أحدث المواضيعبوشخبر اليومفيديومرسيدس بنز

سيارات مرسيدس بنز تصطف ذاتيًا في موقف في بكين!

في العام الماضي، وحّدت دايملر وبوش مجهوداتهما للبدء في مشروع المَرْأَب/الموقف الآلي القادر على توجيه السيارات آليًا لمناطق التوقف المُحددة دون تواجد سائق أو رُكّاب فيها، وتم تجريب التقنية في الموقف متعدد الطوابق في متحف مرسيدس بنز بمدينة شتوتغارت الألمانية. أما الآن، وبعد عامٍ كاملٍ من الاختبارات كشفت الشركتان خلال حدث أُقيم بالعاصمة الصينية بكين رسميًا عن التقنية لأول مرة.

في خطوة تأتي لتعزز التقدم الذي تُكرّسه الصانعة الألمانية في مجال القيادة الذاتية، قدمت مرسيدس وبوش عرضًا حيًا ناجحًا لسيارتين مُجهزتين بتقنية المَرْأَب الآلي، لتعكس النجاح الذي سينال مرافق المدن الصينية المُكتظة كمحطات غسل السيارات والمجمعات التجارية وغيرها من المرافق إذا ما تم تزويدها بتلك التقنية.

تأتي الفكرة لتعيّشك جزءًا من المُستقبل في الحاضر، فأستنادًا إلى بنية تحتية ذكية طورتها بوش، سوف يتمكن الموقف من صف سيارتك في مكان مُخصص لها آليًا بإستخدام تطبيق على هاتفك الذكي، موفرًا لك الوقت والمجهود الذي تبذله في البحث عن مكان مُناسب لركن السيارة. فكل ما عليك فعله هو أن توقف سيارتك في المكان المخصص لإستقبال السيارات وبضغطة زر على هاتفك يتم ركن السيارة وإعادتها إليك مرة أخرى عندما تريد استرجاعها. كل ذلك من خلال العديد من أجهزة الاستشعار والتحكم الذاتي المُثبتة بأنحاء الموقف والمُتصلة في ذات الوقت بتقنيات السيارة لتتمكن من التحكم في توجيهها عبر ممرات الموقف.

وإن كنت تتسائل عن اختيار بكين لإقامة مثل ذاك المشروع بدلًا عن شتوتغارت مثلًا، فالأمر ليس بمصادفة، فدايملر انفردت مؤخرًا بتصريح لاختبار سياراتها ذاتية القيادة من المستوى الرابع على الأراضي الصينية، وسوق الصين مُهمة جدًا لجميع العلامات الفاخرة.

جدير بالذكر أن هذا التعاون ليس الأول بين الصانعة الألمانية والمُوردة بوش، حيث بدأ التعاون بينهما العام الماضي أيضًا في مجال النقل المُسترك لإنتاج سيارة أجرة ذاتية القيادة.

وفي المقطع التالي توضيح أكثر لكيفية عمل الموقف الآلي.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق