أحدث المواضيعخبر اليومديفيلفيديومواضيع رئيسية

فيديو: الإماراتية ديفيل 16 أقوى سيارة في العالم مع 5007 أحصنة

مُحرك من ستة عشر أسطوانة بسعة 12.8 لتر ومزوّد بأربعة ضواغط توربينية لتوليد قدرة 5007 أحصنة وعزم 5093 نيوتن متر، إنها أقوى سيارة في العالم على الإطلاق، إنها ديفيل 16 DEVEL SIXTEEN

لا يُمكن سرد التفاصيل الأولية للخارقة ديفيل 16 بشكل موضوعيّ وجاد، ففي كل مرّة نتحدث عنها تنتابنا مشاعر من البهجة وعدم التصديق لما نقوله نحن أنفسنا، وتجعل ابتساماتنا الآخرين يتساءلون إذا ما كان الأمر برُمّته مزحة أو خيالات جامحة، فكيف لأحدها أن يصدّق وجود سيارة بخمسة آلاف حصان؟

كانت ديفيل موتورز الإماراتية قدّمت سيارتها الخارقة ديفيل 16 عام 2016، كنتاج لمشروع تطوير امتد لعشرة أعوام! ويقول السيد ماجد العطار رئيس الشركة، أنه جرى تطوير السيارة منذ البداية لتبدو كطائرة حربية نفّاثة، وأن العمل بدأ بالبحث عن مُحرك يستطيع إنتاج قدرة هائلة، إلا أن القدرة المنشودة كانت أعلى بكثير مما يستطيع توفيره أي مُحرك في السوق، لذا فقد عمدت الشركة لتطوير مُحركها الخاص مع شركة ستيف موريس الأمريكية للمحركات Steve Morris Engines، وبهذا فقد تم استخدام محركين V8 أمريكيي الصُنع -لم يُفصح عن مصدرهما- وربطهما معًا وإضافة الكثير من التعديلات للخروج بقدرة قصوى وصلت إلى 5007 حصان!

أما من ناحية التصميم فقد تعاونت الشركة الإماراتية مع شركة Manifattura Automobili Torino الإيطالية، والتي كُنا رأينا أعمالًا مُبهرة لها مع كل من الألمانية Apollo Intensa Emozione و الأمريكية Scuderia Cameron Glickenhaus SCG003 والإيطالية ستراتوس أيضًا.

ولكن، مع كُل هذه القدرة، تواجه ديفيل 16 عددًا من المشاكل التقنية، أبسطها مثلًا عدم توافر إطارات قادرة لتحمل عزم الدوران، الأمر الذي يدفع الشركة للتفكير باستخدام إطارات الطائرات! كما أن أبعادها ستكون مختلفة قليلًا عند تقديمها بحلتها النهائية.

سعر ومواصفات ديفيل 16

إلى ذلك، سيتم انتاج ثلاث نُسخ بقدرات مُتفاوتة من ديفيل 16:

النسخة الأولى -للمبتدئين 🙂 – ستحصل على محرك من ثماني اسطوانات V8 ينتج قدرة 2000 حصان ويبلغ سعرها 1.6 ملايين دولار أمريكي

النسخة الثانية مزودة بمحركين من ثماني أسطوانات (أي V16) لينتج قدرة 3000 حصان، ويبلغ السعر هُنا 1.8 ملايين دولار.

أما النسخة الثالثة فهي الأقوى مع محرك V16 سعة 12.3 لتر وأربعة شواحن توربينية يولد قدرة 5007 أحصنة وعزم 5093 نيوتن متر، ويبلغ سعرها 2.2 مليون دولار. ولكن تكون هذه النُسخة مخصصة للسير على الطرقات العادية وإنما لسباقات الدراج Drag Racing.

أدناه قيادة أولية للخارقة ديفيل 16، وأسفل من ذلك اختبار قياس القدرة “داينو Dyno” والذي يُظهر وصول القدرة إلى 5007 أحصنة. ويُشار إلى أنه وحتى الآن، لم تُنشر أرقام رسميّة عن السرعة القصوى أو التسارع، ولكن تُشير الحسابات التقديرية إلى إمكانية تسارع ديفيل 16 من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 1.6 ثانية فقط! وفي حال حصل ذلك فستكون ديفيل 16 أسرع سيارة في العالم بلا مُنازع.

صور ديفيل 16

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق