أحدث المواضيعخبر اليومراممواضيع رئيسية

ما الذي ننتظره من رام للسنوات الخمس القادمة

عقدت مجموعة “فيات كرايسلر للسيارات” اجتماعًا في بالوكو الإيطالية، كشفت خلاله عن خطتها الخمسية القادمة لعلامات ألفاروميو ومازيراتي وجيب ورام.

رام: شاحنة خفيفة متوسطة

بدايةً، وبحسب مايك مانلي، رئيس شركة رام للشاحنات الخفيفة والتجارية، ستُقدم شركته نُسخة إنتاج تجاري من طراز رام “تي آر أكس TRX” للطرق الوعرة، التي قُدمت في العام 2015، بهدف مُنافسة فورد “أف 150” رابتُر F150 Raptor.

تهدف هذه الخطوة لزيادة ربحية الشركة إثر تأثرها أمام مُنافسيها الرئيسيين فورد وشيفروليه، بسبب عُمر طراز رام 1500 الكبير، وستُباع هذه الشاحنة الخفيفة عالية الأداء بمبلغ يفوق 28 ألف دولار، أي أعلى من سعر رابتُر، ويعتقد مانلي بأن رام قادرة على تحقيق نتائج قوية مع “تي آر أكس”، التي تتميز بمُحرك من ثماني أسطوانات على شكل V سعة 6.2 ليترات مع ضاغط فائق Supercharger.

وتأمل الشركة تحسين أسعارها مع تقديم نُسخة الخدمة الشاقة Heavy Duty الجديدة للعام 2019 لشاحنة رام، والتي ستحصل على تحديثات كبيرة مُقارنةً بالتشكيلة الحالية، وتُباع نُسخة الخدمة الشاقة الحالية بسعر 50 ألف دولار، وهي أقل بنحو 6 آلاف دولار من سعر نظيرتها لدى فورد. علمًا بأن مبيعات الشاحنات الخفيفة من الحجم الكامل مُرتفعة في أمريكا الشمالية، وأصبحت أسعار الفئات الأعلى منها مُساوية لأسعار السيارات الفاخرة، مع تجهيزات رفاهية وراحة كثيرة، وقُدرات عمل هائلة.

كما وعد السيد مانلي بأنه شركته ستنضم لفئة الشاحنات الخفيفة من الحجم المُتوسط قريبًا، لتُنافس عروض شيفروليه كولورادو Chevrolet Colorado “جي ام سي” كانيون GMC Canyon، وفورد راينجر Ford Ranger، التي ستعود قريبًا للسوق الأمريكية، لكنه لم يُشر إلى أن هذه الخطة ستتضمن إحياء اسم “داكوتا Dakota” التي استخدمتها العلامة عندما كانت تُباع تحت اسم دودج.

جديرٌ بالذكر أن مبيعات الشاحنات الخفيفة مُتوسطة الحجم تُحقق ازديادًا ملحوظًا في عددٍ من الأسواق العالمية، إضافةً إلى السوق الأمريكي، ويعني الغياب عن هذه الفئة خسارة عُملاء جُدد وحاليين، والأهم خسارة الأرباح التي تُحققها هذه الفئة من المركبات.

وللتوضيح، تبيع رام حاليًا في أسواق الشرق الأوسط شاحنات خفيفة صغيرة الحجم تحت اسم Ram 1200 في أسواق الخليج العربي، وهي نُسخة مُطابقة Badge Engineering من ميتسوبيشي تريتون Triton “أل 200 L”

فيما يتعلق بالمركبات التجارية، ستُقدم المجموعة نُسخة جديدة من رام بروماستر سيتي ProMaster City، (أساسًا: فيات دوبلو Fiat Doblò) وهي شاحنة تجارية مُغلقة صغيرة الحجم، بحلول العام 2022، فيما ستُبقي على شقيقه كبير الحجم ProMaster (أساسًا: فيات دوكاتو Fiat Ducato) بدون تغييرات كبيرة.

للاطلاع على الخطط الخمسية الخاصة بعلامات المجموعة فيمكن الاطلاع على الروابط أدناه

نظرة على خطة “فيات كرايسلر” للسنوات القادمة

مازيراتي: كهربة رياضية

ألفا روميو: صالون فخم جديد

جيب: توسعة عروضها وكهربتها

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق