أحدث المواضيعخبر اليومفيديولاند روفر

رينج روفر تُعيد الكَرّة مع SV كوبيه

تؤكد لاند روڤر أنها كانت أول من أسس قطاع السيارات الفاخرة الخدماتية الرياضية SUV عندما طرحت رينج روڤر قبل نحو 50 عاماً. وتعاود الشركة البريطانية الكَرّة اليوم مع ابتكار فئة جديدة وإطلاق أول سيارة “كوبيه” فاخرة خدماتية رياضية كبيرة في معرض جنيف الدولي للسيارات 2018.. رينج روڤر SV كوبيه ذات البابين محدودة الإصدار.

تعاون في تطوير السيارة الجديدة قسم التصميم في لاند روڤر مع قسم العمليات الخاصة في جاكوار لاند روڤر. وسيتم تجميع SV كوبيه يدوياً في المركز الفني التابع لقسم العمليات الخاصة في وارويكشاير وبنسخة محدودة الإصدار من 999 وحدة فقط للعملاء حول العالم .

تحتفي سيارة رينج روفر SV كوبيه الجديدة بعراقة أسلافها من رينج روڤر، حيث تجسد بتصميمها المُلفت ذي البابين والمقاعد الأربعة الإرث العريق لسيارات الكوبيه التي أطلقتها الشركة عام 1970، ولكن بنسخة عصرية أكثر حداثة. وتبدو هوية رينج روڤر واضحةً في تصميم السيارة من خلال سقفها “العائم” المميز، وامتدادها الانسيابي على الجوانب، وانحنائها المتدرج نحو الخلف. وتتكامل انسيابية خطوط SV كوبيه مع أبوابها الأنيقة الخالية من إطار واضح للزجاج. كذلك، فتُعدُّ SV كوبيه أول سيارة رينج روڤر مزودة بخيار عجلات قياس 23 إنش.

في الداخل تتميز المقاعد الأمامية المُلبّسة بجلد شبه أنيليني بلون متباين مع لون المقاعد الخلفية. ويمكن لعملاء SV كوبيه انتقاء ما يناسبهم من أربعة خيارات للألوان الثنائية في المقصورة أو أحد خيارات الألوان الأحادية، وفي كلتا الحالتين يمكن طلب السيارة بواحد من ثلاثة خيارات من قشر الخشب. وللمرة الأولى في سيارات رينج روڤر يتم استخدام قشر الخشب “نوتيكا” (Nautica) الذي يجمع بين خشب الجوز والجميز في آن معاً.

علاوةً على ذلك، يوفر قسم العمليات الخاصة 100 خيار إضافي من ألوان الطلاء وألوان جلود المقاعد الأمامية والخلفية مع شكل الدرزات حسب الطلب، وكذلك اختيار الدرزات بلون مغاير للجلد، وزخرفة مساند الرأس، والنقش على مقابض وعتبات الأبواب، وترصيع الشارات بمعادن شبه نفيسة.

محرك من ثماني الأسطونات سعة 5 ليترات وضاغط فائق ينتج قدرة 565 حصاناً وعزم دوران 700 نيوتن متر

تعد رينج روفر SV كوبيه أسرع سيارة كبيرة الحجم من رينج روڤر، حيث تصل سرعتها القصوى إلى 265 كلم في الساعة ويمكنها التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 5.1 ثوانٍ. وهي مزودة بمحرك بعمل بالبنزين من ثماني اسطوانات V8 بسعة 5.0 ليتر يولد ومزود بضاغط فائق Supercharger ليولد قدرة 565 حصاناً، وهو المحرك الأقوى الذي يتم تركيبه حتى الآن في سيارة رينج روڤر كبيره.

تم تعديل نظام التعليق في سيارة SV كوبيه ليصبح أكثر تركيزاً على الراحة مقارنةً بنظام التعليق القياسي في سيارات رينج روڤر، وتم خفض ارتفاع الركوب بواقع 8 ملم. من جهة أخرى، حافظت SV كوبيه على قدرات رينج روڤر على جميع التضاريس مع أقصى عمق للخوض في الماء بواقع 900 ملم وقدرة قصوى للقطر بواقع 3,5 طن. ومن المتوقع أن تنطلق مبيعات رينج روڤر SV كوبيه خلال الربع الأخير من عام 2018. أما السعر فسيكون 240 ألف جنيه استرلينيًا، أي ما يعادل 333 ألف دولار أمريكي… مرتفعة الثمن!

يمكنكم متابعة الوسم معرض جنيف الدولي للسيارات 2018 لتغطية وافية لأهم السيارات التي سيتم تقديمها هذا العام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
إغلاق
إغلاق