أحدث المواضيعرينو

رينو تسلم مفاتيح السيارة الكهربية رقم 100,000

renault-zoe

سلمت رينو (رونو كما تلفظ بالفرنسية) مؤخراً مفاتيح سيارتها زوي الكهربائية بالكامل إلى الزبون رقم 100,000.

وكانت ربنو باعت في النصف الأول من عام 2016 ما يزيد عن 15,000 سيارة كهربية (باستثناء تويزي)، بزيادة تبلغ 32٪ عن العام السابق. ويؤكد هذا على مكانة رينو بوصفها رائدة السوق الأوروبي. وفعلياً، فكل واحدة من أربع سيارات كهربية على الطرق الأوروبية تحمل علامة رينو. وفي فرنسا، تحمل نصف السيارات الكهربية علامة رينو. وتجدر الإشارة إلى أن الأسواق الرئيسية لرينو فيما يتعلق بالسيارات الكهربية هي فرنسا والنرويج والمملكة المتحدة وألمانيا.

ويقول إريك فونتون، مدير قسم السيارات الكهربية برينو “يزداد عدد عملاء السيارات الكهربية كل عام وتُسهم رينو بقدر كبير في ذلك بفضل الابتكار المستمر والتفاني في تطوير البنية التحتية. ويشجعنا رضا عملائنا، الذي يبلغ 98٪ بالنسبة للسيارة زوي، على مواصلة التقدم للأمام”.

تهيمن زوي، السيارة الكهربية الأكثر مبيعًا في أوروبا، على سوق السيارات الخاصة الكهربية بما يزيد عن 23٪ من حصة السوق. أما كانجو ZE، فهي السيارة الكهربية الخدمية الرائدة في أوروبا للسنة الثالثة على التوالي.

رينو، اللاعب الرئيسي في سوق الكهرباء في أوروبا

من الطبيعي أن تكتسب رينو عددًا متزايدًا من المستخدمين وذلك بفضل أحدث التقنيات التي أثبتت جدارتها في سباق الفورمولا إي. فمنذ أن بدأت الشركة الفرنسية تجربتها الكهربية، تبنت رينو استراتيجية عالمية للحركة الكهربية وتطوير البنية التحتية على وجه التحديد. وشاركت رينو في عدد من المشاريع لتركيب نقاط إعادة الشحن العامة، بالعمل مع الهيئات العامة وغيرها من اللاعبين في الحركة الكهربية مثل فنيي الطاقة. ويوجد حاليًا أكثر من 100,000 نقطة شحن عامة في جميع أنحاء العالم، 80,000 منها في أوروبا، وهي في زيادة مستمرة. على سبيل المثال، تدعم رينو مشاريع المفوضية الأوروبية لصندوق TEN-T (شبكة النقل العابرة لأوروبا)، التي قامت بتركيب أكثر من 2300 محطة شحن سريعة على طول الطرق السريعة والطرق الرئيسية في أكثر من 15 بلدة.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق