أحدث المواضيعبورشهخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

سعر ومواصفات بورشه كايين كوبيه في الشرق الأوسط

اقرأ في هذا المقال

  • مواصفات بورشه كايين كوبيه
  • سعر بورشه كايين كوبيه في الشرق الأوسط

كشفت بورشه منتصف شهر مارس الماضي عن طراز كايين كوبيه الجديد، والذي يستحضر قدرات كايين المعروف والموثوق في قالب جديد لمنافسة الأجيال القادمة من مرسيدس بنز GLE كوبيه وبي ام دبليو X6، ومؤازرة شقيقتها أودي Q8 باقتطاع المزيد من حصة السوق. ونأتيكم اليوم بقائمة أسعار كايين كوبيه في الشرق الأوسط.

إنه الجيل الثالث من كايين، وقد قررت بورشه توفيره أيضًا بنُسخة الكوبيه كما تُسميها، أو المُدمجة الكوبيه Coupe Crossove حسب الفهم العام. لذا، فقد عملت على تعديل الشكل الخارجي باقتطاع زوايا الصندوق الخلفي العلوية وزيادة ميلان خط السقف وتجهيز السيارة بجناح مُدمج قابل للتعديل. الشكل العام يبدو مألوفًا ولكن النتيجة النهائية للواجهة الخلفية عند ارتفاع الجناح الخلفي لا تبدو برأينا أنيقة تمامًا.

أبرز ما يُمّيز كايين كوبيه هو السقف والجناح الخلفي الذي يمتد بواقع 135 ملم عند وصول السرعة إلى 90 كلم/ساعة.

إلى ذلك، تتميّز كايين كوبيه بسقف زجاجي كتجهيز أساسي أو مصنوع من ألياف الكربون (اختياريًا)، كما جاء الزجاجي الأمامي ودعاماته في سيارة كايين كوبيه أقلّ ارتفاعًا ليتناسب مع حافة السقف التي تم خفضها بحوالي ‎20 ملم. أما الأبواب الخلفية وأقواس العجلات الخلفية فأعيد تصميمها لتمنحُ أكتاف السيارة عرضاً أكثر بواقع ‎18 ملم، مما يعزز الانطباع العام عن البُنية القوية لهذه السيارة. كما تم دمج لوحة الأرقام الخلفية مع المصد الخلفي، مما جعل السيارة تبدو أقرب إلى الأرض.

في الداخل، يأتي الحيّز الخلفي في المقصورة ليحتوي مقعدين منفصلين، وهناك بعض الألواح المُلبسة بالألكانتارا. أما الأكثر ترغيبًا فهي المقاعد الرياضية الجلدية مع تلبيس قماشي في منتصفها مع أشكال مربعات يعطيها طابعًا كلاسيكيًا أنيقًا.

وعلى صعيد العملانية، يبلغ حجم حيّز الأمتعة 625 لترًا، يمكن زيادته إلى ‎1540 لتراً عند طيّ المقاعد الخلفية (سعة الصندوق في كايان توربو كوبيه: ‎600 لتر إلى ‎1510 لتر)، أما المقاعد الخلفية فهل أقل ارتفاعًا بواقع 30 ملم للتعويض عن انخفاض سقف السيارة.

محركات بورشه كايين كوبيه الجديدة

ستتوفر السيارة، عند طرحها في الأسواق، بنسختين من المحركات. تتوفر كايان كوبيه بمحرك سداسي الأسطوانات سعة ثلاثة لترات مزود بضاغط توربيني لانتاج قدرة باستطاعة ‎335 حصاناً (‎250 كيلوواط) وعزم ‎450 نيوتن متر. وتحقق مجموعة سبورت كرونو المثبتة على سيارات هذه الفئة انطلاقة قياسية من السكون إلى ‎100 كم/الساعة في ‎6.0 ثواني، ويتضاءل هذا الرقم إلى ‎5.9 ثواني عند تزويد السيارة بالمجموعة الرياضية ذات الوزن الخفيف كتجهيز اختياري. وتبلغ السرعة القصوى للسيارة ‎243 كم/الساعة.

أما سيارة كايين توربو كوبيه الجديدة، فتأتي مجهزة بمحرك ثماني الأسطوانات سعة ‎4 لترات مع ضاغطين توربينيين لتوليد ‎542 حصاناً (‎404 كيلوواط)، وعزم ‎770 نيوتن متر. تتسارع كايين توربو كوبيه من السكون إلى ‎100 كم/الساعة في ‎3.9 ثوانٍ، وتصل سرعتها القصوى إلى ‎286 كم/الساعة.

سعر بورشه كايين كوبيه

نهاية، يمكن طلب طرازات كايين كوبيه الجديدة في الشرق الأوسط الآن، وقد تواصلنا مع مكتب الشركة في الشرق الأوسط للحصول على قائمة الأسعار أدناه، ويُشار إلى أن السعر في الولايات المُتحدة سيبدأ من 75,300 دولارًا أمريكيًا ترتفع إلى 130,100 دولار لنُسخة كايين توربو كوبيه.

Cayenne Coupé السعر 335,900 درهم إماراتي
Cayenne S Coupé السعر 396,800 درهم إماراتي
Cayenne Turbo Coupé السعر 598,700 درهم إماراتي

صور بورشه كايين كوبيه

صور بورشه كايين توربو كوبيه

المعلومات التقنية لسيارة كايين كوبيه

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق