أحدث المواضيعخبر اليومفيديولكزسمواضيع رئيسية

لكزس تحضّر LS 500 للأسواق وتحدد السعر

بعد تقديمها في معرض ديترويت الدولي للسيارات مطلع العام الحالي، كشفت لكزس الأمس الخميس عن معلومات جديدة وحددت سعر أفخم سياراتها على الإطلاق: لكزس ال اس 500.

بالمقارنة من الجيل الماضي فإن LS 500 الجديدة جاءت أكبر حجماً وأغلى سعراً… ولو بقليل. فمن المفترض أن يبدأ سعر الجديدة من 76,000 دولار أمريكي مقارنة مع 73,515 دولار للجيل السابق. وسيتم تحديد السعر النهائي في كل دولة مع اقتراب وصول السيارة إلى المعارض شهر فبراير القادم.

وتأمل لكزس مع سيارتها الجديدة استقطاب الراغبين بسيارة ذات تصميم جميل بأداءٍ عالٍ، ولكن في ذات الوقت مريحة عند القيادة، والمنافسة ستكون تحديداً مع كل من مرسيدس اس كلاس وبي ام دبليو الفئة السابعة وأودي ايه 8. لذا جاءت لكزس ال اس 500 الجديدة للعام 2018 بمميزات تقنية أعلى وبأطنان من الفخامة، حيث تم بناؤها على قاعدة GA-L الجديدة والمخصصة للسيارات الفاخرة، والتي تم استخدامها سابقاً في طراز LC 500 الكوبيه. كما أن لكزس LS أصبحت أكثر انخفاضاً و أعرض من السابق.

لكزس ال اس الجديدة 2018

بالنسبة للتصميم الخارجي فتتشابه الواجهة الأمامية لـ LS مع شقيقتها الرياضية LC 500، أما من الجانب فقد أصبحت السيارة أكثر أناقة وفي نفس الوقت أكثر حيوية، وتأتي النوافذ الجانبية لتوحي أن هناك ثلاثة منها بدلاً من اثنتان.

لم تستخدم لكزس محرك الـ V8 كما في الجيل الماضي، فالمحركات المتوفرة حالياً محصورة بخيار واحد، وهو محرك الست أسطوانات V6 سعة 3.5 لتر والمزود بشاحني توربو ليعطي قدرة 415 حصاناً و 599 نيوتن متر تنتقل إلى العجلات الخلفية عبر علبة تروس أوتوماتيكية من 10 نسب، وبذلك تنطلق لكزس LS 500 الجديدة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 4.6 ثانية فقط !

وتتوفر السيارة بعجلات شديدة اللمعان بقياس 19 إنشاً بشكل أساسي أو اختياراً بقياس 20 إنشاً.

المقصورة تحفة فنية، خلطت فيها لكزس العديد من العناصر مرة واحدة ولكن بشكل أو بآخر ظلت أنيقة وممتعة بصرياً، وقد يكون أبرز خصائصها هو الشاشة الجديدة المثبتة أمام الراكب في المقعد الأمامي.

الأمر الآخر هو العزل الصوتي الممتاز والذي يعزز استخدام نظام صوتي عالي الجودة من شركة Mark Levinson معزز بسماعات متطورة مثبتة في سقف المقصورة. أما النظام الترفيهي فيحتوي شاشة ضخمة بقياس 12.3 إنشاً.

صور لكزس ال اس الجديدة 2018 Lexus LS 500

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق