أحدث المواضيعتويوتاخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

تويوتا سوبرا الجديدة للعام 2020، يابانية بدماء ألمانية

بعد طول انتظار وترقُّب، كشفت تويوتا أخيرًا عن سيارتها سوبرا الجديدة خلال معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات – ديترويت 2019 مع المعلومات التقنية والأسعار. 

طال انتظار تويوتا سوبرا الجديدة، فقد بدأت مراحل الاختبار منتصف العام 2016 كمشروع تعاون مُشترك مع بي ام الألمانية لتطوير سيارة واحدة ثم تسويقها تحت علامة تويوتا سوبرا و بي ام دبليو Z4. وفي حين كُشف عن بي ام دبليو Z4 في أغسطس الماضي، انتظرت تويوتا حتى الأمس لتقديم سيارتها الرياضية الجديدة.

يابانية بدماء ألمانية

عنوان عريض، ورُبما يُربك عشاق سوبرا بأجيالها الأربعة السابقة، والتي رسمت جزءًا من لوحة السيارات اليابانية الرياضية التي تحظى بشغف كبير. ولكن البيانات تُشير إلى استخدام تويوتا لقاعدة العجلات CLAR من بي ام دبليو ومحرك الست أسطوانات وبعض مكوّنات المقصورة من بي ام دبليو أيضًا، وعلبة التروس الأوتوماتيكية من ZF الألمانية.

بالنسبة للمحرك فهو بست أسطوانات مُتتالية سعة 3 لترات، يُنتج -كما في Z4- قدرة 335 حصانًا وعزم 494 نيوتن متر، أما علبة التروس فمن ثماني نسب مع عتلات لتبديل النسب خلف المقود، تنقل الحركة للعجلتين الخلفيتين لتُمكّن السيارة من الانطلاق من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 4.1 ثانية. فيما يضمن نظام التعليق المُتكيّف راحة القيادة والثبات في المنعطفات في آن معًا.

توفّر تويوتا سيارة سوبرا الجديدة بخيارين للتجهيز: Supra 3.0 و 3.0 Supra Premium، حيث توفر النُسخة الأساسية Supra 3.0 شاشة للنظام المعلوماتي بقياس 6.5 إنش مع خاصية الربط على البلوتوث، ومقاعد مُلبسة بالألكانتارا، ومقود جلدي ومكيف ثنائي المناطق وكاميرا للرؤية الخلفية ومساحات أوتوماتيكية ومرآة وسطية قابلة للتعتيم تلقائيًا.

وبالإجمال، ستجد في الداخل بعض التقاطعات مع Z4 خصوصًا مع الكونسول الوسطي والنظام المعلوماتي الترفيهي، حيث تأتي نُسخة  3.0 Premium بشاشة عاملة باللمس قياس 8.8 إنش وبحيث تدعم نظام الملاحة ويُمكن إقرانها بالهواتف المحمولة عبر تطبيق أبل كاربلاي وتستفيد أيضًا من خدمات سوبرا المُخصصة للتواصل. النظام الموسيقي مزود بـ 12 مكبر للصوت من JBL، وهناك أنظمة ترفع من تجهيزات المقصورة مثل الشحن اللاسلكي ونظام عرض ملوّن للبيانات على الزجاج الأمامي HUD ومقاعد جلدية مُدفأة.

فيما يخص أنظمة الأمان وأنظمة مُساعدة السائق، فحصلت تويوتا سوبرا الجديدة على نظام التنبيه من الاصطدام الأمامي مع خاصية رصد المُشاة والكبح التلقائي، والنظام المُنبّه للخروج عن المسار، ونظام التعرف على إشارات المرور لعرضها داخل المقصورة، ومصابيح تلقائية التشغيل.

كما تتوفر بعض الأنظمة اختياريًا -بسعر 1,195 دولار أمريكي- مثل مثبت السرعة المُتكيّف ونظام رصد المركبات في المنطقة المعمية ونظام التنبيه من حركة السير المُتقاطعة عند الرجوع للخلف ومجسات مُساعدة بالاصطفاف وأخيرًا نظام التنبيه من الاصطدام الخلفي.

سعر تويوتا سوبرا الجديدة 2020

كما وضّحنا، ستتوفر تويوتا سوبرا بخيارين للتجهيز، حيث سيبلغ سعر النسخة الأساسية 49,990 دولار أمريكي، أما نُسخة 3.0 Premium الأعلى تجهيزًا فستُباع بسعر 53,990 دولار أمريكي. ولكن قبل هذه وتلك، ستكون هُناك 1500 وحدة ستُباع أولًا Launch Edition وستُكلف 55,250 دولار أمريكي.

صور تويوتا سوبرا للعام 2020

اقرأ أيضًا:

بانتظار الجيل الجديد من تويوتا سوبرا، إليكم تاريخ الرياضية اليابانية باختصار

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق