أحدث المواضيعخبر اليومرينومواضيع رئيسية

رينو كليو في مراحل الاختبار، هل ستستطيع منافسة بولو وفييستا؟

بالرغم من أن الجيل الرابع من رينو كليو والذي طُرح في الأسواق منذ العام 2012 ما زال يتمتع بتصميم ومواصفات منافسة، إلا أن الشركة بدأت باختبارات القيادة على الجيل القادم وبما يزيد الآمال برؤية الجيل الخامس من كليو خلال معرض باريس أكتوبر القادم.

ستُبنى رينو كليو الجديدة على القاعدة التقنية CFM-B المُعتمدة في رينو نيسان، وسيكون بتصرفها مجموعة من المحركات جميعها مزودة بضواغط توربينية منها محرك الأربع أسطوانات 1.4 لتر والذي تم تطويره مع مرسيدس ورأيناه مؤخرًا على مرسيدس ايه كلاس الجديدة، بقدرة 163 حصان وعزم 250 نيوتن متر. وبالإضافة إلى ذلك، يُتوقع أن يتوفر نظام دفع هجين خفيف بمحرك سعة 1.6 لتر، ومحرك الثلاث أسطوانات سعة 0.9 لتر. وإذا كنت تتساءل عن إمكانية توفر نسخة كهربائية بالكامل من كليو بناءًا على سمعة رينو نيسان كشركة رائدة بالمركبات الكهربائية، فلا يوجد حتى الآن ما يُشير لذلك.

وبالرغم من المُلصقات المُموّهة الكثيفة، إلا أنه يُمكن رؤية بعض تفاصيل جسم رينو كليو القادمة، حيث ستستمر السيارة باعتماد مقابض الأبواب الخلفية المخفية في إطار الزجاج، فيما تبدو المصابيح الخلفية مُشابهة لتلك المستخدمة في طراز ميغان. أما في الأمام فيُشاع أن تحاكي السيارة إلى حد بعيد مُقدّمة الاختبارية رينو Symbioz، ولكننا لم نستطع من الربط بين السيارتين. وبالمجمل تبدو السيارة أعرض وأقل ارتفاعًا ولا تنوء بتصميمها العام كثيرًا عن تصميم الجيل الحالي.

ستأتي الاختلافات الحقيقة من خلال أنظمة السلامة والأمان والأنظمة المُساعدة بالقيادة من المستوى الثاني، بما يتضمن مثبت السرعة المتكيف والكبح التلقائي والنظام المُساعد للبقاء في المسار ونظام رصد السيارات في المنطقة المعميّة وغيرها. وفي الداخل ننتظر أن تحتوي لوحة القيادة شاشة وسطية طولية كبيرة للتحكم بالنظام المعلومات الترفيهي وربما تُستبدل العدادات التقليدية بشاشة أخرى أمام السائق مباشرة.

الصور أدناه رسم على الكمبيوتر لما يُتوقع أن تبدو عليه رينو كليو 2019، وأسفل من ذلك بعض الصور التي تم التقاطها أثناء اختبارات القيادة على الطرقات العامة. هل تعتقد أن تُنافس كليو سيارات مثل فولكس واجن بولو وفورد فييستا بتصميم كهذا؟

رسم على الكمبيوتر لما قد تكون عليه رينو كليو 2019
رسم على الكمبيوتر لما قد تكون عليه رينو كليو 2019
رسم على الكمبيوتر نشرته مجلة Auto Express لما قد تكون عليه رينو كليو 2019

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: