أحدث المواضيعبورشهخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

سعر ومواصفات بورشه ‎911 GT3 RS للعام 2019

ستقدّم بورشه طراز ‎911 GT3 RS في معرض جنيف الشهر القادم. وتبرز السيارة الجديدة كثالث سيارة تحمل الأحرف GT رياضية مُخصّصة للطرقات تطرحها بورشه في غضون عامٍ واحد، وذلك بعد كلّ من GT3 وGT2 RS.

تأتي بورشه ‎911 GT3 RS بمحرك سحب عادي (بلا توربو أو سوبرتشارجر) سعة أربعة ليترات بعزم 470 نيوتن متر وقدرة ‎520 حصاناً، أكثر بحوالي 20 حصان مقارنة بالجيل السابق، يستطيع بلوغ سرعة دوران تصل إلى 9000 دورة في الدقيقة، ويرتبط المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية PDK من سبع سرعات. وبهذا تتسارع 911 GT3 RS من الثبات إلى‎100 كلم/ساعة في غضون ‎3.2 ثوانٍ، وتواصل تقدّمها حتى بلوغ سرعة ‎312 كلم/ساعة كحدّ أقصى.

فيما يتعلق بالتعديلات الشكلية، فقد تضمنت جناحاً خلفياً صلباً، ومقعديْن مقعّريْن من ألياف الكربون ولوحين خفيفي الوزن للبابيْن يتضمنان شبكتيْ تخزين وحزاميْ سحب لفتح البابيْن، بالإضافة إلى مواد عزل صوتي أقل وغطاء خلفي جديد خفيف الوزن، لخفض وزن السيارة الإجمالي أكثر.

من جهة أخرى، استُبدِلَت حوامِل الحركة المرنة التقليدية بمفاصل كروية للأذرع كافة، ما يضمن حيوية قيادة أفضل. كما تُحسِّن العجلتان الأماميتان الجديدتان خفيفتا الوزن قياس ‎20 بوصة، مع إطاريْن رياضيّين جديديْن قياس ‎265/35، رشاقة السيارة وطبيعة توجيهها، بينما تُعزّز العجلتان الخلفيتان قياس ‎21 بوصة مع إطاريْن قياس ‎325/30، التماسك.

كما هي الحال مع سيارات GT الرياضية الحالية كافة، تتوفّر رُزمة كلوب سبورت Clubsport لسيارة ‎911 GT3 RS من دون كلفة إضافية. وتتضمّن تلك الرُزمة قفصاً للحماية عند انقلاب السيارة، ومطفأة حريق يدوية، وإعداداً لاعتماد مفتاح لفصل البطارية، وحزام أمان بست نقاط لقيادة رياضية.

رُزمة “فايساخ” وعجلات من المغنيزيوم لتوفير إضافي بالوزن

إذا أردت المزيد فهناك رُزمة فايساخ Weissach الاختيارية لتوفير إضافي بالوزن. وتتضمّن الرُزمة مقوّمات إضافية من ألياف الكربون للهيكل والجسم الخارجي والمقصورة، بالإضافة إلى عجلات من المغنيزيوم. وتُخفّض تلك الرُزمة، في أخفّ إعدادٍ لها، وزن السيارة إلى ‎1,430 كلغ.

سعر بورشه ‎911 جي تي3 آر إس

تتوفّر بورشه ‎911 GT3 RS الجديدة للطلب الآن في عدد من أسواق المنطقة، بثمن يبدأ بمبلغ 187 ألف دولار أمريكي مع احتساب الضريبة على القيمة المُضافة.

تابع مستجدات معرض جنيف والسيارات المشاركة فيه عبر الوسم معرض جنيف الدولي للسيارات 2018.

صور بورشه ‎911 جي تي3 آر إس 2019 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
إغلاق
إغلاق