أحدث المواضيعبروتونجيليلوتس

بعد تجربة ناجحة مع فولفو، جيلي تلتهم بروتون ولوتس

بعد تجربة ناجحة توفقت فيها جيلي بشراء فولفو السويدية، قررت الشركة الصينية والي تملك لينك أن كو أيضاً، الاستحواذ على بروتون الماليزية ومعها لوتس طبعاً.

وبالرغم من أن جيلي أفسحت المجال لـ بيجو ستروين PSA  وغادرت قبل فترة طاولة المحادثات لشراء الشركة الماليزية، إلا أنها عادت الأمس بمفاجئة لتنهي الصفقة بشراء 49% من بروتون وفرعها البريطاني. وتبقى الحصة الـ 51% الأخرى في قبضة الحكومة الماليزية طبعاً.

كانت بروتون والتي تملك لوتس منذ العام 1996 واجهت صعوبات مالية في الفترة الماضية لم يتمكن مالكها الحالي DRB هيكوم من ايجاد حلول لها. ولكن ترتفع الآمال تحت مظلة جيلي، حيث سيتم تقليل تكاليف التطوير والانتاج لبروتون، وفتح أسواق جديدة لجيلي.

المهم هنا أن جيلي ستضم إلى فريقها مصنعين جديدين في ماليزيا بقدرة انتاج تبلغ 400 ألف وحدة سنوياً، وخبيراً رياضياً مهماً ومحبوباً “لوتس” بالإضافة إلى فولفو باعتبارها خبيرة السلامة والأمان ذات المعطف الجلدي الأنيق. وسنرى مستقبلاً المزيد من التعاون بين هذه الشركات، خاصة لدعم لينك أند كو الناشئة.

وللعلم فقد كانت هناك عدة شركات مهتمة بشراء بروتون، مثل بيجو ستروين و سوزوكي و رينو. ولكن يبدو أن بيجو ستروين انفقت بما فيه الكفاية عند شرائها لـ أوبل. من جهتنا استغربنا عدم تمكن رينو من اتمام الصفقة، حيث أن نجاحات تحالف رينو نيسان تتوالى ولا تبدو أنها ستتوقف قريباً، ولكن في نفس الوقت قد تكون رينو اكتفت باستحواذها لـ لادا باعتبارها صانع السيارات الرخيصة في المجموعة.

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق