أحدث المواضيعرينوميتسوبيشينيسان

خطة مثيرة لـ رينو-نيسان-ميتسوبيشي للسنوات الست القادمة

عمليات تعاون مشترك بقيمة 10 مليارات يورو وتوقعات ببيع 14 مليون سيارة تحقق إيرادات 240 مليار دولار

أعلن تحالف “رينو-نيسان-ميتسوبيشي موتورز” عن خطة “Alliance 2022” التي تمتد لست سنوات وتهدف إلى مضاعفة عمليات التعاون المشترك لتصل إلى 10 مليارات يورو سنوياً مع حلول موعد نهاية الخطة.

وقال كارلوس غصن، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للتحالف: “نحقق اليوم إنجازاً مهماً جديداً في مسيرة شركاتنا الأعضاء. وبحلول نهاية الفترة الزمنية المحددة لخطتنا الاستراتيجية المتمثلة في تحالف 2022، نهدف إلى مضاعفة عمليات التعاون السنوي فيما بيننا إلى 10 مليار يورو. ولتحقيق هذا الهدف، ستقوم شركات رينو ونيسان وميتسوبيشي موتورز بتسريع التعاون على المنصات المشتركة والمحركات والجيل القادم من التقنيات الكهربائية والقيادة الذاتية وربط المركبات. ومن جهة أخرى، سيتم تعزيز التعاون من خلال نمو حجم عملياتنا. ومن المتوقع أن يتجاوز إجمالي مبيعاتنا السنوية 14 مليون سيارة، مما سيولد عوائد مشتركة يتوقع أن تصل إلى 240 مليار دولار بحلول نهاية الخطة “.

وبموجب خطة “Alliance 2022″، سترفع الشركات الأعضاء من معدل استخدام المنصات المشتركة، مع إنتاج تسعة ملايين سيارة بالاستناد إلى أربع قواعد مشتركة. كما ستعمل الخطة على توسيع استخدام المحركات المشتركة بما يصل إلى 75% من إجمالي المبيعات.

ويهدف تحالف 2022 أيضاً إلى إنجاز توسع كبير في تقنيات السيارات الكهربائية المشتركة، إلى جانب تطوير ونشر أنظمة القيادة الذاتية المتطورة وتقنيات ربط السيارات وخدمات الاتصال أثناء التنقل الجديدة.

ومن المفترض أن يتم إطلاق 12 سيارة كهربائية جديدة عديمة الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2022، وذلك باستخدام منصات السيارات الكهربائية الجديدة الخاصة بالتحالف، ومكونات من قطاعات متعددة. وخلال نفس الفترة، سيتم إطلاق 40 مركبة بمستويات مختلفة من التحكم الذاتي، وصولاً إلى تحقيق القيادة الذاتية بشكل تام. وتركز استراتيجية خدمات الاتصال أثناء التنقل الجديدة أيضاً إلى أن يصبح التحالف مشغلاً لخدمات النقل بالمركبات ذاتية القيادة.

كما تم الإعلان عن إطلاق شعار التحالف الجديد وكيفية حضوره على شبكة الإنترنت، وهو ما يعكس التقارب والتعاون المتنامي بين الشركات الأعضاء.

واختتم السيد غصن قائلاً: “ستدعم هذه الخطة نمو وأرباح الشركات الأعضاء. ونحن نسعى إلى تحقيق المزيد من عمليات التعاون حيث ستعمل ثلاث شركات مستقلة بكفاءة واحدة. وقد نما هذا التحالف وتوسع بعضوين فقط منذ عام 1999، ومع تحالف 2022، سوف نثبت أننا ماضون في النمو والتوسع مع ثلاث شركات أعضاء أو أكثر في المستقبل “.

وللعلم فقد كان تحالف رينو-نيسان استحوذ مايو الماضي على 34% من شركة ميتسوبيشي موتورز. ونصت الإتفاقية على شراء الحصة مقابل 237 مليار ين، أي ما يعادل 2.17 مليار دولار أمريكي

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق