أخبار عامةخبر اليوممواضيع رئيسيةهوندا

هوندا للطائرات تُعين جيتيكس وكيلًا لها في الشرق الأوسط

أعلنت شركة هوندا لصناعة الطائرات Honda Aircraft Company خلال المعرض والمُؤتمر الأوروبي لطيران رجال الأعمال EBACE عن تعيين شركة جيتيكس Jetex وكيلًا لمبيعات طائراتها الخاصة لرجال الأعمال في منطقة الشرق الأوسط.

توسّع شركة هوندا لصناعة الطائرات Honda Aircraft Company نطاق مبيعات طائراتها من طراز “هوندا جيت HondaJet” لتشمل منطقة الشرق الأوسط، حيث عينت، لهذه الغاية، شركة جيتيكس لخدمات الطائرات الخاصة Jetex Flight Support، التي تتخذ من دبي الإماراتية مقرًا لها، كمُمثلٍ مُعتمد للمبيعات.

وستكون جيتيكس شركةً مُعتمدةً لبيع طائرات هوندا لرجال الأعمال في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي، وتشمل دولة الإمارات العربية المُتحدة، والمملكة العربية السعودية، والبحرين، وسلطنة عُمان، ودولة قطر، ودولة الكُويت، والجُمهورية اللبنانية، والمملكة الأردنية الهاشمية، وباكستان، وتُركيا.

جاء هذا الإعلان على هامش المعرض والمُؤتمر الأوروبي لطيران رجال الأعمال EBACE، الذي يستضيفه مركز باليكسبو Palexpo للمُؤتمرات بجنيف السويسرية. كما كشفت هوندا خلال المعرض عن طائرة “إيليت Elite”، التي تُعتبر تطويرًا لـ “هونداجيت”.

وقال ميشيماسا فوجينو، رئيس هوندا للطيران ومُديرها التنفيذي: “حصلت طائرة هوندا جيت إيليت على اهتمامٍ كبير، بسبب الحضور القوي لعلامة هوندا في منطقة الشرق الأوسط. لذا يُسعدنا أن نُعيِّن جيتيكس فلايت سابورت كمُمثل هوندا جيت الشرق الأوسط لكي يُقدم لعُملائنا فريق مبيعات مُلتزم بالمنطقة لأكثر الطائرات النفاثة الخفيفة جدًا تطورًا في العالم”.

كما قال عادل مارديني، رئيس جيتيكس ومُديرها التنفيذي: “يُسعدنا أنه تم اختيارنا من طرف هوندا للطائرات، ويسرنا أن نُضيف هذه الخدمة الجديدة، حيث ستعمل جيتيكس على تطوير شبكتها العالمية، وخبرتها كمُشغِّل له قاعدة ثابتة لتوفير مبيعات ودعم غير مسبوق لهوندا جيت إيليت في المنطقة”.

ميشيماسا فوجينو و عادل مارديني

تأسست هوندا للطيران في العام 2006، كشركةٍ فرعية تابعة لهوندا أمريكا لصناعة السيارات AHM، ومركزها في ولاية كارولاينا الشمالية. ولدى هوندا للطيران شبكة عالمية قوية من المُوزعين ومراكز البيع المُعتمدة لتوفير ما يلزم من خدمات ودعم للعُملائها. تمتد هذه الشبكة لتشمل أمريكا الشمالية واللاتينية، وأوروبا وآسيا.

وحصل طراز “إيليت” على التراخيص اللازمة للطيران من إدارة الطيران الاتحادية FAA في الولايات المُتحدة الأمريكية، ووكالة سلامة الطيران الأوروبية EASA. حيث يتضمن أحدث ما توصلت إليه هوندا في علوم الطيران، ويُعتبر من أفضل الطائرات في الفئة من ناحية الكفاءة والهدوء والسُرعة والمدى والارتفاع الذي يُمكن الوصول إليه.

ويُعتبر طراز “إيليت” ثاني طائرة من هوندا للطيران، ويتضمن العديد من الابتكارات مثل المُحرك العنفي المروحي النفاث المُثبت فوق الجناح، الأمر الذي يُقلص من شدة الضجيج داخل الطائرة، وجسم مصنوع من مواد مُركّبة، مع خصائص انسيابية مُتطورة ساهمت في خفض استهلاك الوقود بنسبة 20 بالمئة.

وتندفع الطائرة بمُحركين من طراز “أتش أف 120 HF” طُور بالتعاون مع جنرال إلكتريك للطيران، يتميز بكونه أكفأ في استهلاك الوقود، وبانخفاض انبعاثات الغازات المُضرة بالبيئة الصادرة منه. ويُمكن طلب خزان وقود إضافي لزيادة مدى الطيران إلى 1437 ميل بحري (2661 كيلومتر).

وتنتمي الطائرة لفئة الطائرات النفاثة الخفيفة جدًا، ويُمكن لطيّار واحد قيادتها، مُستعينًا بأنظمة إلكترونيات طيران تشمل نظام ملاحة مُتطور مع حُزمة غارمين Garmin G-3000، تتضمن ثلاث شاشات لمسية.

هذا وعملت هوندا على خفض الوزن الفارغ للطائرة، مما ساعد في زيادة الوزن الأقصى لحمولتها بمقدرا 90 كيلوغرام تقريبًا.

فيما تُعد مقصورة الركاب من بين الأكبر في فئتها، وتتسع لسبع ركاب، بمن فيهم الطيّار، مع مرافق مُتكاملة مثل حيّز لتحضير الوجبات الخفيفة والمشروبات، ودورة مياه ونظام صوتي. ويبلغ طول المقصورة 5.43 متر، وعرضها 1.52 متر، حيث يُمكن تشبيهها بـ “سيارة ليموزين طائرة”.

سعر طائرة هوندا إيليت

إلى ذلك، من المتوقع أن تسليم أولى الطائرات للعُملاء في شهر آب (أغسطس)، بسعر 5.2 ملايين دولار تقريبًا. وفيما يخص منطقة الشرق الأسط، ستوفر جيتيكس لخدمات الطائرات الخاصة الطائرة للعُملاء المُهتمين في مرافقها بدبي في وقتٍ لاحق من هذا العام.

The Hondajet Finishes 2017 as the Most Delivered Jet in its Category
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
إغلاق
إغلاق