أحدث المواضيعلينكون

كل ما تود معرفته عن لينكون كونتيننتال الجديدة 2017

كنا قدمنا شهر مارس الماضي لينكون كونتيننتال الجديدة للعام 2017 مباشرة عند طرحها في أسواق الشرق الأوسط، ونجمع لكم اليوم كل التفاصيل التي يجب معرفتها عن أفخم سيارات الشركة الأمريكية العريقة.

ولعلنا نذكر السعر في البداية هذه المرة، حيث تبدأ أسعار لينكون كونتيننتال 2017 من حوالي 51,400 دولار أمريكي، ومقابل ذلك تحصل على تصميم خارجي متميز ومقصورة ذات جودة تصنيع عالية، بل واستمع لهذا: مقاعد كهربائية مكيّفة ومدفئة، مزودة بخاصية المساج مع إمكانية التعديل لـ 30 وضعية، بما فيها تعديل امتداد قاعدة المقعد تحت كل رِجل على حدة!

لينكون كونتيننتال الجديدة 2017

ما هي الوضعيات الـ 30 للمقاعد؟ لا يمكننا حتى تصوّر ذلك، ولكن بالتأكيد ستمكّنك من ايجاد الوضعية المثلى لك، فالمقاعد المستوحاة من مقاعد الطائرات الخاصة، تأتي مزودة بنظام تحريك مبتكر حاصل على براءة اختراع للتكيّف مع وضعية الجسم، وهناك نظام آخر يتألف من مادة البلاستيك وطبقة رقيقة من الرغوة المرنة التي تنثني حول الجسم بسهولة، وتحيط بالكتفين والرقبة للمساعدة على تخفيف الإجهاد.

ولتوفير الدعم الكافي للجزء الأسفل من الجسم والساقين، تم إضافة وسادتين رقيقتين مع خاصّية تعديل مستقلة لكل منهما، بحيث يمكن تطويل الوسادتين أو تحريكهما للأعلى والأسفل، بما يتيح للسائق زيادة تخصيص التعديلات، وإضافة الدعم الذي تحتاجه كلّ ساق بشكل منفصل حسب الحاجة، حين تكون إحداهما مسترخية في حين تنشط الأخرى للتحكّم بالدوّاسات.

كما يمكن التمتع براحة إضافية مع وظائف التدليك في ظهر المقعد والوسادة، حيث يساعد نمط التدليك الدائري في تخفيف تعب العضلات والإجهاد، عبر تنشيط العضلات والأوعية الدموية في الساقين وأسفل الظهر، ليحظى الراكب بمزيد من الراحة والاسترخاء.

لينكون كونتيننتال الجديدة 2017

لمزيد من الحفاوة، ترحب بك لينكون كونتيننتال عبر تقنية استشعار الاقتراب في نطاق يصل إلى 2.5 متر، فتفرد له بساطاً خارجياً ضوئياً بشعار لينكون، وتجنبك برك المياه أو العوائق. كما تتألق مقابض الأبواب بأضواء تنسجم مع لون الهيكل الخارجي ليدلّ السائق والركاب على موضع المقبض، فيما تضفي تقنية الـ LED المميزة للمصابيح الأمامية والخلفية إحساساً مرهفاً بحفاوة الاستقبال.

لينكون كونتيننتال الجديدة 2017

وتتواصل هذه التجربة المميزة مع مقابض الأبواب المزوّدة بتقنية E-Latch من لينكون والتي تأتي بتصميم يتكامل بشكل انسيابي مع الخط الجانبي للسيارة. وبضغطة بسيطة على زرّ مقبض الباب يتم تنشيط معالج إلكتروني يتحكّم بنظام E-latch لمقابض الأبواب الإلكترونية، فيفتح الباب ليمكّن السائق من الدخول بهدوء إلى المقصورة. كما تتوفّر ميزة auto-folding للتحكّم بالمرايا الجانبية وتحريكها من وضع الطيّ إلى وضع القيادة بعد دخول السائق وإغلاق الباب. في حين تضمن ميزة auto-cinch إطباق الباب بهدوء.

لينكون كونتيننتال الجديدة 2017

لينكون كونتيننتال 2017 : النظام الصوتي 

يقدم نظام Revel الصوتي تجربة سمعية متميزة، مع جودة تماثل موسيقى الحفلات التي توفّرها أنظمة الصوت المنزلية الفاخرة حسب بيان لينكون. ويأتي مع مزايا توزيع المصدر الصوتي النقطي Point Source Architecture وتقنية موازنة المجال الصوتي Balancing Shorting Rings وتقنية ™Clari-Fi بالتعديل التلقائي التي توفر دقة صوتية تضاهي جودة ووضوح الصوت الأصلي، مع إعادة إنتاج الصوت الرائع عبر 13 مكبّراً للصوت موزّعة داخل السيارة بنظام Revel الصوتي، و19 مكبّراً للصوت موزّعة بنظام Revel Ultima™.

كما يمكن لركاب المقاعد الخلفية الاستمتاع بواحد من ثلاثة أنماط صوتية محيطية مختلفة، وهي: ستيريو Stereo، والجمهور Audience، والمنصّة On-Stage، ومن خلال لوحة التحكم المركزية الخلفية يمكن ضبط نظام Revel الصوتي، بالإضافة إلى التحكم بإعدادت درجة الحرارة داخل السيارة.

2017 Lincoln Continental

توفّر فتحة السقف الزجاجية المظللة الذكية SPD SmartGlass مزيداً من الرفاهية والراحة لركّاب المقعد الخلفي، حيث تتيح لهم التحكم بالحرارة الناجمة عن أشعة الشمس المباشرة. وبلمسة بسيطة على زر التحكم، يعمل الزجاج على تبريد المقصورة الداخلية في لينكون كونتيننتال بمعدّل يقارب 8 درجات مئوية، كما يمنع دخول الأشعة فوق البنفسجية بنسبة 99%.

لينكون كونتيننتال الجديدة 2017

تمتاز لينكون كونتيننال بمجموعة من التقنيات لتسهيل القيادة مثل نظام مثبت السرعة المتكيّف ACC، والذي يمكنه تخفيف سرعة السيارة تلقائياً إذا تباطأت السيارة أمامك أو التوقف تماماً في الزحام، ثم العودة للسير تلقائياً عند خلو الطريق.

ولتخفيف الضغط الناجم عن ركن السيارة طولياً أو عرضياً في المواقف، يعمل نظام مساعد الركن المحسّن EPA على توجيه السيارة داخل المواقف، في حين يتوفّر نظام الكاميرا المحيطية 360 درجة ليتيح للسائق مجالاً لرؤية ما يحيط بالسيارة عند الرجوع للخلف. وتعتمد ميزة المساعدة قبل الاصطدام PCA وميزة الكشف عن المشاة PD على تكنولوجيا عاملة بالرادار، وتقنية كاميرا تراقب الطريق أمام السيارة. وعند كشف احتمال للاصطدام بسيارة أو بأحد المشاة، يحذر النظام السائق عبر مؤشرات مرئية وتنبيهات صوتية.

لينكون كونتيننتال الجديدة 2017

المحركات ونظام الدفع 

يتصدر محرك لينكون GTDI V6 ثنائي التوربو بسعة 3.0 لتر الخيارات المتوفّرة على سيارة لينكون كونتيننتال الجديدة. وعند دمجه مع النظام الذكي للدفع بكافة العجلات AWD، يمكن لهذا المحرّك ثنائي الشحن التوربيني توليد قدرة تعادل 378 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 575 نيوتن متر بما يحقق أداءً انسيابياً.

كما يتوفر خيار آخر مع محرك ثنائي التوربو بسعة 2.7 لتر، وقدرة تبلغ 344 حصاناً ودفع بجميع العجلات، مع عزم دوران يصل إلى 575 نيوتن متر، وأخيراً محرك بسعة 3.7 لتر ودفع بجميع العجلات، بقدرة تبلغ 313 حصاناً، وعزم دوران يصل إلى 379 نيوتن.متر.

صور لينكون كونتيننتال 2017 الجديدة 

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق