أحدث المواضيعجي إم سيخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

جي إم سي سييرا Elevation، ليست أكثر ارتفاعًا ولكن..

سييرا إليفيشن Elevation هو اسمها، وإليفيشن تعني الارتفاع، ولكن لم يُشر بيان الشركة الصحفي لزيادة ارتفاع النُسخة الجديدة مقارنة بطرازات سييرا SLT و AT4 و SLE أو طراز سييرا دينالي. فما المُميّز إذًا بهذه النُسخة تحديدًا؟ 

المُميّز هو شخصية الشاحنة الخفيفة التي تأتي بتعديلات عدة لإغراء الزبائن الأكثر شبابًا ومحبي المغامرات. فهناك عجلات ضخمة بقياس 20 إنشًا، وتفاصيل خارجية مطلية بلون الجسم، مثل المصدات الجديدة، ومقابض الأبواب وشبك التهوية الأسود وكذلك الإطار المُعتم للشبابيك الجانبية. كذلك فتتوفر سييرا Elevation مع باقة X31 Off Road مع مخامد Rancho، وقفل للترس التفاضلي الخلفي، وميّزة التحكّم بهبوط المنحدرات Hill Descent Control وألواح حماية لأسفل الجسم، وفلتر هواء عالي المتانة، ونظام عادم مزدوج وعلبة تعشيق من سرعتين بنطاق قصير، بالإضافة إلى إطارات مخصَّصة لكافة الدروب. وبهذا فهي ليست أعلى ارتفاعاً، ولكن ستُحمّسك للوصول إلى ارتفاعات أكبر!

أما تحت الغطاء، فهناك محرك جديد سعة 2.7 لتر، مزود بضاغط توربيني لينتج قدرة 310 أحصنة وعزم 348 نيوتن متر. وهو خاص على النسخة ذات الأبواب الأربعة ويرتبط إلى علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب. ولكن تُقدّم جي ام سي نسخة خاصة للشرق الأوسط ببابين فقط مع صف واحد من المقاعد وبمحرك من ثماني اسطوانات V8 سعة 5.3 لتر وبقدرة 355 حصانًا وعزمًا يصل إلى 519 نيوتن متر، ويرتبط هذا المحرك إلى علبة تروس أوتوماتيكية أيضًا ولكن بست نسب.

سيتوفر طراز إضافي بمقصورة عادية من بابين حصرياً لمنطقة الشرق الأوسط

من الخارج، تشكل المصابيح الأمامية المعلم الرئيسي لشكل سييرا Elevation للعام 2019. وتتوفر قياسياً أضواء أمامية بتقنية LED عالية الكثافة تتضمّن عناصر إنارة مميّزة على شكل هلال أو حرف C باللغة الإنكليزية بنمط شفرات الإنارة وأضواء ضباب نوع LED، وكذلك عناصر إنارة LED على شكل حرف C أيضاً ضمن الأضواء الخلفية.

أما في الداخل، فيتمتع الجيل المقبل من طراز Crew-cab (بالأبواب الأربعة) بمساحة إضافية للأرجل في المقعد الخلفي قدرها 3 بوصات مقارنة مع الطراز الحالي، علاوة على أفضل مساحة بفئتها للرأس والأرجل في الأمام ضمن فئة مقصورة Crew-cab.

وتحتوي الشحنة الخفيفة قياسيًا على نظام ’جي إم سي‘ المعلوماتي الترفيهي مع شاشة مائلة قياس 8 بوصات يمكن ربطه إلى الهاتف الخلوي عبر تطبيقي أندرويد أوتو و أبل كار بلاي لإقران الأجهزة الذكية.

فيما يتعلق بالدفع، تأتي سييرا Elevation بنظام دفع بعجلتين في طرازات المقصورة العادية فقط، وهي تتوفر اختيارياً بنظام دفع بالعجلات الأربع في طراز المقصورة العادية الممدَّدة وطراز Crew-cab.

ويمكن للسائق الاختيار عبر نظام المفتاح الدّوار داخل المقصورة اسلوب الجر المُناسب. وتُعدّ وضعية Tour على سبيل المثال الأفضل للقيادة اليومية، بينما تعمل وضعية Terrain على إعداد سييرا لعبور الدروب الوعرة.

وفي حال كان جر مركبة التخييم أو أي شيء آخر جزءً من المغامرة، فيتضمّن نظام القطر ProGrade Trailering عدداً من المزايا المبتكَرة شاملة تطبيق متطوّر مخصَّص للقطر Trailering App جرى تصميمه للمساعدة في عملية وصل وجر المقطورة بيسر وسهولة.

تصل سعة الحمولة في شاحنة سييرا إلى 2,523 لتر في طرازات الصندوق القياسي. وبفضل تجهيزات الربط الإضافية والإنارة المحسَّنة لمنطقة التحميل وعتبات الزوايا الخلفية الأكبر حجماً، فإن عملية التحميل وتوضيب المنقولات بأمان في مكانها أصبح أمراً أسهل من السابق. ويوجد أيضاً منفذ طاقة بقوّة 120 فولت في الجهة الخلفية بحيث يوفر الطاقة للمعدّات والأجهزة.

2019 GMC Sierra Elevation

اقرأ أيضًا وشاهد المزيد من الصور:

شاحنة GMC سييرا 2019 وأول صندوق من ألياف الكربون في العالم!

 

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق