رياضة السيارات

سبايس إكس: سيارة سباقات كهربائية في مُتناول يدك

عندما نسمع عن السيارات الإيطالية، تتوارد إلى أذهاننا مباشرة علامات مثل فيراري ولامبورغيني ومازيراتي وألفا روميو، وحين تُذكر سيارات السباق الكهربائية، فلا يُمكننا ألا نتحدث عن فولكس واجن آي دي أر  I.D R، التي حطمت الرقم القياسي لتسلق جبل بايكس، بفضل مُحركيّها الكهربائيين، اللذان يزوداها بقدرة 670.5 حصان، ووزنها الذي لا يتخطى 1,100 كيلوجرامات، وذلك بقدرة على العدو لمئة كليومتر بالساعة من وضع الثبات في 2.25 ثانية. ولكننا لن نتحدث عن أي من هذه السيارات اليوم.

حسنًا، لنفترض أنك قررت احتراف سباقات السيارات، وتريد شراء سيارة كهربائية، ولكن في ذات الوقت لا تُريد أن يُكلفك حُلم الاحتراف كل ما تملك، إليك سيارة سباق كهربائية خفيفة الوزن وقليلة التكلفة في مُتناول اليد.

تعاون المُصمم فابريزيو بايبي مع شركات صناعة السيارات بمدينة بييمونتي الإيطالية، لصناعة إختبارية Spice-X SX1، مُنتهجين في ذلك نهجًا يرتكز في الأساس على تقديمها للعملاء بسعر في مُتناول يدهم، باستخدام خامات غير باهظة الثمن وهيكل خفيف الوزن لا يتخطى 600 كيلوجرام. ولكن حتى الآن، لم تظهر سبايس إكس إلا في صور تخيلية، قد يُخيّل لك فيها أنها ستبدو كفأر حقل صغير.

وفي حين لم يتم التصريح عن أي تفاصيل بعد، إلا أن Motor1 Italy، استطاعت أن تُنقب عن بعض المعلومات لتصل إلى أن السيارة سيمُدها بالطاقة مُحركين كهربائيين، تنتقل الحركة منهما للعجلات الخلفية بقدرة 80 حصان، ما يسمح للسيارة الوصول لسرعة قصوى تتراوح بين 160 و 210 كلم/ساعة حسب البطاريات. ذلك أن الأخيرة متوفرة بـ 330 أو 450 فولت، لإنتاج عزم 160 و 400 نيوتن.متر على التوالي.

إلى ذلك، لم يتم الكشف عن السعر، ولكن مع الأرقام المتواضعة للقدرة وحدود التجهيز المُبسّطة، يتوقع أن يكون السعر أقل بكثير من ذلك المُقترح لسيارات السباق، وبكونها علامة جديدة، فمن المتوقع أيضًا أن يبدأ الترويج للسيارة بسعر مغرٍ، بالضبط مثلما حدث مع سيارة آريل آتوم.

Spice-X SX1
Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: