أحدث المواضيعأوديخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

سعر ومواصفات أودي إي ترون في الأردن

أعلمتنا شركة نقل للسيارات بدئها استلام طلبات شراء أودي إي ترون الكهربائية بالكامل، حيث ستصل السيارة الأسواق في يناير القادم ويبدأ سعرها من 66 ألف دينار أردني شاملًا الضرائب (ما يُعادل 93 ألف دولار أمريكي تقريبًا). 

إنها ليست أولى سيارات الشركة الكهربائية، فقد كان هناك R8 e-tron، ولكن الجديدة إي ترون هي أول سيارة تُطوّر من الصفر لتكون سيارة كهربائية بالكامل.

تصميم أودي إي ترون

مع دراسة التصميم الخارجي، تظهر مراعاة أودي لوظائف السيارة، فقد قُسّمَت اي ترون لمُستويين، السُفلي بلون مُغاير للجسم يُشير إلى مكان وجود البطاريات ونظام الدفع، ويؤكد الوظيفة الكهربائية للمركبة، أما العلوي فيأتي بخطوط منسابة لتحسين انسيابية الهواء مع كاميرات جانبية صغيرة، وفي هذا أيضًا مراعاة لضرورة أن يُقلل الجسم مُقاومة الهواء وضجيج الرياح.

أما النتيجة النهائية، والتي استفادت من الأرضية المُسطحة بالكامل، وشبك التهوية المزود بشفرات تعمل أوتوماتيكيًا حسب الحاجة أو توجّه الهواء نحو المكابح الأمامية، فكانت بوصول الانسيابية إلى 0.28 فقط، وبما يُساعد على تحقيق مدى قيادة مُحترم!

التصميم الداخلي 

الأكثر تميزًا بالنسبة للسيارة الجديدة، هو رسم لوحة القيادة، مع خطوط عرضية تُشعرك باتساع المقصورة، كما أن التقعّر الواضح في الجزء السفلي من لوحة القيادة سيتيح بالتأكيد حيّزًا أكبر لأرجل الجالسين في المقعدين الأماميين. وأضافة إلى هذا وذاك، جاءت الشاشات مُقاربة في تموضعها لتلك التي ظهرت في طراز Q8، ولكن ازدادت هنا في عددها مع الشاشتين الموجودتين في بطانة البابين الأماميين واللتين تستبدلان المرايا الجانبية التقليدية.

بالنسبة لمقبض ناقل الحركة فجاء بتصميم جديد أيضًا، مع ذراع ثابتة يدنوها مفتاح تختار من خلاله نظام الدفع للأمام أو الرجوع للخلف.

أودي إي ترون الكهربائية بالكامل

بالنسبة للتقنية، ثبتت أودي 324 بطارية ليثيوم أيون بين العجلات لتُشكل أرضية السيارة وإلى حد ما مركز الثقل، والنُسخة المُتوفرة في الأردن 50 quattro تأتي مع بطارية بقدرة 71 كيلوواط ساعي، ومحركين كهربائيين يُنتجان 308 أحصنة (230 كيلوواط) وعزم دوران 540 نيوتن متر تنتقل للعجلات الأربعة.

تتسارع أودي إي ترون كواترو 50 من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 7.0 ثوانٍ، أما السرعة القصوى فمحددة إلكترونياً عند 190 كلم/ساعة.

يَعِدُ نظام استرجاع الطاقة الحركية في السيارة بقدرة e-tron على قطع كيلومتر إضافي لكل كيلومتر تقطعه السيارة على طريق منحدرة. وبشكل اجمالي، فهو مسؤول عن توفير حوالي 30% من المدى التشغيلي للسيارة. بهذا، يُمكن لأودي إي ترون قطع حوالي 300 كيلومتر وفقاً لدورة القيادة العالمية الموحدة للسيارات الخفيفة WLTP قبل الحاجة لإعادة الشحن.

ويمكن شحن سيارة أودي e-tron 50 quattro بما يصل إلى 120 كيلوواط في محطات الشحن السريع. ويعني هذا أن السيارة الكهربائية متعددة الاستخدامات تصبح جاهزة تماماً في غضون نصف ساعة تقريباً للانطلاق في الرحلة التالية. أما في حال شحنتها عبر التيار المتردد AC فستحتاج حوالي سبع ساعات.

صور أودي إي ترون الكهربائية الجديدة بالكامل

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق