أحدث المواضيعبورشهخبر اليوم

جيل بورشه 911 الجديد يظهر على الطرقات بأقل تمويه ممكن

بعد تداول العديد من الصور التجسسية والمُموهة للجيل القادم من بورشه 911، والمُسماه بـ ‘992’، ظهرت السيارة الألمانية الرياضية على الطرقات مرة أخرى بمُلصقات مُموهة تكاد تكون غير مرئية. وذلك قبل إطلاقها الرسمي -المُتوقع في معرض باريس للسيارات بتشرين الأول (أكتوبر) القادم.

على ما يبدو، تثق بورشه بمدى تأثير جيلها القادم من 911 على عملائها في كل الأحوال، للدرجة التي جعلتها تقوم باستعراضها على الملأ قبل إطلاقها الرسمي، ففي الصور الأخيرة المُلتقطة لها، والتي من المفترض أن تكون تجسسية، لا تُظهر أي ملصقات لتمويه السيارة سوى شريط لاصق حول المصابيح الخلفية للسيارة.

بداية، حصل هيكل السيارة المُنتظرة على تشكيل عام أكثر إنحرافًا ودائرية، عززه تحديث تصميم المرايا الجانبية ومقابض الأبواب، ما يُعطيك إيحاءًا بالإنسيابية والنعومة بمجرد النظر إليها، ويُذكرك إلى حد كبير بجيل 993 المُفضل لدى الكثيرين.

وبكل تأكيد، فإن 911 ‘992’ تتبنى تصميم ثورّي بالمقارنة مع أسلافها من نفس العائلة، فتستطيع أن تلاحظ معنا التحديثات الخارجية التي خصت الجيل الجديد بشخصية مستقلة بذاتها، مع الحفاظ على انتماءه لعائلة السيارة الرياضية. ويبدو ذلك جليًا في المصد الأمامي الجديد والحاضن لإشارات إلتفاف أرفع من المعتاد حول مداخل التهوية. كما تمتلك بورشه الجديدة غطاء محرك مختلف بطابع مُجسّم أكثر عن سابقيها، غير أنها ستحتفظ على الأرجح بذات التصميم السابق للمصابيح الأمامية وبتقنية LED للإضاءة النهارية، أو على الأقل ستأتي مُشابهة له.

في حين حصلت الواجهة الخلفية على تحديثات تُعزز حضور بورشه العصري والأنيق، وذلك من خلال التصميم الجديد للمصابيح الخلفية كشريط عرضي رفيع مُتصل، يأتي مُشابهًا لذلك في طرازات كايين ومَكان وباناميرا. ذلك بالإضافة للمصد الخلفي الذي تم تغيير مكان لوحة السيارة به، لتقع بين مخرجي عوادم مزدوجين.

أما عما يقبع أسفل غطاء المحرك، فلم تُصرح الصانعة الألمانية بخصوصه بعد، إلا أن التقارير السابقة تُشير إلى احتمالية استخدام محرك من ست إسطوانات مُزود بضاغط توربيني، سعة 3.0 لتر وبقدرة 384 حصان.

إذن، كل ما ينقُصنا الآن هو صور أوضح للمقصورة، واختيارات المحركات .. لتكتمل رؤيتنا عن الجيل الجديد من بورشه 911.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق