أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليوممواضيع رئيسية

بي ام دبليو iX3 الكهربائية بهيكلها الإنتاجي للعام 2020

في الوقت الذي سنشاهد فيه مرسيدس تقدم كهربائيتها EQC على الهواء مباشرة  واقتراب الكشف الرسمي عن أودي إي ترون E-tron، تم رصد سيارة بي إم دبليو iX3 الكهربائية بالكامل أثناء تجارب القيادة على الطرقات العامة، ومن المفترض أن يتم الكشف عنها رسميًا في العام 2020 كأول مدمجة كهربائية للعلامة اﻷلمانية.

بالرغم من أن النسخ الاختبارية السابقة كانت تبدو مطابقة لطراز X3 العادي، إلا أن النسخة اﻷخيرة تحمل الهيكل اﻹنتاجي المُحدّث تحت مُلصقات زرقاء مموهِه لبعض الأجزاء التي تم تحسينها، في إيحاء  لطبيعة السيارة الصديقة للبيئة. وحيث أن الفروقات عن الطراز العادي طفيفة، فبمجرد رؤيتك للمدمجة الكهربائية iX3 في حلتها النهائية، ستسطيع بكل تأكيد التعرف عليها كأحد طرازات عائلة X3.

أتت تحديثات التصميم في واجهة السيارة الأمامية الجديدة مع شبك المبرد المحدث، والذي لا نستطيع تبين إذا ما احتفظت العلامة الألمانية بذات تصميمه المُشابه لأنف النمر من كيا. كما يمكننا ملاحظة منافذ التهوية الأكبر و الأكثر انخفاضًا، والمطابقة تمامًا لما رأيناه في النسخة الاختبارية السابقة. وفي الخلف، ساهم الاستغناء لفتحات العادم في خلق مصد خلفي بتصميم جديد مختلف عن ذلك في النسخة العادية.

هذا ومن المتوقع أن يأتي الطراز اﻹنتاجي ببطارية ليثيوم-أيون بقدر تتعدى 70 كيلووات ساعي، مع محرك كهربائي بقدرة 268 حصان، وهو ما يكفي لقطع 400 كلم على شحنة واحدة، مع القدرة على شحن البطارية بالكامل خلال 30 دقيقة باستخدام شاحن بقدرة 150 كيلووات/ساعة.

إقرأ أيضًا: بي أم دبليو تستثمر في مدخرات الطاقة

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق