أحدث المواضيعخبر اليومرينومواضيع رئيسية

كليو ار اس 18، لم تكن صعبة على رينو!

يمكننا ببساطة الاتفاق على أن رينو كليو R.S هي أجمل سيارة صغيرة رياضية متوفرة حاليًا في الأسواق، على الأقل من الخارج، ونحن نتكلم عن فئة الهاتشباك الصغيرة مثل بولو GTI وبيجو 208 GTi وفورد فييستا ST. لذلك فإن إنتاج نسخة خاصة مغرية وجذّابة من كليو  R.S ليس بالأمر الصعب، وهذا ما فعلته رينو بالضبط.

النسخة الجديدة هي كليو R.S. 18، وهي تعتمد على طراز كليو R.S. 220 Trophy كأساس لها، مع إضافة بعض التفاصيل الجمالية هُنا وهناك ونظام عادم بصوت رائع من صنع أكرابافيتش Akrapovic وغيرها الكثير.

ستتوفر رينو كليو R.S. 18 باللون الأسود حصريًا، مع بعض الخطوط الصفراء، وفي هذا تقمّص لشخصية سيارات سباق الجائزة الكبرى F1 من رينو للموسم 2018. وجاء التصميم الجديد متماشيًا مع التعديلات التي حصلت عليها كليو للعام 2017، مثل المصابيح الأمامية التي صارت عاملة بتقنية LED وحسنت بذلك إضاءتها بنسبة 20%، والواجهة الأمامية المُعاد تصميمها مع فتحة تهوية أقل إرتفاعاً، والمصد الخلفي جديد التصميم. كما ستستفيد النسخة الرياضية من نوعية المواد المُحسنة داخل المقصورة والمستخدمة سواء في لوحة القيادة أو المقاعد، والشاشة الموجودة في منتصف لوحة القيادة بقياس 7 إنشات والتي تضم نظام الملاحة Tom Tom ويمكن من خلالها عرض الصور والفيديو وربط الهاتف الخلوي عن طريق البلوتوث والتحكم بالراديو الرقمي والخصائص الأخرى صوتياً، والنظام الموسيقي المتطور من صنع Bose.

بالنسبة للمحرك فهو بأربع أسطوانات سعة 1.6 لتر ومزود بضاغط توربيني Turbo لينتج قدرة 220 حصان وعزم 280 نيوتن متر. وعلبة التروس ثنائية التعشيق أصبحت أسرع استجابة. أما نظام التعليق فقد تم تعديله لتقليل الارتفاع وزيادة التماسك مع مخامد أمامية هيدروليكية. ونظام التوجيه بات اسرع وأدق استجابة أيضًا.

صور رينو كليو ار اس 18 للعام 2018 Renault Clio R.S. 18

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق