خبر اليومسيتروينفيديومواضيع رئيسية

صدّق أو لا تصدّق، ستروين C5 القادمة ستُعيد تعريف السيارة السيدان

يمكننا ببساطة تصديق وعود ستروين بأن يعيد طراز C5 القادم تعريف السيارة السيدان، فالشركة الفرنسية من صناع السيارات القلائل الذين يقدمون مركبات ثورية، سواء بالتصميم أو بالتقنية. وخذ مثالاً على ذلك ستروين 2 CV أو ربما CX وحتى ZX Rallye و C6. ولكن في ذات الوقت، خيّبت C5 الماضية آمالنا، وبالتالي فنقف اليوم على الوعود مع عبارة “صدّق أو لا تصدّق” ونتمنى حقًا أن تُبهرنا ستروين بسيارة تعيد المجد للشركة الفرنسية.

ولا نقصد طبعًا أن طُرُز ستروين الحالية سيئة، فهي تستحوذ على اهتمامنا مع تصاميمها الجريئة، خصوصًا تلك التي تحمل اشارة DS الفاخرة.

ولا يمكنك التشكيك في نوايا ستروين التي اتجهت مؤخرًا -كما الجميع- لقطاع السيارات المُدمجة Crossover والخدماتية الرياضية SUV الرائج. فتصريحاتها الأخيرة تشير لضرورة وجود سيدان حقيقية وفئات أخرى أيضًا من أي صانع سيارات محترم، وفي هذا يقول كزافييه بيجو Xavier Peugeot مدير الإنتاج في ستروين أن سوق السيارات السيدان التقليدية مات تقريبًا في أوروبا، ولذا فإن على شركته إعادة تعريف السيدان من جديد وجعلها جذابة بما يكفي لمنافسة السيارات الخدماتية الرياضية. ويضيف كزافييه بيجو أن السيارة الموعودة ستكون مُستلهمة من الاختبارية الرائعة اكسبيريانس CXperience التي رأيناها في أغسطس 2016 قبل تقديمها في معرض باريس للسيارات. (صور المقالة).

كانت ستروين حاولت مع اختباريتها الأنيقة محاكاة شعار الشركة الحالي “Be Different, Feel Good” على السيارات المتوسطة الكبيرة، أي تلك التي بحجم C5 و C6. وهي الآن تود نقل خطوط السقف الانسيابية وشكل المصابيح وتنسيق لوحة القيادة في الداخل إلى C5 القادمة.

هناك الكثير من التفصيل في CXperience التي نتمنى وصولها إلى الجيل الجديد من سي 5. مثل النافذة المقعرة في الخلف، والمقود الذي يدور حول مركز ثابت كترجمة رائعة لتاريخ ستروين. أما الأبواب التي تفتح إلى الخلف فلا نتوقع ظهورها لاسباب تتعلق بالتكلفة.

إذا كنت تتساءل عن المحرك، فقد تم تزويد اختبارية ستروين للعام 2016 بنظام حركة هجين Hybrid قابل للشحن مباشرة بالكهرباء ، وجاء النظام من محرك يعمل على البنزين بقدرة تتراوح بين 150 إلى 200 حصان بالإضافة إلى محرك كهربائي بقدرة 107 أحصنة (80كيلوواط)، ويستطيع هذا النظام تشغيل المركبة على الطاقة الكهربائية فقط لمسافة 60 كيلومتر وإعادة شحن البطاريات خلال 4 ساعات ونصف، أو ساعتين ونصف باستعمال شاحن خاص.

صور ستروين اكسبيريانس 2016 Citroen CXperience

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق