أحدث المواضيعخبر اليومرولز رويس

رولز رويس تُحضّر لشبحٍ جديد

تُحضّر رولز رويس الجيل الثاني من طراز جوست Ghost، أو الشبح، ووصلنا بعض الصور التجسسية للسيارة ومعلومات قد تزيد الشوق لرؤيتها.

صوِّرت رولز رويس جوست القادمة وهي مُغطّاة بملصقات مموِّهة، متّجهة إلى حلبة اختبارات برفقة أبناء العم من مجموعة بي ام دبليو المالكة لرولز رويس. وبشكل عام، تبدو جوست الجديدة بذات الطابع المعهود، الذي بدأته الاختبارية 200EX التي رأيناها في معرض جنيف 2009، ولكن بخطوط ألطف وزوايا أنعم، قد يكون أكثرها وضوحًا خط صندوق الأمتعة الذي يبدو أكثر رياضية ورُبما يُحسّن الانسيابية. أما المصابيح -وهي مغطاة أيضًا بالملصقات- فنعتقد أنها ستظهر بتصميم مُقارب لذلك المستخدم في طرازي كولينان وفانتوم.

من الجانب، ستحافظ رولز رويس جوست على الأبواب الخلفية التي تفتح للوراء، كما هو الحال مع جميع سيارات رولز رويس المُنتجة في عصر بي ام دبليو، حيث يُسهّل ذلك الدخول والخروج من السيارة بحسب الشركة. أما عمود السقف الخلف D-pillar فهو سميك للمُحافظة على خصوصية رُكّاب المقاعد الخلفية.

بشكل عام، ستبدو رولز رويس جوست القادمة مثل طراز فانتوم، ولكن “أقل رسميّةً” كما تقول الشركة. وقد يعني ذلك استمرار جوست بإغراء الزبائن الأكثر شبابًا والأكثر مواكبة للتصميم مقارنة بزبائن فانتوم.

من المُفترض أن تُبنى جوست الجديدة على قاعدة عجلات مصنوعة من الألمنيوم كتلك المُستخدمة في فانتوم وكولينان، ولكن مع تعديلها قليلًا لتتناسب وتوجّهات الطراز. هذا يعني أن السيارة ستكون أخف، وأنشط، وتستهلك وقودًا أقل بالطبع. أما المحرك، فعلى الأغلب سيتوفر بفئة V12، سعة 6.75 لتر ومزودة بضاغطين توربينيين – مرة أخرى من فانتوم – ولكن لا يوجد معلومات حول أرقام القدرة والعزم التي سينتجها، ويُشار إلى أن نُسخة فانتوم من هذا المحرك تنتج 563 حصانًا (420 كيلوواط) وعزم 900 نيوتن متر.

تقنيًا، يُظهر النموذج التجريبي استخدام السيارة لرادار في الأمام، سيعمل بالتأكيد لتثبيت السرعة والكبح التلقائي بمساعدة الكاميرات المُثبّتة أعلى ومنتصف الزجاج الأمامي، كما تظهر في المرآة الجانبية كاميرا صغيرة ستعني توفر رؤية مُحيطية بـ 360 درجة. وهذه تفاصيل لا بد منها في سيارات العصر الفاخرة. وإلى ذلك، سيكون هُناك فتحة سقف كبيرة تمتد لما يزيد عن منتصف السقف، وستزيّن المُقدّمة شارة رولز رويس القابلة للاختفاء.

وأخيرًا، يُتوقّع أن يتم الكشف عن الجيل الثاني من رولز رويس جوست في العام 2020

نُسخة الحكمة من رولز رويس جوست

مجموعة "الحكمة" من رولز رويس بطابع عربي أصيل مجموعة "الحكمة" من رولز رويس بطابع عربي أصيل مجموعة "الحكمة" من رولز رويس بطابع عربي أصيل مجموعة "الحكمة" من رولز رويس بطابع عربي أصيل

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق