أحدث المواضيعجينيسيسخبر اليوممواضيع رئيسيةهيونداي

المزيد من المعلومات عن جينيسيس G70 الجديدة

بعد أن قدّمنا المعلومات الرئيسية عن طراز جينيسيس G70 الجديد يوم الجمعة الماضي، وصلنا البيان الصحفي الكامل للسيارة والذي يحتوي كل ما تود معرفته عن السيارة المتوسطة الفاخرة الجديدة وحتى وصولها إلى أسواق الشرق الأوسط بداية العام القادم.

فقد أطلقت جينيسيس الأسبوع الماضي سيارتها السيدان الفاخرة G70 مع عنوان عريض: وهو أن “فجراً جديداً قد بزغ في عالم السيارات الفاخرة”، ولعلّنا نتساءل مرة أخرى: هل ستستطيع جينيسيس جي 70 منافسة سيارة مثل بي ام دبليو الفئة الثالثة حقاً؟

البيانات الأولية تَعِدُ بالكثير، ولكن الحكم في النهاية يأتي مع التجربة، لذا فسنتمكّن من الإجابة على التساؤل المهم بداية العام القادم. ومبدئياً فالمعلومات أدناه ستمنحكم فهماً لما نتوقعه من الكورية الفاخرة الجديدة.

التصميم الخارجي

تعرض جينيسيس G70 الجديدة الاتجاه المستقبلي لهوية التصميم الخاصة بالعلامة، ويجتمع غطاء محرك السيارة الطويل والواجهة الأمامية القصيرة وخط السقف الأنيق والعجلات متعددة الأقطاب المصنوعة من سبائك الألمنيوم، ليشكل مظهراً أنيقاً وديناميكياً يُبرزه ببراعة استخدام الحواف الهوائية المطلية بالكروم الداكن وفتحة الأنوار النهارية التي تحاكي شكل عصا الهوكي والخطوط الجانبية المنحنية.

ويتوقع الناظر إلى السيارة من الأمام والجانب قدرات أداء رفيعة، بفضل الشبك الأمامي البارز، والخطوط الممتدة من الشعار المثبت أمام غطاء المحرك ومآخذ الهواء الواضحة. ويشي اثنان من مصابيح LED النهارية الخطية، مثبتين على كل جانب من جانبي الشبك الأمامي، بمصابيح جينيسيس الرباعية.

أما في الخلف، فيكمّل تصميم تركيبة مصابيح LED فكرة المصباح الرباعي، في حين أن تصميم المصابيح الخلفية المرتفع والمصد الخلفي المدمج يعطي G70 شخصية متوازنة. وقد خضعت المصابيح الخلفية المستمدة من نظيرتها في الطراز G80 للإطالة لتعطي شكلاً ديناميكياً نشطاً.

Genesis G70 2018

المقصورة

صُمّمت مقصورة الركاب في جينيسيس G70 بأبعاد متناسقة تعكس فيها المواد المستخدمة المتانة والبساطة، مع التركيز على المنافع الوظيفية العملية. وتضفي خطوط التصميم الأفقية إحساساً بالاستقرار، مع لوحة مفاتيح ذات توزيع طبيعي ومريح للمفاتيح، وعجلة قيادة مريحة ورياضية الطابع.

ولجأ مصممو جينيسيس إلى استخدام المواد عالية الجودة، بما يشمل المقابض المصنوعة من الألمنيوم للأبواب التي غطيت ألواحها بالجلد، والشبكات معدنية للسماعات، علاوة على استخدام أسطح ليّنة ضمن مجموعة واسعة من خيارات الألوان الفريدة والراقية، في حين تُضفي المقاعد المكسوة بجلد نابا مزيداً من الأناقة على المقصورة.

كذلك فقد تم تعديل وضعيات المقاعد لخفض مركز ثقل السيارة. ويقوم نظام “آكتيڤ ساوند ديزاين” الصوتي النشط بإنشاء سمة سمعية تعكس الحمل الواقع على المحرك وإعدادات نمط القيادة، وذلك لإثراء تجربة القيادة.

خيارات المحرك

تأتي جينيسيس G70 بثلاثة خيارات من المحركات ستكون متاحة عالمياً، هي محرك بنزين توربو سعة 3.3 ليتر من 6 أسطوانات، ومحرك بنزين توربو سعة 2.0 ليتر I4، ومحرك ديزل سعة 2.2 ليتر I4.

ويشكل محرك “لامبدا II” سعة 3.3 ليتر العامل بالحقن المباشرة للبنزين والمزود بشاحن توربو والمشتمل على 6 أسطوانات، القلب النابض للطراز G70 Sport ذي الطابع الرياضي، وهو ينتج قوة قدرها 365 حصاناً مع عزم دوران أقصى يبلغ 510 نيوتن متر، ويمكّن السيارة من الانطلاق من الصفر إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في 4.7 ثوانٍ، فيما تبلغ السرعة القصوى للسيارة 270 كيلومتراً في الساعة.

وزُوّدت السيارة بنظامي التوجيه بالنسب المتغيرة والتعليق إلكتروني التحكّم كتجهيزين قياسيين، وبما يحسن قدرة التوجيه ومرونة وثبات السيارة.

أما طراز G70 2.0 فمزود بمحرك بنزين توربو “ثيتا-II” بسعة ليترين يعمل بالحقن المباشر للوقود ويُنتج 249 حصاناً وعزماً أقصى قدره 353 نيوتن متر (الطراز المزود بالحزمة الرياضية ينتج قوة تعادل 255 حصاناً). ويأتي الطراز G70 2.2 بدوره مزوداً بمحرك R 2.2 VGT يعطي قوة تبلغ 199 حصاناً وعزم 441 نيوتن متر.

وتضم قائمة المزايا في سيارة G70:

  • ميزة “التحكم بالانطلاق” أثناء نمط التسارع.
  • مقود توجيه آلي وتعليق خلفي متعدد الوصلات لثبات متقدم.
  • نظام ديناميكي لتوجيه العزم، يعمل على تحسين التحكم بالانعطاف.
  • مفاضل ميكانيكي محدود الانزلاق يعزز السلامة أثناء القيادة على الأسطح الزلقة أثناء الأمطار والثلوج والجليد.

تقنيات السلامة

تقدّم G70 مستويات سلامة متقدمة، وذلك على غرار الطرازين السابقين G90 وG80. وقد تم تعزيز صلابة الجسم ومتانته عموماً بشكل كبير، في حين تقدّم تسع وسائد هوائية الحماية للركاب.

وستجد في جينيسيس G70 مجموعة من أنظمة مساعدة السائق في حزمة “آكتيڤ سيفيتي كونترول” للسلامة النشطة والتي تشمل نظام المساعدة على تجنب التصادم الأمامي، ونظام المساعدة في القيادة على الطرق السريعة، ونظام رصد المركبات في المنطقة العمياء، ونظام تحذير السائق من فقدان التركيز.

أما عندما يكتشف نظام المساعدة على تجنب التصادم الأمامي تصادماً محتملاً مع أحد المشاة، فتأتي وظيفة غطاء محرك السيارة النشط برفع غطاء المحرك لامتصاص الصدمة وتقليل خطر الإصابة. كما يعمل النظام تلقائياً، عند اكتشاف الدراجات، على تنشيط الكبح في حالات الطوارئ من خلال نظام استشعار متكامل مؤلف من كاميرات ورادارات.

مستويات متقدمة من الراحة

قدمت جينيسيس مع سيارتها G70 مجموعة متنوعة من التقنيات المتقدمة المميزة. ومن الأمثلة على ذلك، النظام الذكي للتوائم مع جسم السائق والذي كان قد تم تقديمه لأول مرة في طراز G90. ويتيح هذا النظام تعديل كرسي السائق، ومقود القيادة والمرايا الجانبية وشاشة المعلومات على الزجاج الأمامي، بشكل آلي بمجرد إدخال البيانات الخاصة بجسم السائق لضمان أعلى مستويات الراحة حتى أثناء القيادة، خاصة في الرحلات الطويلة.

وتتضمن خصائص الاتصال والملائمة المتقدمة العديد من المزايا الأخرى مثل شاشة لمس بقياس ثماني بوصات، تدعم أنظمة آبل بلاي كار وأندرويد أوتو إلى جانب نظام ميرور لينك لإظهار شاشة الأجهزة النقالة على شاشة السيارة، كما تم تزويدها بتقنية تمييز الأصوات باستخدام منصة “كاكاو آي” للذكاء الاصطناعي.

وبهدف تقديم أفضل تجربة صوت في سيارة G70، ستجد خمسة عشر سماعة من نوع ليكسيكون بنظام الصوت المحيطي والذي يتيح مستويات متقدمة من جودة الصوت.

ويستكمل طراز G70 مجموعة طرازات العلامة الفاخرة جينيسيس من فئة السيدان، إلى جانب كل من طرازي G90 وG80، ومن المتوقع وفقاً لخططة جينيسيس أن يتم تعزيز مجموعة منتجاتها بإطلاق مجموعة جديدة من سيارات الدفع الرباعي المعتمدة على محركات جديدة، بهدف الوصول إلى هدفها المتمثل بإطلاق ستة سيارات متنوعة ضمن محفظة منتجاتها بحلول العام 2021.

من المتوقع أن يتم الإعلان عن مواصفات سيارة G70 الخاصة بسوق الشرق الأوسط مع باقي الأسواق العالمية مع بداية العام 2018.

جينيسيس G70 بالأرقام

الطول: 4,685 مم

العرض: 1,850 مم

الارتفاع: 1,400 مم

طول قاعدة العجلات: 2,835 مم

البروز الأمامي: 805 مم

البروز الخلفي: 1,045 مم

فئة المحرك لامبادا II 3.3 تيربو “جي دي أي ثيتا II 2.0 تيربو جي دي آي 2.2 في جي دي “ديزل”
آلية الدفع خلفي            –         رباعي خلفي            –         رباعي خلفي            –         رباعي
استهلاك الوقود 9 كيلوميتر/ ليتر        –     9 كيلوميتر/ ليتر 10.7 كيلوميتر/ ليتر   –      10 كيلوميتر/ ليتر 15.2 كيلوميتر/ ليتر   –    13.6 كيلوميتر/ ليتر
القوة الحصانية 365 حصان 249 (255 للطراز الرياضي) 199 حصان
العزم – كيلو غرام متر 52 36 45
العزم – نيوتن متر 510 353 441

صور جينيسيس G70 للعام 2018

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق