أحدث المواضيعخبر اليومرينج روفرفيديولاند روفر

رينج روفر إيفوك تحصل على خمس نجوم في تقييم السلامة

ضمن اختبارات البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة Euro NCAP، حصلت رينج روفر إيفوك على تقييم خمس نجوم، حيث أتت بنتيجة 94% ضمن فئة أمان الركاب الراشدين – وهي أعلى نتيجة تحققها أي سيارة من إنتاج “جاكوار لاند روفر” حتى الآن، أما بالنسبة للركاب الأصغر سناً في المقاعد الخلفية، فحصلت على 87% لأمان الركاب الأطفال، و73% ضمن فئة أنظمة السلامة المساعدة. و72% للمُشاة على الطريق.

تعتمد رينج روڤر إيڤوك البنية الهندسية الجديدة المعروفة باسم Premium Transverse Architecture، كما زُوّدت بأحدث ميزات المساعدة على القيادة، بما في ذلك الكبح في حالة الطوارئ ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار والكاميرا الخلفية كجزء من الميزات الأساسية، لتساعد على تفادي الحوادث المرورية.

ويمكن للمالكين أن يضيفوا إلى هذه لمجموعة باقتين اختياريتين؛ باقة الركن التي تحتوي نظام المساعدة على الركن، ونظام المساعدة على الركن بزاوية 360 درجة، وشاشة الرؤية الخلفية وشاشة المساعدة على الخروج، فيما تحتوي باقة المساعدة على القيادة كل من النظام المتكيف لتثبيت السرعة، ونظام مراقبة السيارات في المنطقة المعمية، ونظام الكبح في حالات الطوارئ أثناء السرعات العالية. إضافة إلى ذلك، تحتوي السيارة على وسادة هوائية للمشاة.

يُشار إلى أن رينج روفر إيفوك الجديدة تتضمن مرآة الرؤية الخلفية الذكية، والتي تتحول إلى شاشة فيديو عالية الدقة، لتوفر مجال رؤية أوسع تبلغ زاويته 50 درجة، بالإضافة للرؤية بوضوح في الإضاءة المنخفضة عبر نقل الصورة من الكاميرا الخلفية أعلى السيارة، هذه التقنية مثالية عندما يكون هناك ركاب في الصف الثاني أو أمتعة كبيرة الحجم في مساحة التخزين الخلفية، لتأمين رؤية ما يقع خلف السيارة.

كما يتوفر في السيارة نظام الرؤية الأرضية، والذي يجعل غطاء السيارة الأمامي شفافاً عبر نقل ما تصوره الكاميرات على شاشة اللمس العليا، ليرى السائق بزاوية 180 درجة أسفل السيارة من الأمام، الأمر المفيد عند التعامل مع مساحات الركن الصعبة أو الحواف المرتفعة في المدن أو التضاريس الوعرة.

صور رينج روفر إيفوك الجديدة

اقرأ أيضًا:

رينج روفر إيفوك بذات المسار.. ونعم، تستهدف النساء تحديدًا

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق