أحدث المواضيعجينيسيسخبر اليومفيديو

جينيسيس جي 90 وتحسينات للعام 2020

مع تحديث لُغة التصميم لدى علامة جينيسيس واستخدام تسميات جديدة لطرازاتها، عرضت الشركة الكورية الجنوبية المتفرّعة من علامة هيونداي نُسخة مُحسّنة من طراز EQ900 وبالاسم G90.

أتت عملية التحديث لأكبر وأفخم سيارات العلامة شاملة لتبدو G90 وكأنها سيارة جديدة، مع مُقدّمة تعتمد فتحة تهوية ضخمة بشكل يُشبه الدرع مُستمدّة من تصميم شبكة طراز “إيسينشيا Essentia” الاختباري، تُسميها جينيسيس “الذروة Crest”. وهُناك مصابيح أمامية بأربع عناصر للإضاءة مع شريط ضوئي ممتد إلى الجانبين يُذكر بشكل أو بآخر بسيارات فولفو الجديدة. كما أُعيد تصميم الواجهة الخلفية بالكامل مع مصابيح عرضيّة أنعم ومخارج عادم جديدة وتوفير تسعة ألوان للطلاء الخارجي وعجلات بقياس 19 إنشًا مُلبّسة بإطارات تُقلل الضوضاء وخيارات أوسع لتخصيص المقصورة.

في الداخل، تبدو المقصورة مُشابهة إلى حد بعيد للطراز السابق، مع تحديثات على النظام المعلوماتي الترفيهي الذي يعتمد شاشة بقياس 12.3 إنش شبيهة بتلك التي ظهرت بالنُسخة المُجددة من الطراز النسيب كيا “كاي 900 K/ كوريس Quoris“ ترتبط -لأول مرة- إلى الانترنت لتحديث الخرائط ونظام التشغيل. ويُشار إلى إمكانية عكس بيانات الهواتف الخلفية إلى الشاشة عبر نظام Mirror link أو ربطها عبر تطبيقات أبل كاربلاي و أندرويد أوتو.

تقنيًا، لم تكشف جينيسيس عن بيانات المُحرك، ويُعتقد أن يتم الإبقاء على الخيارات الحالية التي تتنوع بين التالي:

  1. محرك V6 GDi من عائلة لامبدا Lambda سعة 3.8 لتر بقوة 334 حصان، وعزم دوران 395 نيوتن متر
  2. محرك V6 GDi من عائلة لامبدا Lambda سعة 3.3 مع ضاغط توربيني، بقوة 370 حصان، وعزم دوران 510 نيوتن متر
  3. محرك V8 GDi من عائلة تاو Tau سعة 5 لترات الذي تبلغ قدرته 425 حصانًا ويصل عزم دورانه إلى 520 نيوتن متر

ومن المفترض أن تتصل المُحركات بعلبة تُروس آلية من عشر نسب، وتنقل طاقة المُحرك إلى العجلَتَيْن الخلفِيَتَيْن أو العجلات الأربعة مع نظام HTRAC للدفع بجميع العجلات.

إلى ذلك، فهناك نظام تعليق مُتكيّف مع مخامد الكترونية، ونظام تهوية يُحجب تلقائيًا الهواء الداخل من الخارج في المناطق التي ترتفع فيها نسب الإنبعاثات كالأنفاق مثلًا. وعلى صعيد أنظمة السلامة والأمان، فهناك النظام المساعد في تجنب الاصطدامات الأمامية ونظام المُساعدة بالبقاء في المسار وكذلك المُنبّه من حركة السير المُتقاطعة عند الرجوع للخلف و10 وسائد هوائية وغيرها.

صور جينيسيس جي 90 للعام 2020

اقرأ أيضًا:

جينيسيس جي 70 الهُجوم الكوري على أمريكا

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق