أحدث المواضيعرينو

المزيد من سيارات رينو الكهربائية إلى الشرق الأوسط

بعد إعلان تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي موتورز عن خطة Alliance 2022 التي تمتد لست سنوات وتهدف إلى مضاعفة عمليات التعاون المشترك وإطلاق 12 مركبة كهربائية جديدة بحلول العام 2022، صار من الواضح نية رينو تعزيز سمعتها كرائدة في قطاع المركبات الكهربائية، ليس في السوق الأوروبية فقط وإنما في منطقتنا أيضاً.

وتزامن الكشف عن خطة رينو-نيسان-ميتسوبيشي مورتورز مع إعلان المجلس الأعلى للطاقة في دبي عن مجموعة من الحوافز الجديدة المخصّصة لأصحاب المركبات الكهربائية في الإمارة.

وتتيح الحوافز الجديدة لعملاء المركبات الكهربائية الجدد شحن مركباتهم مجاناً في المحطّات المرخّصة من هيئة كهرباء ومياه دبي حتى العام 2019، إضافة إلى الدخول المجاني إلى المواقف الخضراء المخصّصة للمركبات الكهربائية في دبي، والتأهّل للاستفادة من التسجيل المجاني للمركبات الكهربائية وعدم دفع تكاليف التجديد، إلى جانب الإعفاءات من دفع تكاليف بطاقة سالك، وكذلك ما يتعلّق بملصق لوحة رقم السيارة الذي يعرّف المركبة بكونها كهربائية.

تعليقاً على ذلك، قال مروان هيدموس، مدير عام رينو الشرق الأوسط: “كروّاد في مجال التنقّلية الكهربائية في الشرق الأوسط ورائدي سوق المركبات الكهربائية بأوروبا، فإننا نسعى للاستمرار بقيادة التوجّه لتطوير الحلول الخاصّة بالمركبات الكهربائية على المستوى الإقليمي. وفي ظل الحوافز الجديدة التي أعلنها المجلس الأعلى للطاقة في دبي والطرح المرتقَب بشغف كبير ليسارة زو ZOE طويلة المدى، فإنه يمكننا معاً الانطلاق بثورة المركبات الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط.”

وللعلم فتُعدُّ رينو مصنّع السيارات الوحيد الذي يوفر مجموعة كاملة من المركبات الكهربائية بدءً مع الدرّاجة الرباعية تويزي Twizy، مروراً بالهاتشباك الصغيرة زو ZOE ووصولاً إلى فان الاستخدامات المتعدّدة كانغو Kangoo. وكان قد تم إطلاق رينو تويزي في الشرق الأوسط للمرّة الأولى سنة 2014 وهي مصمَّمة كمركبة مدينية مع قياسات صغيرة للغاية (طول 2.34 متراً، عرض 1.24 متراً وارتفاع 1.45 متراً) وتضم نظام دفع حركة كهربائي بالكامل. إضافة لهذا، من المتوقَّع أن تصل زو ZOE الهاتشباك ذات الأبواب الخمسة إلى الشرق الأوسط خلال الأشهر القادمة.

مجموعة المركبات الكهربائية EV من رينو

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق