أحدث المواضيعخبر اليومداتشيارينو

رينو داستر الجديدة بالكامل تصل إلى الشرق الأوسط، ولكن سُمعتها الطيبة سبقتها!

بعد تقديم داشيا داستر عالميًا في سبتمبر من العام الماضي، وصل طراز داستر إلى الشرق الأوسط ليُسوّق تحت علامة رينو -المالكة لشركة داشيا- حيث بدأ بيعه في لبنان ومصر، وسيتوفر في الأردن بداية الشهر القادم وفي دول مجلس التعاون الخليجي في سبتمبر، وأخيرًا في العراق مع نهاية العام الحالي.

كان أن تم إطلاق الجيل الأول من داستر في العام 2010، ليُباع منه أكثر من 2.45 مليون وحدة حول العالم تحت علامتي رينو  وداسيا. وحظيت السيارة المُدمجة Crossover بشعبية كبيرة بين أوساط السائقين بمختلف أعمارهم، وحقّقت نتائج مبيعات استثنائية في كل من روسيا والهند والبرازيل والشرق الأوسط.

ولهذا سبب، فقد تمتّعت داستر بعدة مزايا أساسية من ضمنها الرحابة والسعر المقبول والقدرات العالية على الدروب الوعرة. ويتابع الجيل الثاني من رينو داستر السير على خُطى الجيل الأول وحمل هذه المزايا المرغوبة جداً.

تصميم رينو داستر 2019

يتميز الجيل الثاني من رينو داستر بمظهر أكثر قوّة بفضل الواجهة الأمامية العريضة ذات الشبك الواضح والأكتاف البارزة كأقواس للعجلات. ويسهم تصميم المُقدمة بالحفاظ على روح التصميم العام للسيارة بالرغم من وجود أضواء رينو الجديدة بنمط حرف C مع مصابيح إنارة نهارية بتقنية LED.

أما من الداخل، فقد تم تزويد رينو داستر بأنظمة جديدة للمساعدة في القيادة من ضمنها نظام التحكّم بهبوط المنحدرات Hill Descent Control وكاميرا الرؤية المتعدّدة Multiview Camera مع ميّزة رصد المركبات في المنطقة المعميّة Blind Spot Warning، ونظام مراقبة الدفع بالعجلات الأربع، وتشغيل للمحرّك عن بعد (في مجلس التعاون الخليجي فقط). كما تتوفر السيارة بشاشة صغيرة قياس 7 إنشات تعمل باللمس و”بطاقة رينو الذكية” مع نظام الدخول بدون مفتاح ونظام تكييف أوتوماتيكي وغيرها.

ستتوفر رينو داستر الجديدة كلّيًا في المنطقة بخيار الدفع بعجلتين (2WD) أو أربع عجلات (4WD)، وتقول الشركة أنها ستقدّم قدرات بين الأفضل في السوق على الدروب الوعرة، وسمعة السيارة الطيّبة بالفعل سبقتها. أما فيما يتعلق بالمحركات فهناك خيار محرك عامل بالبنزين سعة 1.6 لتر (دفع 2×4) متصل بنظام نقل حركة CVT أوتوماتيكي، وآخر سعة 2.0 ليتر مع نظام نقل حركة أوتوماتيكية (على نسخة الدفع الرباعي).

بالنسبة للأسعار، فستُباع رينو داستر الجديدة في الإمارات العربية المتحدة بسعر يبدأ من 54 ألف درهم إماراتي أي حوالي 14700 دولار أمريكي.

صور رينو داستر 2019

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق