أحدث المواضيعرولز رويسفيديومواضيع رئيسية

رولز رويس سويبتايل، أكبر سيارة بمقعدين في العالم؟

النقود ليست كل شيء، ولكنها أحياناً تشتري ما هو رائع، وفي أحيان أخرى تذهب سدىً. وقد أتى هذه المرة زبون إلى رولز رويس بحقيبة نقود ضخمة، ليطلب صنع سيارة متميزة جداً، تكون الوحيدة من نوعها في العالم، لتخرج ما يمكن اعتباره أكبر سيارة بمقعدين في العالم: رولز رويس سويبتايل Sweptial.

لم تكشف رولز رويس عن هوية الزبون، واكتفت بالقول أنه سيقود السيارة في أوروبا، وبما أن المقود على اليمين فهاذا يعني أن السيارة ستقضي معظم وقتها في بريطانيا. وعلى كل حال فقد عرضت رولز رويس سيارته الفاخرة في مسابقة الأناقة للسيارات الكلاسيكية Concorso d’Eleganza Villa d’Este والتي أقيمت على ضفاف بحيرة كومو الإيطالية من 26 إلى 28 من الشهر الحالي، ومعها استرجعت الشركة العريقة ذكرياتها في العشرينات من القرن الماضي، عندما كانت متخصصة بما يسمى Coach building، حيث كانت -كما هو الحال مع عديد من الشركات آنذاك- تصمم المقصورة وتفاصيل الشكل الخارجي وفقاً لطلب الزبون وحاجاته.

كان الحديث عن هذه السيارة بدأ في العام 2013، عندما قدم صديقنا إلى رولز رويس طالباً سيارة بسقف بانورامي كبير تستمد إلهامها من سيارات “العصر الذهبي” للشركة البريطانية و من اليخوت الحديثة أيضاً، فتم تصميم المركبة هائلة الحجم بلوحة قيادة مبسّطة لتحتوي مقعدين فقط وتستعيض عن المقاعد الخلفية برف أنيق.

بالنسبة لنا، فقد ذكرتنا هذه النسخة الخاصة بسيارة رولز رويس هوبر Hooper ذات المقاعد السبعة -ونعرف أن عدد المقاعد مختلف هنا- والتي تم صنعها خصيصاً للأمير عبد الإله بن علي الهاشمي أيام حكمه الوجيز للعراق.

رولز رويس هوبر Hooper بسبعة مقاعد للملك عبد الإله بن علي الهاشمي أيام حكمه للعراق

كم تبلغ تكلفة رولز رويس سويبتايل؟ الكثير من النقود يا عزيزي، وطبعاً لم تعلن رولز رويس عن السعر، ولكن تناقل البعض أن تكون بحدود 15 مليون دولار أمريكي فقط! هل ترى ذلك معقولاً؟

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق