أحدث المواضيعخبر اليومرامفيديومواضيع رئيسية

رام 1500 وتحسينات مهمّة للعام 2019

حرب الشاحنات الخفيفة لا زالت مستعرّة، على الأقل في الأمريكيتين، وإذا كانت شيفروليه سبقت الجميع بالكشف عن شاحنتها سيلفرادو قبل تقديمها في معرض ديترويت 2018، فهذا لا يعني بالضرورة أنها الأفضل، فها هي رام تقدّم طراز 1500 الأنيق والذي يتميّز بتقنيات أحدث وفخامة أكبر من ذي قبل.

تأتي التحديثات على الجيل الرابع من شاحنة رام الخفيفة تحضيرًا لطرحها في الأسواق كطراز للعام 2019. وقد وصلت التعديلات لاستخدام الألمنيوم والمواد المُركّبة لصنع المزيد من القطع، وبهذا أصبحت الشاحنة أقل وزنًا بحوالي 102 كيلوغرام، وفي ذات الوقت أصبحت أكثر صلابة. كما أن التصميم الجديد أكثر انسيابية، مع معامل جر قدره 0.357، بفضل بعض التقنيات مثل فتحة التهوية القابلة للاغلاق وحاجز الهواء وممتصات الصدمات العامل بالهواء.

النتيجة النهائية برأينا أجمل بكثير مقارنة مع الشاحنات الأخرى المتوفرة حاليًا، وخاصة لناحية تصميم المُقدّمة والمقصورة، وهُناك الكثير من التفاصيل الخارجية المطلية بالكروم اللّماع الذي يُبهج القلب! بما في ذلك المرايا الجانبية والعجلات وأطر النوافذ.

التعديلات الأخرى طالت نظام الكبح، فقد زوّدت رام شاحنتها بأكبر أقراص كبح أمامية في الفئة، بقياس 14.9 إنش تحديدًا، والتي من المفترض أن تكون كافية لايقاف الشاحنة بحملها الثقيل.

أما الأهم تقنيًا، فيأتي تحت غطاء المحرك مباشرة، حيث يمكن طلب الشاحنة بنظام دفع هجين خفيف eTorque على طريقة جيب رانجلر مكوّن من محرك Pentastar بست أسطوانات سعة 3.6 لتر وقدرة 305 أحصنة مربوط إلى بادئ حركة يعمل كشاحن بطارية أيضًا بجهد 48 فولط ويقدّم الدفع اللازم خلال التسارع على السرعات البطيئة، وتتموضع بطارية هذا النظام العاملة بالليثيوم أيون سعة 0.43 كيلوواط في الجدار الخلفي للمقصورة. كذلك فيمكن طلب شاحنة رام بمحرك الثماني أسطوانات سعة 5.7 لتر وقدرة 395 حصان.

في رام 1500 الجديدة كلياً يأتي على صعيد المحركات التي أصبحت أكثر كفاءة وأعلى قوة حيث يأتي المحرك الأساسي سعة 3.6 لتر V6 بقوة 305 حصان ومحرك 5.7 لتر V8 بقوة 395 حصان، ولأول مرة ستوفر رام نظام eTorque الهجين الذي يرفع عزم السيارة ويزيد كفائتها للوقود. أما قدرات الجر / القطر فتصل إلى 5783 كيلوجرام وقدرات التحميل تفوق بقليل الـ 1000 كيلوجرام.

تبدو مقصورة رام الجديدة عصرية بفضل الشاشة الجديدة بقياس 12 إنش والمثبتة بشكل طولي على طريقة سيارات تسلا. ويمكن من خلال الشاشة التحكم بالنظام المعلوماتي الترفيهي الذي يحتوي خاصية Wi-Fi وينقل ما يحدث حول المركبة عبر كاميرات لرؤية محيطية 360 درجة.

وتصل التقنيات المتطورة إلى أنظمة السلامة مثل رصد المركبات الموجودة في المنطقة المعميّة ونظام الحفاظ على المسار ومثبت السرعة النشط.

تتوفر رام 1500 بـ 12 لون للطلاء الخارجي، و 15 تصميمًا مختلفًا للعجلات. كما أن هناك فئة Rebel عالية التجهيز والتي تستخدم عجلات ضخمة بقياس 33 إنش ونظام تعليق مرتفع وقرص تفاضلي قابل للإغلاق.

أدناه فيديو لتقديم شاحنة رام الجديدة ، ويمكنكم متابعتنا على عبر الوسم معرض ديترويت للسيارات 2018 لتغطية وافية لأهم أحداث المعرض لهذا العام.

صور رام 1500 للعام 2019 RAM 1500

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق