أحدث المواضيعخبر اليومريماكفيديومواضيع رئيسية

دَعكَ من تسلا مرة أخرى، ريماك C Two تستطيع القضاء عليها

تغنّينا سابقًا بقدرة تسلا رودستر II، وذكرنا أنها ستكون أسرع سيارة مخصصة للانتاج التجاري في التاريخ مع تسارع من الثبات إلى 60 ميل/ساعة (96.5 كلم/ساعة) خلال 1.9 ثانية، ثم جاءت اليابانية الخارقة أسبارك أوْل ASPARK OWL لتتسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 1.921 ثانية، ونصل اليوم إلى ريماك C two التي تم تقديمها في معرض جنيف للسيارات 2018 لتذهلنا بتسارع من 0-100 كلم/ساعة خلال 1.97 ثانية فقط.

كان أن قدّمت ريماك Rimac Automobile الكرواتية سيارتها الاختبارية الأولى في معرض فرانكفورت للسيارات 2011، وظهرت السيارة آنذاك بتصميم انسيابي يخفي أربعة محركات كهربائية وأربع علب تروس كل منها مربوط إلى واحد من العجلات، بقدرة 1073 حصاناً وعزم 1600 نيوتن متر. أما السيارة الجديدة المُسماه C Two فتأتي بقدرة 1914 حصان وعزم 2300 نيوتن متر وتستطيع أن تصل إلى سرعة قصوى مقداها 412 كلم/ساعة.

ثم انها ليست سريعة وقوية فقط، فالبطارية التي تستعملها ريماك سي تو تبلغ قوتها 120 كيلوواط ساعي، وبما يُمكّن هذه الكهربائية الخارقة من السير لمسافة 650 كلم قبل الحاجة لإعادة الشحن. وكما كان الحال مع ريماك الأولى، فتأتي السيارة الجديدة بأربعة محركات وأربعة عُلب تروس يرتبط كل منها إلى إحدى العجلات، و”تتفاهم” فيما بينها عبر وحدة كمبيوتر مركزية لتوزيع العزم كما تقتضي الحاجة. وحتّمت الضرورة أن تكون علب التروس الأمامية بنسبة واحدة والخلفية بنسبتين.

وإذا كانت الغاية من اقتناء سيارة خارقة هو التمتع بالتصميم، فإن ريماك C Two مميزة أيضًا، وهي تظهر بشكل يحاكي تصميم ريماك الأولى ولكن مع تعديلات كثيرة قد تلاحظها أولًا في العجلات الانسيابية التي تم تصميمها بالتعاون مع بيريللي Pirelli لتُبرّد أقراص الكبح المصنوعة من السيراميك وتُبقى تدفّق الهواء منتظمًا على جانبي السيارة. كما أن تفاصيل الجسم ليست جميلة فقط، وإنما عملية مع غطاء أمامي انسيابي وفاصل الهواء أسفله والجناح الخلفي الذي يعمل ككابح هوائي والمشتت الخلفي والتي يمكنها جميعًا تعديل ميلانها لتقليل مقاومة الهواء أو زيادتها للحصول على أكبر قوة دافعة للأسفل.

نهاية، تواكب ريماك سي تو متطلبات العصر فيما يخص القيادة الذاتية، فهي مزودة بثماني كاميرات وجهازي لادار وستة رادارات و12 مستشعر فوق صوتي. السعر؟ لم يتم تحديده بعد، والسيارة ستتوفر في الأسواق العام القادم كطراز للعام 2020 وبمجموع نسخ لن تزيد عن 150 وحدة، وعلى كل حال لا نتوقع أن يقل السعر عن مليون دولار أمريكي.

للمزيد عن أخبار السيارات والتقنيات التي سنراها في معرض جنيف، تابعوا تغطيتنا الشاملة من خلال الوسم: معرض جنيف للسيارات 2018.

صور ريماك سي تي 2020 Rimac C Two

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق