاننا، خاصة مع المصابيح أمامية المُحتوية قياسيًا لأبعة عناصر إضاءة بتقنية LED، والتي يمكن طلبها مع نظام Porsche Dynamic Light System Plus PDLS، للتحكم المُتكيّف بتوزيع الإضاءة. أما تصميم الواجهة الخلفية، فيتوافق مع باقي طرازات بورشه مع المصابيحها التي أصبحت على نمط شريط ثلاثي الأبعاد بتقنية LED أيضًا. كما ستُتيح العلامة الألمانية طلاءات جديدة بنفحة كلاسيكية، من بينها “أزرق ميامي” و “أخضر المامبا”.

بالنسبة للهيكل، فقد تم تحسين ثبات وإتزان الهيكل لمزيد من الراحة والأمان، خاصة مع توفر نظام بورشه للدفع الرباعي Porsche Traction Management PTM، كذلك فيمكن طلب إطارات عالية الأداء بقياس 20 و 21 بوصة.

في حين لم يذكر البيان الصحفي لبورشه الأسعار في المنطقة العربية، أشار البيان الأوروبي إلى أن سعر بورشه مكان الجديدة سيبدأ في ألمانيا من 58,763 يورو، أي ما يُعادل 67,778 دولار أمريكي تقريبًا.

صور بورشه مكان 2019

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق