أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجنفيديومواضيع رئيسية

تي كروس الجديدة .. الأصغر والأرخص ضمن مجموعة فولكس واجن الخدماتية

قدمت فولكس واجن يوم الأمس طراز تي كروس T-Corss الجديد: أصغر وأرخص طراز في تشكيلتها للسيارات الخدماتية الرياضية والمدمجة SUV/CUV. 

تعتمد تي كروس القاعدة التقنية MQB A0 التي تستخدمها فولكس واجن بولو وأودي A1 وسيات إيبيزا وأرونا، والتي تُتيح وضع المحرك عرضيًا في منطقة مُتقدمة جدًا في الأمام لإتاحة حيّز أكبر للمقصورة وصندوق الأمتعة. كما تم تعديل القاعدة بحيث أصبحت أكبر من تلك المُستخدمة في طراز جولف وإتاحة مقاعد خلفية قابلة للانزلاق بمسافة 14 سنتمتر للأمام أو الخلف. وبهذا فتأتي المقصورة فسيحة مع حيّز لصندوق الأمتعة يتراوح بين 385 و455 لتر. وإذا كنت تحتاج لتحميل المزيد فيمكنك طي المقاعد الخلفية ليرتفع الحيّز إلى 1,281 لتر، كما يتوفر خيار المقعد الأمامي القابل للطي أيضًا كخيار إضافي.

تأتي تي كروس بتصميم عصري يبدو جليًا في خطوط مصابيحها الأمامية الفريدة التي يُمكن تزويدها بمصابيح نهارية صغيرة بتقنية LED على شكل عصا الهوكي، ذلك بالإضافة للمصابيح الخلفية الشريطية الآتية أيضًا بتقنية LED. أما عجلات السيارة فيمكنك الاختيار بين قياسات 16-18 بوصة.

هذا وتتوفر في فولكس واجن تي كروس بشكل قياسي عدة أنظمة لمساعدة السائق كنظام التنبيه من مغادرة المسار ورصد المركبات في المنطقة المعمية والكشف عن المشاة وتفادي التصادمات الأمامية. وتأتي النسخ متوسطة السعر مُجهزة قياسيًا بعجلة قيادة متعددة الإستخدامات وأجهزة استشعار أمامية وخلفية للركن وأرضية قابلة للضبط لصندوق الأمتعة. أما النسخ الأعلى سعرًا فتأتي إضافة لذلك مجهزة بعجلة قيادة مُلبسة بالجلد وإضاءة أنيقة للمقصورة ومقاعد أمامية رياضية الطابع ونظام تحكم متكيف بالمناخ.

وبالطبع، يمكنك تخصيص أي من تلك النسخ، بداية من اختيارك للطلاء الخارجي وحتى اختيارك للوحة عدادات رقمية وشاشة عرض معلوماتية ترفيهية تعمل باللمس بقياس 8 إنشات ونظام تثبيت السرعة المتكيف ومساعد الإنارة المرتفعة. كما تتوفر تي كروس بباقة R Line التي تُضيف مصدًا أماميًا وخلفيًا بتصميم رياضي وعجلات بقياس 18 إنش وغيرها.

أما عن أنظمة الدفع، فهي أمامية في كل النسخ، مُتصلة قياسيًا بمحرك من ثلاث أسطوانات مُزود بضاغط توربيني سعة 1.0 لتر، قادر على توليد قدرة 94 حصان أو 113 وفقًا لنسختك، كما وفرت العلامة الألمانية خيارًا آخر من أربع أسطوانات ومُزود بضاغط توربيني أيضًا بسعة 1.5 لتر بقدرة 148 حصانًا وخيارًا عاملًا بالديزل سعة 1.6 لتر وقدرة 94 حصانًا. ووفقًا للمحرك الذي سختاره ستأتي تي كروس مُجهزة بعلبة تروس خماسية أو سداسية النسب يدوية أو أوتوماتيكية سُباعية النسب.

بالنسبة للأسعار فستبدأ من 21,800 دولار أمريكي تقريبًا في أوروبا ولم يتم تحديد الأسعار للشرق الأوسط أو موعد التقديم.

صور فولكس واجن تي كروس للعام 2019 

أدناه المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة الألمانية يوم الأمس لتقديم طراز تي كروس:

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق