رياضة السياراتفيديو

ريتشياردو يتصدر التجارب وألونسو يفقد إطارًا

حقق دانييل ريتشياردو سائق رد بول أسرع زمن في بداية التجارب التي تسبق انطلاق الموسم الجديد لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الاثنين أما فرناندو الونسو فاندفعت سيارته نحو الحصى عقب انفصال إطار عن سيارته المكلارين.

وأكمل ريتشياردو 103 لفات في حلبة كتالونيا ببرشلونة وهو السائق الوحيد الذي تخطى مئة لفة في يوم بدأ مشمسًا ثم انتهى بتساقط الأمطار.

وتصدر الونسو العناوين في بداية اليوم مع عودته للتسابق في مسقط رأسه بعد عام من تجربة مع هوندا، ثم سرعان تصدر الأخبار مجددًا بعدما انفصل الإطار الخلفي الأيمن عن سيارته. وظل الونسو مبتهجًا بعد الحادث وألقى فريقه باللوم على صمولة (برغي) بالإطار وقلل من شأن الأمر رغم أنه فقد نحو ثلاث ساعات من زمن التجارب أثناء علاج الضرر. وقال الونسو بطل العالم مرتين، ”حتى الآن الوضع جيد، وقد كانت السيارة تسير بشكل جيد والمحرك عمل جيدًا وأعتقد أن هناك إمكانات هائلة بفريق مكلارين رينو“. وأضاف ممازحًا ”هناك العديد من الفرق تواجه مشاكل لكن بسبب صمولة إطار سنكون نحن قصتنا الأبرز اليوم“.

يُتوقع أن يكون فرناندو الونسو أكثر تنافسية مع تدشين مكلارين لشراكة جديدة على صعيد المحركات مع رينو عقب ثلاث سنوات مضطربة مع هوندا.

هوندا بلا مشاكل

وسجل ريتشياردو، الذي يستخدم فريقه محركات رينو أيضا مثل مكلارين، أسرع زمن للفة خلال دقيقة واحدة و20.179 ثانية في الجولة الصباحية.

من جهته أكمل النيوزيلندي بريندون هارتلي من ردل بول “تورو روسو”، الشريك الجديد لهوندا، أكمل 93 لفة بدون مشاكل لينهي الاثنين مسجلا ثامن أسرع زمن بين 13 سائقا.

وكان فالتيري بوتاس صاحب ثاني أسرع زمن بعدما قطع سائق مرسيدس 58 لفة بفارق 0.2 ثانية عن ريتشياردو قبل أن يترك القيادة لزميله لويس هاميلتون بطل العالم أربع مرات ليقطع السائق البريطاني 25 لفة وسط أحوال جوية سيئة.

أول تجارب منذ الاستعانة بنظام حماية الرأس “الطوق Halo“ ولم يشكو السائقون من أي مشكلة بخصوص الرؤية.

وكان كيمي رايكونن سائق فيراري، وصيف بطل الموسم الماضي، صاحب ثالث أسرع زمن بينما احتل نيكو هولكنبرج سائق رينو المركز الرابع.

وسينطلق الموسم الجديد في استراليا في 25 مارس آذار المقبل

المصدر: رويترز

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
إغلاق
إغلاق