أحدث المواضيعبريجستونخبر اليومرينوفيديومواضيع رئيسية

رينو ميغان ار اس تروفي قد تصرع هوندا سيفيك تايب آر

بعد إطلاق رينو للجيل الجديد من ميغان ار اس  في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات سبتمبر الماضي، كشفت صانعة السيارات الفرنسية رسميًا عن نسخة “تروفي Trophy” عالية الأداء.

تأتي رينو ميغان ار اس تروفي بقدرة أعلى، وتعديلات تُقرّبها أكثر لحلبات السباق، مع تأكيد رينو على أن السيارة مُناسبة للاستعمال اليومي. وجاءت التعديلات بالاستعانة بـ “نيكو هالكنبيرغ Nico HULKENBERG”، سائق فريق رينو سبورت فورمولا 1 وسفير رينو سبورت، الذي عبر عن سعادته البالغة بالمشاركة في بناء تروفي، وما أثمرت عنه مجهوداته مع الشركة من أداء رياضي متميّز.

في الوقت الذي تُنافس فيه ميغان .R.S سيارات مثل فولكس واجن جولف GTi وسيات ليون كوبرا ار وفورد فوكس RS وهوندا سيفيك تايب R، ترتقي ميغان R.S. Trophy لمنافسة فولكس واجن جولف R

ما الذي يُفرقها عن ميغان ار اس 

تستخدم ميغان ار اس تروفي الجديدة هيكل “Cup”، الذي يدعم نظام كبح مُحسّن مع أقراص من معادن مُركّبة، وعجلات خاصة بقياس 19 إنش مع إطارات عالية الأداء من برجستون، ومُفاضل ميكانيكي محدود الانزلاق. وتشترك تروفي مع شقيقتها بنظام التعليق الهيدروليكي المُتكيّف الذي تُسوّفه رينو كأفضل نظام تعليق في تاريخ طرازات ار اس، وبعض الأنظمة الأخرى، مثل نظام التوجيه بالعجلات الأربعة 4CONTROL، ونظام الإضاءة R.S. Vision، وخيارات القيادة الخمسة التي تتنوع بين المريح والعادي والرياضي والسباق وبيرسو Perso.

أما شكلًا، فتتميز تروفي، بكتابة اسمها واضحًا على مُشتت الهواء الأمامي المستوحى من سيارات الفورمولا 1، والعجلات المُصممة خصيصًا للطراز مع خطوط حمراء مميّزة. كما يمكنك في تروفي اختيار مقاعد ريكارو Recaro bucket الرياضية، والمُلبّسة بأقمشة الألكانترا الفارهة. ناهيك عن الفرق في القدرة والعزم الذي سنتحدث عنه تاليًا.

رينو ميغان ار اس تروفي، الطاقة والأداء

يدفع الهاتشباك الجذابة محرك من أربع اسطوانات، مزوّد بضاغط توربيني، سعة 1.8 لتر، هو ذاته المستخدم في طراز R.S ولكن ازداد قدرته إلى 300 حصان وأصبح عزمه 400 نيوتن متر -مع علبة تروس يدوية سداسية النسب – أو 420 نيوتن متر، أما إذا وقع اختيارك على علبة التروس الأوتوماتيكية ثنائية التعشيق EDC والتي تأتي بست نسب أمامية أيضًا.

وأتت زيادة القدرة هذه بفضّل تحديث الضاغط التوربيني -يستطيع الدوران بسرعة تصل إلى 200 ألف دورة/دقيقة- ونظام العادم، وهو ما سمح لتروفي بالتفوق على تسارع ميغان ار اس القياسية بفارق 0.1 ثانية، لتصل لسرعة 100 كيلومتر/ساعة من وضع الثبات في 5.7 ثانية. وإن كنت تظن أن التسارع أقل من المتوقع فلا تلق له بالًا، واشفع له بالزيادة الملحوظة في القدرة والعزم.

على الأرجح، ستستعرض رينو الهاتشباك الجديدة على حلبة نوربورغرينغ قريبًا، في مُحاولة لتسجيل رقم قياسي جديد لسيارات الدفع الأمامي، لتتفوق به على هوندا سيفيك Type R، التي قطعت المضمار في 7 دقائق و43 ثانية و8 أجزاء من الثانية. 

جدير بالذكر أن رينو ستبدأ باستقبال طلبات ميغان ار اس تروفي بحلول نهاية العام الجاري، على أن تصل أول السيارات لأصحابها بمطلع العام 2019. وفي حين يبدأ سعر نسخة R.S من 37,600 يورو لم تبُح رينو بسعر تروفي. أضف على السعر 3500 يورو وستقترب من السعر المتوقّع!

اقرأ أيضًا:

سعر ومواصفات رينو ميجان ار اس 280 للعام 2018

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق