أحدث المواضيعبورشهخبر اليومفيديو

فيديو جديد: بورشه تُراهن على قدرتها وضع روح الشركة في طراز تايكان

من المفترض أن يبدأ تايكان، انتاج أول سيارة بورشه كهربائية بالكامل، العام المقبل لتشكل فورًا إحدى أهم التغييرات الجذرية التي طرأت على توجّه الشركة الألمانية منذ تأسيسها في العام 1931، وأكثر طرازاتها تميّزًا على مر تاريخها.

كان أن نشرنا الأسبوع الماضي أول فيديو تشويقي للسيارة، والذي تم عرضه مع اعتماد الاسم تايكان Taycan للطراز الجديد، (استمع للفظ الصحيح للاسم هُنا). وقد نشرت بورشه فيديو آخر يتحدث عن امتلاك السيارة لـ “روح” الشركة، ولكن بدون أن يُظهر أي تفاصيل إضافية.

تشير بورشه من خلال الفيديو لصعوبة تحديد ماهية “الروح” التي تتحدّث عنها، فهي ليست بزر موجود على لوحة القيادة، وليست جزءًا من كُتيِّب السيارة، ولا يوجد لها وزن أو حجم، ولا تُقاس بالزمن على المضمار. إنها العنصر الذي لا يمكنك رؤيته ولكنك تعرف بأنه موجود.

من جهتنا، نعتقد أن روح السيارة مرتبطة بعدّة خصائص مميزة، مثل رائحة المقصورة، وصوت اغلاق الباب، ووزن عجلة القيادة ودِقّة التوجيه، والشكل العام، أي أنها تجمع الأحاسيس المتولدة لديك عند قيادة سيارة ما. ومع الكهربائية الجديدة، سيُحذف جزء مهم جدًا من شخصية وروح طرازات بورشه، ألا وهو صوت المحرك!

إذًا، فتراهن بورشه على قدرتها وضع روح الشركة في أحدث طرازاتها الصامتة، أما نحن، فلا نستطيع رؤية ذلك ممكن تمامًا، شاهد الفيديو أدناه وشاركنا برأيك في التعليقات.

نظام الدفع في بورشه تايكان الكهربائية 

ستُبنى تايكان على قاعدة فولكس واجن التقنية J1 وتندفع بواسطة محركين يولدان قدرة إجمالية تبلغ ‎600 حصان (‎440 كيلوواط) وبما يعني امكانية التسارع من الثبات إلى ‎100 كلم/ساعة في أقل من ‎3.5 ثوانٍ، وإلى ‎200 كلم/ساعة في أقل من ‎12 ثانية. وفي حين وعدتنا الاختبارية Mission E بحوالي 400 كلم من المدى التشغيلي، تفوّقت بورشه على هذا الرقم لتؤكد أن تايكان ستستطيع قطع مسافة تزيد عن 500 كلم (وفق دورة NEDC) قبل الحاجة لإعادة الشحن. كما أن هيكلية السيارة الكهربائية البالغة ‎800 فولط تتيح شحن البطارية لقطع مسافة 100 كلم خلال 4 دقائق فقط.

وكما رأينا في الاختبارية ميشن إي كروس توريزمو، فمن المتوقع أن تحتوي تايكان الجديدة نظام تعليق هوائي متكيّف، يمكن من خلاله زيادة ارتفاع أرضية السيارة عن الطريق، وأن تعتمد نظام بورشه للتحكم الديناميكي بالهيكل PDCC، الذي يحدّ من تمايل السيارة في المنعطفات واختلال التوازن الجانبي أثناء القيادة على مسارات غير مستوية. كذلك، فمن المنتظر أن “يتفاهم” المحركان الكهربائيان مع بعضهما لتوزيع العزم عبر نظام بورشه لتوجيه عزم الدوران PTV الذي يوزّع العزم أوتوماتيكياً على العجلات الفردية.

لم يتم حتى الآن تحديد موعد إزالة الستار عن بورشه تايكان، ولكننا نعتقد أنها ستصبح متوفرة في الأسواق مع نهاية العام 2019 أو بداية العام 2020، وبذلك فقد يكون من الممكن رؤيتها في معرض فرانكفورت القادم للسيارات. أما سعر بورشه تايكان فقد يبدا من 85,000 دولار أمريكي كما هو الحال مع طراز باناميرا، لتقف ندًا مباشرة لتسلا موديل اس.

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: