أحدث المواضيعألباينخبر اليومرينوفيديومواضيع رئيسية

رينو في معرض جنيف: مُحرك جديد واختبارية كهربائية

لم تُقدم شركة رينو الفرنسية للسيارات الكثير خلال معرض جنيف الدولي للسيارات، واشتملت منصتها على طرازٍ اختباري وعروض مُحدثَّة من تشكيلة طرازاتها الحالية، ومُحركًا جديدًا.

البداية مع طراز “إي زي جو EZ Go” الاختباري، وهي سيارة كهربائية ذاتية القيادة بالكامل، بتصميم عملاني، حيث تبدو من الخارج كحافلة صغيرة انسيابية الشكل، ومن الداخل كقاعة استقبال منزلية صغيرة، مع باب بعرض السيارة يفتح للأعلى لسهولة الدخول للسيارة والخروج منها، وأرضية مسطّحة مع مدخل يُناسب المُقعدين على كراسي متحركة، أو الآباء مع عربات للأطفال. صُممت السيارة لاستعراض مُستقبل النقل المُدُني وللركوب المُشترك، رسمت المهندسة المعمارية تينا كنتنر Tina Kentner خطوطها. أبرز المزايا التقنية التي تضمنتها السيارة وظائف القيادة الذاتية والتواصل، ونظام “4CONTROL” للتوجيه بالعجلات الأربع.

صور رينو إي زي جو 2018 Renault EZ Go

وفي سياق السيارات الكهربائية، التي أصبحت “صرعة العصر” لدى الكثير من الصانعين، قدمت رينو نُسخة مُحدثَّة من سيارة “زوي Zoe EV” الكهربائية، باسم “Zoe R110” تستخدم مُحركًا كهربائيًا جديدًا، مُشابه بالحجم للمُحرك الحالي، ولكنه يُعطي قوة 110 أحصنة، و225 نيوتن – متر من عزم الدوران. وهو أقوى بمقدار 12 كيلووات مُن فئة “آر 90”.

وتتسارع هذه السياة من وضع السُكون إلى مئة كيلومتر في الساعة خلال 11.4 ثانية، بينما تكفي دورة الشحن الواحد لمُدخرة الطاقة لاجتياز 300 كيلومتر، وتُطرح السيارة للبيع للعُموم هذا الصيف. جديرٌ بالذكر أن هذا الطراز ليس لع علاقة بطراز “ليف Leaf” من نسيان.

إلى جانب “زوي”، عرضت الشركة الفرنسية نُسخة مُحدثّة من طراز “تويزي Tweezy”، وهي مركبة كهربائية صغيرة، مُصنفة في فئة الدراجات رباعية العجلات خفيفة الوزن أو ثقيلة الوزن – بحسب المُحرك والقوانين.

وشملت منصة الشركة أيضاً نُسخة خاصة جديدة من طراز “تاليسمان Talisman” تنتمي لفئات القمة، سُميت “S Edition” وستكون مُتاحةً فقط في بعض الأسواق الأوروبية، وتضمنت التحسينات عليها مُحرك جديد – مُستعار من طراز ميجان – يتألف من أربع أسطوانات مُتتالية سعة 1.8 ليتر بقوة 225 حصان، وعزم دورانه 300 نيووتن – متر، يتصل بعلبة تروس من سبع نسب بتقنية “قابض – فاصل مزدوج”. ونظام “4CONTROL” للتوجيه بالعجلات الأربع، ونظام إلكتروني للتحكم بنظام التعليق، تهدف هذه التحسينات لتوفير راحة ركوب أفضل. على صعيد التجهيزات، زُودت السيارة بعجلات قياس 19 بوصة، ومصابيح أمامية LED ذكية، مع تنجيد المقصورة بالجلد الأسود وتطريزات باللون الأحمر، وسُجاد رمادي وأحمر، ودواسات ألومنيوم، وتشطيبات فولاذية.

ومن بين معروضات رينو الأخرى، شاحنتها الخفيفة “بيك – أب” من طراز “آلاسكان Alaskan” شقيقة نيسان “نافارا” ونسيبة مرسيدس “أكس كلاس”. وطرازي “تويجو Twigo” و “كليو Clio” بفئة “آر أس RS” بطالبع رياضي مُعزز. وطرازات “كابتور Kaptur” و “كوليوس Koleos” في فئة السياارت المُدمجة.

صور رينو ألاسكان 

على الصعيد التقني، عرضت رينو مُحركًا جديدًا من أربع أسطوانات مُتتالية سعة 1.3 ليتر مع “توربو”، ويُعتبر ثمرة التعاون ما بين تحالف “رينو – نيسان – ميتسوبيشي” وشركة دايملر (مرسيدس)، يحمل الاسم “Energy TCe”، يتوافر بعدة إعدادات للقوة: 115 حصان، و140 حصان، و160 حصان، ويُوفر أداءً عاليًا مع اقتصادية في استهلاك الوقود، ويُقلل من ابنعاثات غاز ثاني أوكسيد الكريون بنسبة تتراوح من 5.5 إلى 8 بالمئة. وسيُستخدم في طرازات “كابشر Captur” و “سينيك Scénic”، بالإضافة إلى العديد من طرازات مرسيدس في فئة السياارت الصغيرة.

لمُحبي السيارات الرياضية، قدمت رينو، عبر علامة آلباين Alpine، طراز “أيه 110 A” كوبيه، بفئتين، الأولى “بيور Pure” بلون أبيض، موجهة لمُحبي الأداء الرياضي، حيث تم الاستغناء عن كثير من التجهيزات والإضافات لتخفيف وزن السيارة بمقدار 50 كيلوجرام، مع ضبط نظام التعليق بحيث أصبح أقسى. والفئة الأخرى “ليجند Légende” موجهة لمُحبي الأداء الرياضي الفخم، بلون أزرق غامق، حيث تضمنت قائمة كبيرة من الإضافات والتجهيزات، مثل تنجيد من الجلد، وتشطيبات من الألياف الفحمية في المقصورة، وأحزمة امان من “سابلت Sabelt” وغيرها.

على صعيد القوة الدافعة، تستفيد السيارة بمُختلف فئاتها من مُحرك سعة 1.8 ليتر – نفس الموجود في ميجان “آر أس” مُعدل ليُعطي قوة 252 حصان، مع علبة تروس بقابض – فاصل مزدوج سبع نسب، ينقل طاقة المُحرك للعجلَيْن الخلفيَتَيْن.

2018 – ALPINE A110 Pure et ALPINE A110 Légende
2018 – ALPINE A110 Légende
2018 – ALPINE A110 Légende
Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق