أحدث المواضيعأوديخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

الكشف عن سعر ومواصفات أودي A7 في الإمارات

أعلنت أودي النابودة، عن إطلاق سيارة أودي A7 Sportback الجديدة عبر جميع صالاتها في الإمارات العربية المتحدة.

أبهرتنا أودي A7 عندما تم تقديمها لأول مرة في أكتوبر من العام الماضي مع شكل يجمع أناقة تصميم الكوبيه ورحابة مقصورة سيارات السيدان والمزايا المتنوعة للسيارات ممدودة الصندوق (أفانت كما تُسميها أودي). تقول أودي أنها استلهمت خطوط سيارتها الفاخرة الجديدة من الاختبارية برولوج Prologue، أما نحن -والحق يُقال- فنرى أن A7 أجمل بكثير.

قد يتعامل البعض مع أودي A7 الجديدة وكأنها نسخة رياضية من A8، ولكن هذا ليس بصحيح، فكل من السيارتين مبنية على قاعدة مختلفة وإن تشاركتا بلغة التصميم العام، وبعض التقنيات… والمحركات أيضًا.

تصميم أودي أيه 7 الجديدة

فيما يخص التصميم، فقد وضّحت الشركة الألمانية أن A7 ستتوفر فورًا بخيار S-line للإضافات الرياضية الجمالية ولكن حتى النسخة الأساسية تبدو أنيقة جدًا، وخاصة مع المصابيح الأمامية العاملة بتقنية Matrix LED والتي جاءت مختلفة عن المتوقع تمامًا. أما في الخلف فالصابيح الخلفية مميّزة أيضًا يعلوها جناح يظلُّ مختبئًا في مكانه حتى وصول سرعة السيارة إلى 120 كلم/ساعة. وتتوفر ايه 7 سبورتباك بـ 15 لون للطلاء، منها 8 ألوان جديدة.

في الداخل تبدو المقصورة ولوحة القيادة فائقة الحداثة، فهي كما أودي A8 تستخدم شاشة بقياس 12.3 إنش بدلًا من العدادات التقليدية، ثم أن هناك شاشة منتصف لوحة القيادة بقياس 10.1 إنش للتحكم بالنظام المعلومات الترفيهي، بل وشاشة ثالثة بقياس 8.6 إنش لنظام التكييف. والمُختلف هنا عن ايه 8، هو أن الشاشات في ايه 7 الجديدة مائلة أكثر باتجاه السائق.

الذي غاب هذه المرة هو المفتاح الدوّار، الذي كان جزءًا من نظام MMI المعلوماتي الترفيهي، ولكن بما أن الشاشات تعمل باللمس وذكيّة الاستجابة فلم تعُد هناك حاجة للمفتاح.

وتتيح هذه السيارة لسبعة سائقين إمكانية تخزين إعداداتهم المفضلة في سجل المستخدم الشخصي وتخصيص ما يقارب 400 خيار مفضل لديهم. ويتوفر راديو MMI كتجهيز أساسي في سيارة A7 Sportback الجديدة بينما يتوفر نظام الملاحة MMI ونظام الملاحة MMI بلس كأحد التجهيزات الاختيارية في السيارة. وهناك أربع تجهيزات اختيارية أيضاً من أنظمة الصوت، تضم نظام Bang & Olufsen الصوتي المتطور والذي يوفر تجربة صوتية رائعة ثلاثية الأبعاد في المقاعد الخلفية للسيارة. وللعلم فيتوفر جلد Valcona الراقي للمقاعد كتجهيز أساسي.

محركات أودي ايه 7 للعام 2018

سيتوفر محرك الثلاثة لترات 3.0 TFSI والمشحون توربينيًا مباشرة عند التقديم، وهو ينتج قدرة 340 حصان و 500 نيوتن متر من عزم الدوران، وحسب نظام تسمية أودي الجديد فسيكون متوفرًا على A7 55 TFSI. وكما هو الحال مع ايه 8 فالسيارة تستخدم نظامًا هجينًا خفيفًا مع بطارية ليثيوم أيون بـ 48 فولط وبادئ حركة يعمل في ذات الوقت كشاحن للبطارية. تعرف على النظام الهجين الخفيف بالتفصيل هنا.

المختلف يأتي مع علبة التروس، ففي حين تعتمد ايه 8 علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب، استقر المهندسون على خيار علبة التروس سباعية النسب وثانئية التعشيق لأودي A7 الجديدة مع دفع وتوجيه بالعجلات الأربعة. وبهذا يأتي التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 5.3 ثانية، أما السرعة القصوى فمحددة بـ 250 كلم/ساعة.

ونصل إلى السعر، فقد تم تحديده من 300 ألف درهم إماراتي (315000 شاملًا الضريبة) أي حوالي 81,676 دولار أمريكي.

صور أودي أيه 7 للعام 2018 Audi A7

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق