أحدث المواضيعرينو

رينو تبدأ المرحلة الثانية لتجميع السيارات في الجزائر

خلال لقاء مهني جمع عددا من المتعاملين في مجال السيارات أمس الخميس، صرّح مدير عمليات رينو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، برنارد كامبيي، أن شركته ستشرع في المرحلة الثانية من استثمارها بمصنع تجميع السيارات في منقطة ولاد تليلات بولاية وهران.

ونقلت وكالة الأنباء المحلية عن المدير قوله إن المصنع سيشهد تحوّلات عميقة، خاصة فيما يتعلق بإضافة قسم للطلاء، ممّا سيعود إيجابيا على جودة السيارات التي يتم تركيبها بهذا المصنع، مضيفًا أن مجموعة رينو -أو رونو كما تلفظ بالفرنسية- توّد أن ترافق الجزائر في رغبتها بأن تكون أحد البلدان القوية في صناعة السيارات على الصعيد القاري.

رينو تبدأ المرحلة الثانية لتجميع السيارات بالجزائر

مصنع رينو في الجزائر – المرحلة الثانية 

وسيبدأ المصنع في تركيب طراز كليو 4 ابتداء من أكتوبر/تشرين الثاني المقبل، لتضاف بذلك إلى طرازات أخرى قام هذا المصنع تجميعها منذ افتتاحه نهاية عام 2014، إذ جمّع حسب القائمين عليه ما يفوق 80 ألف سيارة، وانتقل حجم الناتج من 25 ألف سيارة بالعام إلى 42 ألفاً، ويهدف إلى أن يصل المعدل نهاية هذا العام إلى 60 ألف مركبة سنوياً.

وصرح عبد السلام بوشوارب، وزير الصناعة، أن هذا الحدث يمثل تأكيدا للاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة لمجال صناعة السيارات، ومرافقتها للمستثمرين الكبار، مما يعود بالنفع على الاقتصاد المحلي.

وتابع بوشوارات أن مجال التركيب يستفيد من نظام ضريبي تفضيلي، ومن ذلك خمس سنوات من الإعفاء من حقوق الجمارك والضريية على القيمة المضافة، لافتًا أن الجزائر تعدّ سوقا كبيرا للسيارات، إذ تسير في طرقاتها 5.8 مليون سيارة.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق