أحدث المواضيعخبر اليومفيديولاند روفرمواضيع رئيسية

رينج روفر 2018 إلى معرض دبي أيضاً

بعد تقديم رينج روفر سبورت للعام 2018، ها هي جاكوار لاند روفر تكشف الغطاء عن رينج روفر المحسّنة للعام 2018، وتَعِدُ بتقديمها في معرض دبي الدولي للسيارات في 14 نوفمبر القادم.

وبالرغم من أن استخدام كلمة “المحسّنة” صحيحة هنا، إلا أن الجديد يجعل من رينج روفر 2018 تبدو وكأنها سيارة مختلفة للغاية، ولا نقصد هنا التصميم الخارجي طبعاً!

من الخارج هناك تعديلات على المصابيح الأمامية والخلفية والمصد الأمامي وشبك التهوية وغطاء المحرك، أما الأهم فيأتي في المقصورة، حيث تم تزويدها بنظام المعلومات والترفيه Touch Pro Duo – يطلق عليه اسم Blade – مزود بشاشتي لمس عاليتي الوضوح قياس 10 بوصات ويمكن تشغيله عند بُعد بتحريك اليد في الهواء.

أما المقاعد الأمامية فصارت الآن تأتي بـ 24 حركة بفضل إطاراتها الجديدة، فضلاً عن تزويدها بمزيد من الحشوات، ومساند جانبية قابلة للتدفئة. وتتيح المقاعد الفاخرة 25 برنامج تدليك، منها برنامج يحاكي التدليك بالحجارة الساخنة، إضافة إلى ذلك فالمقاعد قابلة للتبريد أيضاً، ومساند الذراع والقدم والساق مدفأة. ولمزيد من الراحة والخصوصية، يمكن التحكم بجميع خصائص المقعد عبر تطبيق يعمل على الهواتف الذكية سواءً كنت داخل أو خارج السيارة. وتوفر المقاعد الخلفية إمكانية إمالة ظهر المقاعد إلى الخلف حتى 40 درجة، مما يوفر مساحة 186 ملم لمدّ الأرجل (والتي تصل إلى 1,206 ملم بالمجمل) ويمكن إنجاز ذلك بلمسة زر.

وتم إعادة تصميم الجزء الخلفي من المقصورة بشكل كامل مع الأخذ بعين الاعتبار متطلبات رجال الأعمال أثناء تصميم السيارة، حيث تضم المقصورة الداخلية 17 نقطة اتصال تشتمل على وصلات USB وHDMI، ومقابس بقدرة 12 فولط، واتصال بشبكة الإنترنت 4G لـ 8 أجهزة، ووحدة تخزين.

من مميزات رينج روفر الجديدة للعام 2018:

  • ستارة شمسية تعمل بالإشارة: يتم فتحها وإغلاقها بواسطة نظام تحكم متطور يتحسس حركة اليد. وكل ما يستلزمه الأمر لفتح وإغلاق هذه الستارة هو تحريك اليد نحو الأمام والخلف أمام مرآة الرؤية الخلفية.
  • تنقية هواء المقصورة: تستخدم جزيئات مائية مشحونة نانوية الحجم لتنقية الهواء حفاظاً على صحة الركاب.
  • المصابيح الأمامية العاملة بتقنية ديودات “الليزر بيكسل” الباعثة للضوء (LED): وهي تقنية متطورة توفر إضاءة أفضل مع ميزة الإطفاء الذكي لأقسام من الديودات لتفادي انبهار السائقين في الاتجاه المعاكس.
  • مفتاح النشاط (Activity Key): يتيح للعملاء قفل وفتح السيارة دون الحاجة إلى المفتاح التقليدي.

رينج روفر هجينة فاخرة أيضاً

أصبحت رينج روفر متوفرة للعام 2018 بخيار النسخة الهجينة P400e PHEV، والتي تحتوي محركاً من أربع اسطوانات سعة 2 لتر بقدرة 300 حصان ومحرك كهربائي بقدرة 85 كيلوواط، لتصبح القدرة الكُليّة 404 أحصنة والعزم 640 نيوتن متر، وهذا يكفي رينج روفر P400e PHEV الانطلاق من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 6.4 ثانية، في حين يصل معدل استهلاك الوقود إلى 2.8 لتر لكل 100 كلم.

ويمكن قيادة رينج روفر P400e PHEV بالطاقة الكهربائية فقط لمسافة 51 كلم، أما شحن البطاريات التي تعمل بـ 13.1 كيلوواط ساعي kWh حوالي ساعتين و45 دقيقة للشحن. ولم تتوفر حتى الآن معلومات حول إمكانية توفّر النسخة الهجينة في الشرق الأوسط.

وللعلم فيمكن طلب رينج روفر بالنسخة القياسية standard wheelbase SWB أو ذات القاعدة الطويلة long wheelbase LWB. وتم تصميم وهندسة السيارة ضمن مراكز تطوير “جاكوار لاند روڤر” في المملكة المتحدة، وسيتم إنتاجها في مصنع سوليهول التابع للشركة؛ وهي متوفرة للطلب الآن على أن يتم تسليمها أواخر عام 2017 (حسب السوق).

صور رينج روفر 2018 Range Rover

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق