أحدث المواضيعجاكوارخبر اليومفيديو

إصدار خاص من جاكوار اف تايب يُثير حيرتنا

تحتفل جاكوار هذا العام بالذكرى السبعين لإطلاق طراز XK120 أول الطرازات الرياضية للشركة، وقدمت بهذه المُناسبة نُسخة خاصة من سيارتها اف تايب مزيّنة براية السباق.

يحمل الاصدار الجديد من جاكوار اف تايب اسم شيكرد فلاغ Chequered Flag والذي يعني راية نهاية السباق أو العلم الشطرنجي كما يُسميه البعض. وسيتوفر على النُسخة الكوبيه والمكشوفة من اف تايب ليُضيف مجموعة من التحسينات على المظهر الخارجي والمقصورة التي أصبحت تُركز بشكل أكبر على راحة السائق.

تشمل مزايا الإصدار سقفًا أسود اللون ومقصورة مُلبّسة بجلود “وندسور” الفاخر مع درزات بلون مغاير ومقاعد رياضية بمساند رأس مزينة بنقوش بارزة ومزودة بخاصية التبريد والتدفئة. واحتفالاً بإنجازات “جاكوار” على حلبات السباق، تم تزويد إصدار “شيكرد فلاغ” بعجلة قيادة تحمل راية السباق Chequered Flag مع حزام جلدي أحمر عند موقع الساعة 12 على محيط العجلة.

كذلك، فهناك مجموعة إضافات اختيارية باللون الأسود مع عتبات عريضة للأبواب من “قسم العمليات الخاصة” SVO لزيادة العمق البصري، وعجلات حصرية جديدة قياس 20 بوصة باللون الأسود اللماع مع تشطيبات باللون الماسي، ومكابح مطلية بالأحمر.

إلى ذلك يعتمد النظام المعلوماتي الترفيهي Touch Pro نظام الصوت Meridian، ومجموعة من خدمات الاتصال بالأجهزة، كما تم استخدام تطبيقي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو لأول مرة في سيارة F-TYPE، مما يعزز إمكانية الوصول إلى تطبيقات الهواتف الذكية عبر شاشة قياس 10 بوصات تعمل باللمس.

نستغرب مع كل هذا الاهتمام بالتاريخ الرياضي للشركة أن تنحصر معظم ميّزات اف تايب شيكرد فلاغ بإضافات شكليّة أو معنيّة بالراحة، وغياب الإصدار عن نُسخة 400SPORT الأعلى قدرة

بالنسبة للمحرك، فيأتي إصدار “شيكرد فلاغ” بذات التشكيلة المُتوفرة حاليًا:

  • محرك بنزين إنجينيوم رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر بقوة 296 حصان وعزم دوران 400 نيوتن متر
  • محرك بنزين إنجينيوم مزود بضاغط فائق (سوبرتشارجر) سداسي الأسطوانات سعة 3 لتر بقوة 335 حصاناً وعزم دوران 450 نيوتن متر
  • محرك بنزين إنجينيوم مزود بضاغط فائق (سوبرتشارجر) سداسي الأسطوانات سعة 3 لتر بقوة 375 حصاناً وعزم دوران 460 نيوتن متر.

وللعلم، فتتصل جميع المحركات بناقل الحركة Quickshift ثماني السرعات مع نظام دفع خلفي، أو مع خيار نظام الدفع بكل العجلات في الطرازات المزودة بمحرك قوة 375 حصان.

تحسينات إضافية

تم تحسين أداء المخمدات المستخدمة في سيارة F-TYPE R بنوعيها الكوبيه والمكشوفة لتوفير راحة أكبر أثناء القيادة بسرعات منخفضة. وتم ذلك من خلال خفض التخميد بنسبة 24% عند سرعات التخميد المنخفضة (حتى 0,3 متر بالثانية) مع زيادة القدرة الكلية بنسبة تصل إلى 30%. واستعارت F-TYPE R أيضًا من سيارة SVR الوصلة الكروية العلوية لنظام التعليق الخلفي مع إدخال بعض التعديلات على المحور الخلفي وذراع التحكم العلوية لتعزيز قوة السيارة.

بالنسبة للسعر فتبدأ تكلفة إصدار جاكوار اف تايب شيكرد فلاغ من 62,335 جنيه استرليني، أي حوالي 79,648 دولار أمريكي.

جاكوار XK120 للعام 1948

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق