أحدث المواضيعانفينيتيخبر اليوممواضيع رئيسية

أولى سيارات إنفينيتي QX30 تصل المنطقة، إليك السعر والمواصفات

بعد الكشف عنها للمرة الأولى في معرض دبي الدولي للسيارات 2017، تتوفر إنفينيي QX30 في عدد من أسواق المنطقة هذا الشهر. إليكم أدناه المواصفات والأسعار للسيارة المُدمجة الصغيرة

تقول إنفينيتي أنها صممت QX30 لجيل جديد من عملاء الفخامة، أولئك الذين يقدّرون التصميم الذي يتحدى الحدود المرسومة بين فئات السيارات، فالسيارة الجديدة أعلى من الهاتشباك التقليدية، ولكنها ليست بضخامة السيارات الخدماتية الرياضية، وبذلك تسدُّ فجوةً ترى فيها إنفينيتي فرصة تسويقية جيدة.

تعتمد هذه المدمجة Crossover الأنيقة سيارة الهاتشباك Q30 كقاعدة لها، وهي بذلك تحاول النيل من مرسيدس GLA ومثيلاتها، وتتوفر بنسختين هما لوكس ولوكس سينسوري وخيار وحيد للمحرك وعلبة التروس.

المحرك من أربع أسطوانات سعة 2.0 لتر ومزود بشاحن توربيني وخاصية الحقن المباشر للوقود ليأتينا بقدرة 208 أحصنة عند 5500 دورة في الدقيقة وعزم 350 نيوتن متر، وللعلم فهو مُشترك مع مرسيدس A250 وGLA250. أما علبة التروس فثنائية التعشيق من سبع نسب أمامية.

بالمقارنة مع الهاتشباك Q30 ، فالمدمجة تأتي أعلى بـ 35 ملم، ويساعد الارتفاع الكلي البالغ 1530 مم (مع قضبان السقف القياسية) في تحسين الرؤية الأمامية مقارنة بالسيارات المنافسة، مع تصميم عمود (A) الرفيع، بينما يسمح المظهر المرتفع (نقطة للورك 1,324 مم) بتسهيل الدخول والخروج إلى السيارة. وتتميز QX30 بعجلات قياس 18 إنشًا وتأتي بمواصفات وتفاصيل أنيقة مثل المرايا المُدفّأة والقابلة للطي كهربائيًا وسكّة السقف كرومية اللون والمصابيح الأمامية والخلفية العاملة بتقنية LED.

وتعتمد السيارة نظام دفع رباعي بشكل قياسي. وهو قادر على إرسال ما يصل إلى 50٪ من قوة المحرك وعزم الدوران إلى المحور الخلفي للحفاظ على الجر على الأسطح الزلقة، أما إذا اكتشفت أجهزة الاستشعار انزلاق العجلة، فيتم تطبيق المكابح على العجلة المنزلقة، في حين يتم إرسال عزم الدوران إلى العجلة التي تحتاج للمزيد من الثبات.

Infiniti QX30 2017

يتميز تصميم السيارة الخارجي بمنحنيات وخطوط منحوتة تمنحه شخصية فريدة. أما في الداخل، فتتوفر QX30 باختيار الباقة الفخمة “كافيه تيك” (Café Teak)، بمقاعد من جلد نابا البني وتطعيمات لوحة التجهيزات المركزية والكونسول بالجلد البني وتطعيمات الأبواب مع درزات سوداء متباينة وحزمة التجهيزات الوسطية المحاطة بالخشب الأصلي.

يبدأ سعر  QX30 لوكس من 150 درهم إماراتي (حوالي 40800 دولار أمريكي)، أما طراز لوكس سينسوري فيبدأ من 174 ألف درهم (حوالي 47300 دولار) بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة.



Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق