أحدث المواضيعدونغفنغ موتوررينونيسان

مشروع مشترك بين رينو-نيسان ودونغفنغ لإنتاج سيارة كهربائية في الصين

أعلن تحالف رينو-نيسان الأمس عن تأسيس مشروع مشترك جديد بالتعاون مع مجموعة دونغفنغ موتور الصينية، وذلك لتصميم وإنتاج سيارة كهربائية في الصين. وقال كارلوس غصن رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لتحالف رينو نيسان “إن إنشاء المشروع المشترك الجديد مع دونغفنغ يؤكد التزامنا المشترك بتطوير سيارات كهربائية يمكنها المنافسة للسوق الصينية”.

في حين لم يذكر البيان تفاصيل الالتزامات المالية للشركاء في المشروع، ولم يحدد توقيت إطلاق السيارات، إلا أن رينو-نيسان ستمتلك نسبة 25% في المشروع الجديد الذي يعرف باسم eGT New Energy Automotive Co، بينما تمتلك دونغفنغ النسبة الباقية البالغة 50%. وسبق ورأينا مشاريع صغيرة مشتركة وناجحة بين نيسان ودونغفنع، مثل تسويق شاحنة نيسان نافارا D22 تحت علامة دونغفنغ Dongfeng في الصين.

وللعلم فتحاول شركات صناعة السيارات استغلال طفرة السيارات الكهربائية في الصين وهي أكبر سوق للسيارات في العالم، وكانت فورد أعلنت الشهر الحالي أنها تدرس تأسيس مشروع مشترك مع شركة آنهوي زوتي لصناعة السيارات لإنتاج سيارة كهربائية في الصين تحت علامة تجارية جديدة. كما أعلنت تسلا ودايملر وجنرال موتورز بالفعل عن خطط لإنتاج سيارات كهربائية أو هجينة تعمل بالكهرباء في الصين، التي ترغب في أن تستحوذ تلك السيارات على ما لا يقل عن خُمس مبيعات السيارات في البلاد بحلول عام 2025.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: