أحدث المواضيعبيجو رياضة السياراتتويوتا رياضة السياراترياضة السياراتفورد رياضة السياراتفيديومواضيع رئيسيةميني رياضة السياراتنيسان رياضة السيارات

برزيجونسكي وميني يفوزان بلقب رالي دبي الصحراوي 2018

أحرز السائق البولندي ياكوب برزيجونسكي، سائق سيارة ميني، فوزه الأول هذا الموسم، من بوابة رالي دبي الصحراوي، الجولة الثانية الجولة الثانية لموسم 2018 من كأس العالم للراليات الصحراوية “كروس كاونتري”، فيما أحز السعودي أحمد الشقاوي لقب فئة “تي 2”.

اكتفى السائق البولندي ياكوب “كوبا” برزيجونسكي (ميني) بإنهاء مرحلة اليوم ثالثًا، ليضمن بذلك لقب رالي دبي الصحراوي، مُسجلًّا وقتًا إجماليًا بلغ 4:10:27  ساعات، وبفارق 4  دقائق تقريبًا عن مُنافسه المُباشر السائق الروسي فلاديمير فاسيلييف (ميني).

لم يكن الفوز سهلًا من وجهة نظر “كوبا”، حيث كان عليه التركيز على مُلاحقه الروسي، وفي نفس الوقت الحفاظ على سيارته وسط رمال صحراء القُدرة، عن ذلك قال برزيجونسكي: “كانت مرحلةً مُمتازة اليوم، ولكنها عصيبة، إذ نافست فاسيلييف طوال المرحلة، من أجل بناء فارق أمامه، وأنا سعيدٌ للغاية بإنهائي الرالي أمامه”. وبهذا الفوز يتصدر البولندي الترتيب العام المُؤقت للبُطولة برصيد 42  نُقطة.

ياكوب برزيجونسكي – رالي دبي الصحراوي 2018

وحمل السائق السعودي ياسر بن سعيدان (تويوتا) راية السائقين العرب، مُنهيًا مرحلة اليوم ثانيًا بتوقيت 2:03:33  ساعتين، وثالثًا في الترتيب العام النهائي للرالي، وهي نتيجة جيدة جدًا لبطل فئة “تي 2” لموسم 2017.

ولم يبتسم الحظ كثيرًا للسائقين العرب، فقد عصف باثنين من السائقين العرب المُرشحين للفوز بلقب الرالي، سائق فريق “أبوظبي – بيجو” الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي (بيجو)، والسعودي عيسى الدوسري (نيسان)، إذ اضطرا للانسحاب في مرحلة البارحة، ولكن تمكن القاسمي من العودة لمُنافسات اليوم بعد إصلاح أعطال سيارته، مُستغلًا مرحلة اليوم كتدريبٍ على تحدي أبوظبي الصحراوي، وأنهى مرحلة اليوم أولًا بتوقيت 2:01:74  ساعتين.

القاسمي: كان هدفي تجربة السيارة واختبار سرعتي مقارنةً بالمنافسين في المقدمة؛ والحمداللـه فزنا بالمرحلة

كما يُمكن القول بأن جميع المُنافسين حاولوا استغلال غياب حامل اللقب السائق القطري ناصر بن صالح العطية (تويوتا) للمُنافسة على اللقب وحصد أكبر قدرٍ مُمكن من النقاط.

أحمد الشقاوي بطل “تي 2”

في فئة “تي 2″، أحرز السائق السعودي أحمد الشقاوي (تويوتا) لقب هذه الفئة، رغم أنه أنهى مرحلة اليوم ثانيًا، لكن كان لديه فارق مُريح عن مُنافسه القطري عادل عبداللـه (نيسان)، الذي سجلّ التوقيت الأسرع، وكان مركز الوصافة كافيًا ليتصدر عبداللـه الترتيب العام المُؤقت لفئة “تي 2” الخاصة بسيارات الإنتاج التجاري المُتسلسل. علمًا بأنه عانى البارحة من انثقاب الإطارات وتأخر بفارق 2:20  دقيقتين عن نظيره السعودي.

عادل عبداللـه: أنجز ملّاحي ناصر عملًا جيدًا، وكذلك الأمر مع أعضاء الفريق، وصلنا للمُشاركة في اللحظات الأخيرة، وكان ذلك تحديًا لنا بأن نكون قادرين على المُنافسة، وقد وصلنا لمنصة التتويج وتصدرنا ترتيب الفئة، وهذه نتيجة رائعة، وأنا فخورٌ برفع علم بلادي في هذه البُطولة.

وأضاف المتسابق القطري عادل عبد الله في تصريح خاص لموقعنا: “كانت مُشاركتي في دبي صعبةً، من ناحية الإعدادات والتحضيرات، إذ بدأنا فيها مُنذ شهر يناير، وواجهنا صعوبةً كبيرة في عملية قبول المشاركة والدخول، ووصلت المُوافقات في اللحظات الأخيرة، مما جعل من المُستحيل علينا جلب سيارتي من قطر، لكن الحمد للـه توفقنا في استئجار سيارة سباق هنا”.

وردًا عن سُؤال حول إمكانية مُشاركته في جولة أبوظبي، قال عادل عبداللـه: “على الأرجح ستكون مُشاركتنا في رالي أبوظبي صعبةً نوعًا ما، إذ أن المُشاركة في دبي استغرقتنا وقتًا طويلًا مع اضطرارنا لاستئجار سيارة لاحقًا، مع جلب الفريق بالكامل بدون الكثير من المعدات وقطع الغيار، علمًا بأنه واجهتنا أعطال في هذا الرالي، فما بالك بجولة أبوظبي التي تُعتبر من بين الجولات الصعبة والطويلة في البُطولة”.

وختم بالقول: “الحمد للـه حققنا هدفنا في حصد أكبر قدر من النقاط وتصدر البُطولة، والبطولة ما تزال طويلة، ونتمنى التوفيق للجميع ولمن يستحقه”.

هذا ولن يبتعد السائقون كثيرًا عن دُبي، حيث سيبقون في دولة الإمارات العربية المُتحدة مع استضافة إمارة أبوظبي الجولة المُقبلة، الثالثة، من كأس العالم للراليات الصحراوية “كروس كاونتري”، في الفترة ما بين 24  و29  آذار (مارس) الجاري، مع النُسخة الـ 28  من “تحدي أبوظبي الصحراوي”.

رالي دبي الصحراوي – النتيجة النهائية للخمسة الأوائل:

01- ياكوب برزيجونسكي (بولندا) – توم كولسول (بلجيكا) – ميني جون كووبر – 4:10:27  ساعات
02- فلاديمير فاسيلييف (روسيا) – قسطنطين جيلتسوف (روسيا) – ميني ميني وَن –  4:14:35  ساعات
03- ياسر حمد سعيدان (السعودية) – أليكسي كوزميتش (روسيا) – تويوتا هايلوكس أوفردرايف – 4:16:07  ساعات
04- مارتن بروكوب (تشيكيا) – يان تومانك (تشيكيا) – فورد “أف 150  إيفو” –  4:46:03  ساعات
05- منصور الهلي (الإمارات) – خالد الكندي (الإمارات) نيسان بيك أب –  4:48:52  ساعات

 

رالي دبي الصحراوي 2018، نتيجة فئة “تي 2”:

01- أحمد الشقاوي (السعودية) – لوران ليكتليوكتر – تويوتا لاند كروزر – 6:14:24  ساعات
02- عادل عبداللـه (قطر) – ناصر الكواري (قطر) – نيسان باترول – 6:15:45  ساعات

 

الترتيب العام المؤقت للبُطولة، رالي دبي الصحراوي 2018:

01- ياكوب برزيجونسكي (بولندا) 42  نُقطة
02- فلاديمير فاسيلييف (روسيا) 37  نُقطة
03- مارتن بروكوب (تشيكيا) 33  نُقطة
04- ناصر بن صالح العطية (قطر) 30  نُقطة
05- ياسر سعيدان (السعودية) 26  نُقطة

Day two recap: Punt to the podium

The final day at the DIB didn't fail to disappoint as the leaders battled it out for a place on the podium.Dubai Autodrome Nissan AW Rostamani – Offical Account Al Ain Water

Posted by Dubai International Baja on Saturday, 10 March 2018

Day One Recap – Tough Day for the top dogs

A recap of stage one of the DIB follows the trials and tribulations of our favourites as they face a series of upsets. Dubai Autodrome Nissan AW Rostamani – Offical Account Al Ain Water

Posted by Dubai International Baja on Saturday, 10 March 2018

 

الترتيب العام المؤقت لفئة “تي 2″، رالي دبي الصحراوي 2018:

01- عادل عبداللـه (قطر) 30  نُقطة
02- أحمد الشقاوي (السعودية) 25  نُقطة
03- أليكسي تيتوف (روسيا) 25  نُقطة
04- يوليليا خيجاي ميجونفا (روسيا) 12 نُقطة
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
إغلاق
إغلاق